كيف احافظ على بطارية هاتفي الايفون - إليك 10 نصائح يمكنك القيام بها

المحافظة على بطارية الايفون

كيف احافظ على بطارية هاتفي الايفون - إليك 10 نصائح يمكنك القيام بها




 تعد الهواتف المحمولة مفيدة لاسيما كعمر البطارية. لن يكون هاتفا محمولا بدون بطارية مشحونة. ومع ذلك ، بينما يحمي معظمنا هواتفنا بأغلفة متينة ، لا يبدو أننا نبذل الكثير من الجهد لحماية عمر بطارية هواتفنا.

اليوم ، تستخدم معظم الهواتف المحمولة (والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة) بطاريات ليثيوم أيون. يتمتع ليثيوم أيون بالعديد من المزايا (تعني كثافة الطاقة العالية بطاريات أصغر ، مما ينتج عنه هواتف أخف وزنا وأكثر أناقة ، وما إلى ذلك) ، ولكن حقيقة أن البطاريات تتحلل مع الاستخدام أمر لا مفر منه.

سيلاحظ أي شخص استخدم الهاتف المحمول لسنوات أن عمر البطارية يتناقص بمرور الوقت وربما يستمر نصف يوم فقط بعد شحنها بالشحن الكامل. وهذا لأنه في كل مرة تقوم فيها بطارية ليثيوم أيون الخاصة بك بشحن وتفريغ الطاقة ، فإنها تفقد مقدار الشحن الذي يمكن أن تحمله.

لكن ما الذي يمكنك فعله للحفاظ على بطارية هاتفك أو للإجابة عن سؤال كيف احافظ على بطارية الايفون في أفضل حالاتها لأطول فترة ممكنة؟ إليك 10 أشياء يمكنك القيام بها.


كيفية الحفاظ على بطارية الايفون:

1. تجنب شحن البطارية من 0٪ أو 100٪ دائما:

هناك سؤال يتراود في كثير من الأحيان وهو هل يجب شحن الايفون 100؟ حسنا. قد يعتقد البعض أن أفضل طريقة للحفاظ على صحة البطارية هي شحنها بالكامل ثم تفريغها ، أي شحنها بنسبة 100٪ ثم تفريغها بالكامل. ربما سمعت أن معايرة البطارية يمكن أن تحسن من أدائها.

هذا جزء من أنواع البطاريات الأقدم. بطاريات الليثيوم أيون لا تعمل بهذه الطريقة. لا توجد ذاكرة بطارية للمعايرة. على العكس من ذلك ، فإن وضع حمولة على بطارية ليثيوم أيون سيقصر من عمرها. يمكن أن يؤدي تفريغ البطارية بالكامل بنسبة 100٪ إلى خفض عمر البطارية إلى النصف مقارنة بـ 60٪.

تتعرض بطاريات الليثيوم أيون إلى أقصى درجات الإجهاد عند شحنها بالكامل أو تفريغها بالكامل ، لذا فإن الشحن الجزئي هو أفضل طريقة. من الناحية المثالية ، يجب شحن البطارية إلى حوالي 80٪ وألا تنخفض إلى أقل من 30٪. إذا لم يكن ذلك عمليا ، فاستهدف 90٪ كحد أقصى وابدأ في شحن هاتفك قبل أن يصل إلى 20٪.


2. تجنب شحن البطارية بما يزيد عن 100٪:

يعد ترك هاتفك مشحونا طوال الليل ممارسة شائعة ، ولكنه في الواقع يمكن أن يقصر من عمر البطارية. إذا ظلت البطارية مشحونة بنسبة 100٪ ، فلن تتعرض فقط لضغط أكبر من الجهد العالي ، ولكنها ستزيد الحرارة أيضا بمرور الوقت.

في حين أن بطاريات الهاتف المحمول لن ترتفع درجة حرارتها لدرجة أنها تشكل خطورة على المستخدم ، ولكن تعريضها للحرارة الشديدة هو أحد أسهل الطرق لتقصير عمرها الافتراضي.

إذا كان ترك الهاتف مشحونا طوال الليل أمرا لا مفر منه ، فضعه في مكان بارد أو جيد التهوية حتى تتبدد الحرارة بسهولة أكبر - ليس تحت أو جانب وسادتك ، على سبيل المثال.


3. قم بإيقاف تشغيل WiFi و Bluetooth عندما لا تكون قيد الاستخدام:

من المهم أيضا ملاحظة النقاط التالية التي يمكن أن تساعد بطاريتك على العمل لفترة أطول بشحنة واحدة. كلما قل عدد دورات الشحن لبطارية هاتفك ، كلما كانت بطيئة في التدهور وكلما طال عمرها.

أحد الأسباب الشائعة لاستنزاف عمر البطارية هو ترك شبكة WiFi أو Bluetooth في هاتفك قيد التشغيل عندما لا تستخدمها ، حيث إنها تستنزف عملية البحث عن البطارية للشبكات والأجهزة التي تتصل بها.

من الناحية الواقعية ، عندما تنتقل من موقع Wi-Fi إلى موقع آخر ، مثل من منزلك إلى مكتبك ، فربما لن تكون مشكلة كبيرة إذا لم تقم بتعطيل شبكة WiFi الخاصة بهواتفك. ولكن إذا كنت تقضي يوما كاملا في الخارج ولا تخطط لاستخدام شبكة WiFi على الإطلاق ، فمن المحتمل أن تقوم بإيقاف تشغيلها لتوفير بعض عمر البطارية.

في ملاحظة ذات صلة ، إذا كنت تستخدم هاتف Android ، فيمكنك إيقاف تشغيل WiFi التلقائي. هذه ميزة تسمح للهاتف بالبحث عن الشبكات حتى عند إيقاف تشغيل WiFi.


4. إدارة خدمات الموقع الخاصة بك:

تتعقب العديد من التطبيقات الحديثة موقع هاتفك لدعم خدماتها ، وتقوم باستمرار باستخدام مجموعة من مواقع GPS و WiFi و Bluetooth ومواقع الأبراج الخلوية لتحقيق أقصى قدر من الدقة. لضمان عدم إهدار عمر البطارية ، من الأفضل السماح لهذه التطبيقات بالوصول إلى خدمات الموقع فقط عند استخدام التطبيق.

إذا كان لديك جهاز iPhone ، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع وتعيين تفضيلاتك هناك.


5. قم بإيقاف Siri:

تعد ميزات مثل Google Assistant و Siri مفيدة للغاية ، ولكنها تستنزف أيضا بطارية هاتفك ، خاصة إذا كنت تستمع إلى الأوامر الصوتية طوال الوقت.

إذا لم تكن بحاجة إلى هذه الميزات أو نادرا ما تستخدمها ، فإننا نوصي بإيقافها ، أو على الأقل إيقاف وظيفة الأوامر الصوتية "Hey Siri" أو "OK Google".


6- قم بتحديث التطبيقاتك والنظام باستمرار:

تأتي تحديثات التطبيقات عادة مع تحسينات مهمة تتعلق بتحسين أداء التطبيق. الأداء الجيد للتطبيق يعني استهلاكا جيدا للبطارية ، خاصة تلك التي تستخدم في الاستخدام اليومي ، وكذلك لابد أن تكون تحديثات النظام مصحوبة بتحسينات كبيرة تتعلق بتوفير الطاقة. لهذا السبب من المهم تحديث التطبيقات الخاصة بك.


7. الحفاظ على هذا السطوع أسفل:

نعم قد تحتاج أحيانا إلى السطوع في هاتفك لترى بشكل جيد خاصة في المكان المشمس ، لكن سطوع الشاشة يمثل استنزافا كبيرا لبطارية هاتفك. إذا كنت بحاجة إلى الحفاظ على طاقة البطارية ، يمكن أن يؤدي خفض السطوع إلى جعل البطارية تدوم 30 دقيقة أو أكثر مقارنة بوجود السطوع في أعلى مستوى.

قم بتشغيل الإعدادات> شاشة العرض والإضاءة> قم بفتح تلقائي ثم تقليل السطوع.


8. تشغيل نمط الطاقة المنخفضة:

تأتي أجهزة Android و iOS اليوم مزودة بموفر ذكي للبطارية أو وضع منخفض الطاقة. هذه الميزات مفيدة بشكل خاص لأنها تقلل بشكل تلقائي من الوظائف التي تستنزف عمر البطارية ، مثل استخدام وحدة المعالجة المركزية والإشعارات وجلب البريد وسطوع الشاشة.

بينما يتم تشغيل وضع توفير الطاقة هذا تلقائيا عندما تكون بطارية هاتفك منخفضة ، يمكنك بسهولة تمكينها يدويا وقتما تشاء. سيستمر هاتفك في العمل ولكن بمستوى أداء أقل. بمعنى سيقوم هاتفك بأداء المهام الأكثر أهمية فقط.

على الرغم من أنك قد لا ترغب في تشغيل هذا الوضع طوال الوقت ، إلا أنك إذا كنت لن تستخدم هاتفك كثيرا لبضع ساعات أو ترغب في تقليل عوامل التشتيت ، فقد يساعد ذلك في تقليل الضغط على بطارية هاتفك.

الإعدادات > البطارية > شغّل نمط الطاقة المنخفضة.


9. تشغيل الوضع المظلم (إذا كان لديك شاشة OLED):

إذا كانت تمتلك هاتفا أحدث مثل iPhone XS ، فيمكنك تقليل استنزاف البطارية عن طريق التبديل إلى الوضع الداكن.


10. لا تستخدم الخلفيات الديناميكية أو المتحركة:

الخلفيات الديناميكية والمتحركة هي خلفيات تبدأ في التحرك وتعمل بمجرد تشغيل شاشة iPhone أو في كل مرة تحاول فتحها لتوفير واجهة أنيقة. تؤثر هذه الخلفيات أيضا على عمر البطارية. يعد التمسك بالخلفيات الثابتة فقط طريقة سهلة لتوفير عمر البطارية على جهاز iPhone الخاص بك.

لايلزم إيقاف تشغيل الخلفيات الديناميكية لأنها لا تحتوي على وظيفة تمكين وتعطيل. بدلا من ذلك ، لا تحدد الصور في القسم الديناميكي عند تغيير خلفية الشاشة على جهاز iPhone الخاص بك.

لا يلزم إيقاف تشغيل الخلفيات الديناميكية نظرًا لعدم وجود وظيفة تمكين وتعطيل للخلفيات الديناميكية. بدلاً من ذلك ، لا تحدد الصور في القسم الديناميكي عند تغيير خلفية iPhone.

لاختيار الخلفيات الثابتة قم بالدخول إلى الإعدادات > خلفية الشاشة > اللقطات او اختر من الصور.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-