كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت "cache" للايفون الخاص بك

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت "cache" للايفون الخاص بك



تعد كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للايقون أحد التساؤلات الموجودة في بحث جوجل. مستخدمو iOS جاهزون لإخلاء بعض المساحة على أجهزتهم! بينما نتصفح Safari ونشغل العديد من التطبيقات ، نجمع الكثير من الملفات غير المرغوب فيها على طول الطريق ، مما يؤدي إلى تراكم الكثير من الملفات غير الضرورية في ذاكرة التخزين المؤقت لأجهزتنا.

يمكن أن تساعد ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز الايفون، وهو مكان مخصص في جهازك يحفظ البيانات المؤقتة ، مواقع الويب والتطبيقات في التحميل بشكل أسرع. ومع ذلك ، يمكن أن تستهلك مساحة التخزين الخاصة بك أيضا ، لذلك إذا كنت تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت مرة واحدة وإلى الأبد ، فسيساعدك هذا المقال خطوة بخطوة حول كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للايفون الخاص بك.


ما هي ذاكرة التخزين المؤقت (الكاش)؟

ذاكرة التخزين المؤقت هي التخزين المؤقت لبعض البيانات ، مثل أجزاء من موقع ويب أو صورة من آخر مرة قمت بزيارتها. على سبيل المثال. إنه محتوى من موقع ويب يتم تخزينه على هاتفك أثناء جلسة المتصفح لمساعدة المتصفح على الأداء بشكل أسرع في المرة التالية التي تزور فيها تلك الصفحة.

يمكن أن تؤدي بيانات ذاكرة التخزين المؤقت إلى إبطاء أداء التصفح في هاتفك نظرا لأنها تشغل مساحة تخزين في جهازك ، لذلك من الجيد مسحها بانتظام.

يسمح التخزين المؤقت للتطبيقات مثل المتصفحات والألعاب ومنصات البث بتخزين الملفات المؤقتة لتقليل أوقات التحميل وتسريع تجربة استخدامك الإجمالية. على سبيل المثال ، تخزن التطبيقات معلومات ذاكرة التخزين المؤقت لتسهيل تجربة المستخدم الخاصة بك.


ماذا يعني مسح ذاكرة الكاش للتطبيقات؟

الآن بعد أن فهمت ما تعنيه "ذاكرة الكاش" حقا ، أصبح من السهل أيضا فهم مصطلح "مسح ذاكرة التخزين المؤقت (الكاش) للتطبيقات". عند تنفيذ هذه الخطوة ، فإن ما يحدث بشكل أساسي هو حذف جميع البيانات المؤقتة المتعلقة بالتطبيق يدويا.

الآن ، ليست هناك حاجة في كثير من الأحيان لإدارة البيانات المخزنة مؤقتا يدويا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندريد مثلا لأن النظام قادر جدا على القيام بذلك بمفرده دون أن تلاحظ ذلك. ومع ذلك ، إذا بدأ التطبيق في إساءة الاستخدام أو توقف عن العمل ، فقد يُطلب منك اتخاذ هذه الخطوة كجزء من استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

عندما تمسح البيانات المخزنة مؤقتا لتطبيق ما على سبيل المثال، فإنك تزيل الملفات المؤقتة الموضوعة هناك ، وستندهش من عدد المرات التي تعمل فيها هذه الخطوة البسيطة. ومع ذلك ، يجب أيضا ملاحظة أنه لا يضمن أداء أفضل ، وقد يكون التطبيق أبطأ مؤقتا في المرة التالية التي يتم استخدامه فيها.


كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح على iPhone؟

1. انتقل إلى إعدادات جهاز الايفون الخاص بك.

ملاحظة: ضع في اعتبارك أن هذا سيؤدي إلى إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة في Safari ومن المحتمل أن يقوم بتسجيل خروجك من أي مواقع ويب ، ويطالبك بتسجيل الدخول مرة أخرى.

2. في الإعدادات ، قم بالتمرير لأسفل حتى يظهر Safari ، وانقر فوقه لتحديده.
3. قم بالتمرير لأسفل عبر خيارات Safari ، حتى تجد زرا لـ Clear History and Website Data.
4. سيظهر لك خيار تأكيد ، اضغط على Clear History and Data للتأكيد.

كيف امسح ذاكرة التخزين المؤقت



بعد التأكيد ، يتم حذف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط من جهاز الايفون الخاص بك ، ولكن يجب أن تظل معلومات الملء التلقائي على جهازك.

بدلا من ذلك ، إذا كنت تريد مسح البيانات من مواقع الويب الفردية دون مسح ذاكرة التخزين المؤقت Safari بالكامل ، فانقر فوق فوق خيار متقدم ، من ثم بيانات موقع الويب الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاص به. ، ثم تعديل.

طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات:

تعتمد كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات الجهات الخارجية على حسب مطور هذه التطبيقات. يقدم البعض خيارا في تفضيلات التطبيق ضمن إعدادات نظام التشغيل iOS. بينما لا يقدم البعض الآخر مثل هذا الخيار.

سيكون عليك التحقق من إعدادات التطبيق الخاص بك لمعرفة خياراتك. بالنسبة للتطبيقات التي لا تقدم خيارا لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ، يعد حذف التطبيق وإعادة تثبيته هو الخيار الأفضل.

وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك الايفون.
2. بعد ذلك اضغط على خيار عام ومن ثم حدد خيار تخزين ايفون.
3. ستظهر لك قائمة شاملة بالتطبيقات الموجودة على هاتفك الايفون.
4. قم بالضغط على التطبيق الذي ترغب في مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاص به ومن ثم حدد خيار إلغاء تحميل التطبيق (Offload App).
5. تظهر لك رسالة تخبرك بأنه يتم حذف التطبيق ولكن تبقى مستنداته وبياناته.
6. اضغط على خيار إلغاء تحميل التطبيق.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت


يحتوي جهاز الايفون الخاص بك على مخبأين كبيرين للبيانات: أحدهما لمتصفحات مثل Safari و Chrome والآخر لتطبيقاتك. يمكن أن يؤدي مسح ذاكرات التخزين المؤقت هذه إلى تحرير مساحة على جهاز الايفون الخاص بك ، وتحسين السرعة والأداء عن طريق إزالة بيانات التطبيق غير الضرورية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-