كيفية تشغيل مكالمات الواي فاي لإجراء مكالمات هاتفية عبر الواي فاي للايفون

Unable WiFi Calling

كيفية تشغيل مكالمات الواي فاي لإجراء مكالمات هاتفية عبر الواي فاي للايفون






 إذا كنت في منطقة بها تغطية خلوية قليلة أو معدومة ، فيمكنك استخدام WiFi لإجراء مكالمات واستقبالها على جهاز الايفون الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم جميع شركات الاتصالات الكبرى الاتصال المجاني بشبكة WiFi ، مما يساعدك في توفير فواتير هاتفك الخلوي الشهرية. إليك كيفية تمكين الاتصال بشبكة WiFi على جهاز الايفون وكيفية استخدامه لإجراء مكالمات هاتفية وتلقيها.

ما هي مكالمات Wi-Fi أو WiFi Calling ؟

تتيح لك مكالمات WiFi إجراء مكالمات هاتفية واستلامها عبر شبكة WiFi باستخدام جهازك الحالي ورقم هاتفك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى توسيع نطاق خدمة مشغل شبكة الجوال إلى المناطق الريفية والأقبية وفي أي مكان يمكنك الحصول على إشارة WiFi قوية.

لاستخدام مكالمات WiFi ، يجب أن تكون متصلا بشبكة لاسلكية بسرعات تنزيل وتحميل لا تقل عن 2 ميغابت في الثانية (ميغابت في الثانية). للتحقق مما إذا كان اتصال WiFi لديك قويا بدرجة كافية ، راجع هذا المقال حول كيفية اختبار سرعة WiFi لديك.

من خلال "مكالمات Wi-Fi"، يمكنك إجراء مكالمة هاتفية واستلامها إذا كان لديك اتصال بشبكة Wi-Fi في منطقة ذات تغطية خلوية محدودة أو لا توجد بها تغطية من الأساس. تعرّف على كيفية إجراء مكالمة صوتية باستخدام "مكالمات Wi-Fi".


كيفية تفعيل Wifi Calling على iPhone:

لتفعيل مكالمات Wi-Fi أو  (Wifi Calling) على جهاز الايفون الخاص بك ، افتح تطبيق الإعدادات. ثم انتقل إلى الهاتف> مكالمات Wi-Fi وقم بتبديل شريط التمرير بجوار مكالمات Wi-Fi على جهاز الايفون هذا. أخيرا ، انقر فوق تفعيل.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك. إنه تطبيق برمز على شكل ترس. إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فانتقل إلى شاشتك الرئيسية واسحب لأسفل. ثم ابحث عن الإعدادات باستخدام شريط البحث أعلى الشاشة.

2. ثم اضغط على الهاتف. يجب عليك التمرير لأسفل الصفحة لفترة من الوقت للعثور عليه.

3. ثم حدد مكالمات Wi-Fi.


تفعيل wifi calling


4. ثم قم بتبديل شريط التمرير بجوار مكالمات Wi-Fi على هذا الايفون . ستعرف أنه تم تمكينه إذا كان أخضر.

5. أخيرا ، انقر فوق تفعيل في الرسالة المنبثقة. قد يُطلب منك أيضا إدخال عنوانك في هذه المرحلة. للمزيد من المعلومات


مكالمات واي فاي


بموجب القانون الخاص بهم ، تطلب منك شركات الجوال الرئيسية إدخال عنوان طوارئ (أو E911) قبل تفعيل مكالمات WiFi. سيمكن هذا خدمات الطوارئ من معرفة مكانك إذا اتصلت برقم 911 باستخدام مكالمات WiFi.

لتغيير عنوان الطوارئ الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> الهاتف> مكالمات Wi-Fi وحدد تحديث عنوان الطوارئ. ثم أدخل عنوان الشارع ورقم الشقة (اختياري) والمدينة والولاية والرمز البريدي. أخيرا ، انقر فوق حفظ في الزاوية اليمنى السفلية.


مكالمات wifi


إذا لم تتمكن من تفعيل مكالمات الواي فاي ، فتأكد من تحديث الايفون الخاص بك وتحقق مما إذا كان مشغل شبكة الجوال يدعم الميزة من هذا الرابط. ثم حاول إعادة تشغيل جهاز الايفون الخاص بك ، أو إيقاف تشغيل WiFi Calling وتشغيله عدة مرات ، أو الاتصال بشبكة WiFi مختلفة.


كيفية استخدام مكالمات WiFi:

بمجرد تفعيل مكالمات الواي فاي على جهاز الايفون الخاص بك ، سيتم التبديل تلقائيا من شبكتك الخلوية إلى شبكة WiFi عندما تكون متصلا بشبكة WiFi. ومع ذلك ، إذا فقدت إشارة WiFi في أي وقت ، فستتحول مكالمتك تلقائيا إلى شبكتك الخلوية.

ستعرف متى تستخدم مكالمات WiFi إذا رأيت كلمة "Wi-Fi" بدلا من "Mobile" بجوار اسم مشغل شبكة الجوال في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة القفل.

تجدر الإشارة أيضا إلى أنه لا يمكنك استخدام نقطة الاتصال الشخصية بجهاز الايفون عند إجراء مكالمة عبر WiFi. لإيقاف هذا ، انتقل إلى الإعدادات> نقطة الاتصال الشخصية وانقر على شريط التمرير بجوار السماح للآخرين بالانضمام.


هل مكالمات الواي فاي مجانية ؟

تقدم جميع شركات الاتصالات الخلوية الرئيسية مكالمات الواي فاي مجانا ، طالما أنك تجري وتستقبل مكالمات ورسائل نصية من أرقام في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، سيتم محاسبتك إذا قمت بإجراء أو استقبال مكالمات من أرقام دولية.

لا تستهلك مكالمات الواي فاي عموما بياناتك الخلوية ، ولكنها تعتمد على الناقل الذي لديك.

لتجنب الشحن ، انتقل إلى الإعدادات واضغط على شريط التمرير بجوار وضع الطائرة قبل استخدام مكالمات الواي فاي . سيضمن هذا أن جهاز الايفون الخاص بك لن ينتقل من شبكة WiFi إلى شبكتك الخلوية أثناء المكالمة.

بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما تكون مكالمات الواي فاي مجانية مع العديد من شركات الاتصالات ، طالما أن المكالمات تجري في النطاق المحلي.

يمكن استخدام مكالمات Wi-Fi مع أي هاتف يدعم هذه التقنية ، وتقريبا جميع الهواتف الذكية الموجودة في السوق اليوم تدعمها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-