نصائح عند توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكيا (آيفون وأندرويد)

طريقة وصل الهاتف بالتلفاز

نصائح عند توصيل الهاتف بالتلفزيون لاسلكيا (آيفون وأندرويد)






 في هذه المقالة ، سنتحدث عن بعض النصائح عند شبك الايفون على التلفزيون لاسلكيا. هناك عدة طرق شائعة لتوصيل هاتفك الذكي لاسلكيا بالتلفزيون. تعمل بعض التقنيات مع التلفزيون والهاتف فقط ، بينما يتطلب البعض الآخر شراء أجهزة إضافية.

كيف أقوم بتوصيل هاتفي لاسلكيا بجهاز التلفزيون الخاص بي؟

تنطبق التقنية الواردة في هذه المقالة على كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iPhone من Apple ، ولكن قد يختلف التوافق وفقا لطراز التلفزيون المستخدم ونوع الوسائط المرسلة إليه.


استخدم AirPlay لتوصيل هاتفك بالتلفزيون الخاص بك:

قم بتوصيل هاتفك بالتلفزيون الخاص بك باستخدام ايربلاي. تقنية AirPlay هي تقنية دفق مملوكة لشركة ابل تتيح للأجهزة المتوافقة إرسال الوسائط إلى بعضها البعض طالما أنها على نفس اتصال Wi-Fi بالإنترنت. في هذه الحالة ، يمكن استخدام AirPlay لإرسال الوسائط من الهاتف إلى التلفزيون الذكي مع دعم AirPlay المدمج.

يمكن أيضا استخدام AirPlay لعرض شاشة الايفون لاسلكيا على التلفزيون.

تحتوي جميع طرازات الايفون على دعم AirPlay الذي تم إنشاؤه مباشرة من الصندوق. ومع ذلك ، فإن دعم AirPlay على هواتف Android محدود إلى حد ما على نظام Android لأنه يميل إلى تفضيل تقنية Chromecast من Google.


أرسل الوسائط إلى التلفزيون لاسلكيا باستخدام Google Cast:

للإجابة عن سؤال كيفية ربط الهاتف بالتلفاز بدون كابل لاسلكيا، قم بتوصيل هاتفك بالتلفزيون لاسلكيا باستخدام Google Cast. جوجل كاست هو بروتوكول لاسلكي أنشأته جوجل يسمح بنقل البيانات بين الأجهزة. يُشار إليه عادة باسم Chromecast مع العديد من أجهزة التلفزيون الذكية التي تدعم البروتوكول الذي يحمل التسمية ، "Chromecast المدمج".

Chromecast هو أيضا اسم خط من أجهزة البث المباشر التي طورتها جوجل والتي تدعم تقنية Google Cast أو Chromecast اللاسلكية. المزيد عن هذه الأجهزة أدناه.

تفتخر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد بدعم قوي بشكل لا يصدق لـ Google Cast بينما تميل أجهزة الايفون ، من ناحية أخرى ، إلى تفضيل بروتوكول AirPlay الخاص بشركة ابل. بعد قول هذا ، لا يزال عدد غير قليل من تطبيقات iOS تدعم Google Cast للاتصال لاسلكيا بالتلفزيون ويمكن للعديد من تطبيقات الجهات الخارجية إضافة الدعم في الأماكن التي يفتقر إليها.

عادة ما تتميز أجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Android TV و Google TV بدعم مدمج لـ Google Cast ، كما هو الحال مع العديد من أجهزة التلفزيون الذكية الأخرى في السوق.

تحقق دائما من القائمة الرسمية للميزات الخاصة بالتلفزيون الذكي على موقع الشركة المصنعة للتحقق مرة أخرى من احتوائه على الميزات التي تحتاجها.

يمكنك استخدام Google Cast لإرسال وسائط Google Photos إلى التلفزيون الخاص بك ، بالإضافة إلى العديد من المحتويات الأخرى وعرض الشاشة.


أضف وظائف لاسلكية إلى جهاز التلفزيون الخاص بك باستخدام جهاز البث:

قم بتوصيل التلفزيون الخاص بك بهاتفك لاسلكيا باستخدام جهاز البث. إذا كان جهاز التلفزيون الخاص بك يفتقر إلى أي نوع من الوظائف اللاسلكية المضمنة ، فإن الطريقة الرخيصة وبأسعار معقولة لإضافته هي شراء محول HDMI ، والذي يشار إليه بشكل أكثر شيوعا باسم عصا البث.

أجهزة البث هي أجهزة صغيرة يتم توصيلها بأحد منافذ HDMI بجهاز التلفزيون وتحول بشكل أساسي تلفزيونك العادي إلى تلفزيون ذكي عن طريق إضافة دعم للاتصال اللاسلكي والتطبيقات.


البث لاسلكيا إلى وحدة تحكم ألعاب الفيديو أو مشغل Blu-ray:

هناك خيار آخر لإرسال المحتوى لاسلكيا إلى التلفزيون الخاص بك وهو استخدام وحدة تحكم الألعاب أو مشغل Blu-ray الذي يدعم الشبكة.

تدعم العديد من وحدات التحكم في ألعاب الفيديو ومشغلات Blu-ray الإرسال اللاسلكي وعرض المحتوى من الهواتف الذكية. هذا يعني أنه يمكنك توصيل هاتفك بأحد هذه الأجهزة والذي بدوره سيعرض المحتوى الخاص بك على التلفزيون المتصل.

عادة ما تذكر الأجهزة التي تدعم الاتصال اللاسلكي Chromecast أو AirPlay أو "casting" على عبواتها أو ضمن قوائم الإعدادات الخاصة بها.

بالإضافة إلى خيارات الإرسال والعرض اللاسلكي ، غالبا ما تدعم هذه الأجهزة أيضا تطبيقات البث التي يمكنك التحكم فيها عبر جهاز التحكم عن بُعد أو هاتفك.


هل يمكنني مشاهدة مقاطع الفيديو من هاتفي على التلفزيون؟

أسهل طريقة لمشاهدة مقاطع الفيديو والصور على التلفزيون هي عرض شاشة هاتفك لاسلكيا. يمكن للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وأجهزة iPhone عرض المحتوى على أجهزة التلفزيون بسهولة نسبية. بدلا من ذلك ، يمكنك أيضا توصيل هاتفك بالتلفزيون عبر كابل USB أو HDMI لإنشاء اتصال سلكي.


لماذا لا يتصل هاتفي بالتلفزيون الخاص بي؟

إذا كنت تستخدم طريقة مثل AirPlay من Apple للاتصال بالتلفزيون الخاص بك ، فأنت بحاجة أولا إلى التأكد من أن هاتفك وجهاز التلفزيون متصلان بشبكة Wi-Fi نفسها. يجب عليك أيضا إبقاء أجهزتك في نطاق بعضها البعض ؛ لتكون آمنا ، احتفظ بها على بعد 10-15 قدما. إذا كنت تستخدم تطبيقا ، فتحقق من وجود تحديثات أو أعد تشغيل أجهزتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-