افضل تطبيقات الآيفون لتنمية الذكاء 2023

تعتبر تطبيقات تنمية الذكاء هي وسائل تقنية برمجية حديثة لديها القدرة على مخاطبة العقل البشري، ومن الممكن عن طريقها تلقي العديد من التدريبات التي يسهم التوصل إلى حلها في تنمية مهارات التفكير والذكاء لدى المستخدم، وتلك التطبيقات جميعها تتوافق مع نظام تشغيل ios الخاص بهواتف آيفون، ولا سيما وأن أغلب تلك التطبيقات من البرامج التي من اليسير التعامل معها على تلك النوعية من الهواتف الذكية، ولا تتطلب أي خطوات تشغيل معقدة.

افضل تطبيقات الآيفون لتنمية الذكاء 2023

 
افضل تطبيقات الايفون لتنمية الذكاء

تعد تطبيقات الهواتف الذكية الآن وفي هذا التوقيت الراهن واحدة من أهم سبل توفير العديد من الخدمات، وتحقيق خبرة في اكتساب العديد من المهارات، والتي من أبرزها مهارات التفكير، ومن بين أهم تلك التطبيقات أنواع من البرامج الذكية، والتي لها القدرة على أن تنمي فكر المستخدم، وتزيد من طاقة استيعابه للأشياء فيصبح أكثر ذكاءًا، وفيما يلي توضيح لأهم تلك التطبيقات التي يمكن استخدامها وتنزيلها على الهاتف.

 تطبيق Lumosity 

يعتبر واحد من بين أبرز التطبيقات المتاح تشغيلها على الهواتف الذكية، حيث يعتبر التطبيق ملائم لنظام عمل الآيفون، كما أن له العديد من المميزات التي تتعلق بتنمية الذكاء والتفكير، ونذكر أبرز المعلومات عن هذا التطبيق في تلك النقاط القادمة:

  • من التطبيقات المجانية التي من الممكن عن طريقها تدريب العقل بشكل جيد على التركيز مع تعزيز القدرة على الانتباه.
  •  قام مطورو تطبيق بوضع أسس وقواعد التطبيق للتيسير من التعامل مع مختلف المهارات التي يتضمنها التطبيق لتنمية التفكير والذكاء.
  •  تم عرض التطبيق على مختصين بمجال المخ والأعصاب  من أجل إيجاد أفضل سبل التنمية الفكرية.
  •  يعمل البرنامج على توفير خطة تدريبية جزئية للمخ لتنمية التفكير، وتعزيز القدرة على التركيز. 

لتحميل التطبيق 

اضغط هنا

تطبيق  Euclidean Lands

تعتبر تلك اللعبة من بين البرامج التي تعزز من سبل التفكير وتزيد من معدل الذكاء لأن المستخدم يستمر في محاولاته لحل بعض الألغاز وتخطي بعض العقبات في تلك اللعبة، وفيما يلي معلومات تخص تطبيق اللعبة:

  • واحدة من بين أقوى نوعيات ألعاب الذكاء الرائعة سواء من حيث تصميمها، أو الألوان المميزة الموجودة في كل عنصر قصة أحداثه المثيرة.
  •  الجدير بالذكر أن تلك اللعبة تضم مجموعة من بين أهم ما يجذب أي مستخدم لأي لعبة وهي الرسوم الجرافيكية، والرسوم ثلاثية الأبعاد.
  • من الممكن تشغيل اللعبة والاستمتاع بمحاولة حل ألغازها، وهو ما يعزز من مهارات التفكير، وينمي الذكاء لدى المستهلك.
  • يمكن تحميل تطبيق اللعبة على متجر آب ستور.

لتحميل التطبيق 

اضغط هنا

تطبيق Whisperies 

يعد من التطبيقات التي تشتهر بقوتها في إمكانية معالجة بعض المشكلات التي تتعلق ببعض الاضطرابات في مهارات التفكير، وفيما يلي معلومات تتعلق بأبرز خصائص هذا التطبيق:

  • يضم التطبيق مكتبة ضخمة من مجموعة من الكتب الرقمية المفيدة في تنمية وتعزيز مهارات التعلم والذكاء لدى المستخدم للتطبيق.
  • تتوفر في كل مجموعة من الكتب مجموعة قصصية مميزة من الممكن الاعتماد عليها من أجل إمتاع المستخدم وتنمية مداركه، وتوسيع أفق خياله.

لتحميل التطبيق 

اضغط هنا

تطبيق Bayam

  • يعتبر تطبيق Bayam من بين التطبيقات التي تخاطب مستخدمي الهواتف الجوالة من الأطفال، حيث يعد من البرامج التعليمية المخصصة لتنمية مهارات الذكاء والتفكير والوصول بمعدل الذكاء لمستوى أعلى بشكل تدريجي، ويصلح التطبيق للتحميل على هواتف آيفون عبر متجر آب ستور، فضلًا عن سهولة تثبيته وتشغيله بكل سهولة.
  • يعتبر تطبيق مميز للغاية في التعامل مع الأطفال وتوسيع مداركهم بتوفير مجموعة كبيرة من الوسائط المتعددة سواء الصور، أو الرسوم التي تزيد من مستوى ذكاء الطفل بشكل ترفيهي مع إتاحة مجموعة من مقاطع الصوت التذكيرية للطفل والتي تيسر من وصول المعلومة له، لذا يستحق التطبيق التجربة بجدارة.

لتحميل التطبيق 

اضغط هنا

 

Math Kids تطبيق الرياضيات الأول

  • يعد من بين التطبيقات التي تيسر من فهم الرياضيات، بل وتزيد من قدرة المستخدم على إيصال المعلومة للطفل بكل سهولة، مما يعزز من مهارات التفكير وينمي قدرات الطفل، ويسهم في تحسين مستوى التعلم، بزيادة مستوى ذكاء الطفل وقدرته على استقبال المعلومة بشكل أفضل، ومن الجدير ذكره أن التطبيق متاح للأطفال من عمر 5 سنوات
  • حمل التطبيق الآن عبر متجر آب ستور، وتمتع بجميع مراحل التعلم التي يتيحها التطبيق لمختلف المستخدمين، مع وجود مجموعة من مسائل العمليات الحسابية المختلفة، والتي تزيد من معدل ذكاء الطفل عن طريق إكسابه مهارة التعامل مع مستويات مختلفة من تلك التمرينات الحسابية.

لتحميل التطبيق 

اضغط هنا

تطبيق charge your brain

  • يعد واحد من ضمن افضل تطبيقات الايفون لتنمية الذكاء حيث يعتبر من أنواع التطبيقات التي من الممكن أن تزيد من معدل الذكاء الفرد بشكل تدريجي لما يشتمل عليه التطبيق من مراحل مختلفة ومتنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات التفكير بشكل أكبر لدى المستخدم، وتنمية مستوى الذكاء بالمرور بمجموعة من الألعاب الصغيرة المختلفة، والتي تعمل على تنمية القدرة على التفكير بشكل كبير، وتلك الألعاب تمتاز بكونها متدرجة في الصعوبة.
  • من الممكن القيام بتنزيل التطبيق بشكل يسير من خلال متجر آب ستور، ومن ثم بدء مستوى اللعبة بعد تشغيل التطبيق بكل سهولة، ثم الانتقال للمستوى الذي يليه، فالاعتماد على هذا التطبيق لتنمية الذكاء يعتبر ملائم للصغار وللكبار.

لتحميل التطبيق 

اضغط هنا

تطبيق Simple physics

  • أحد تطبيقات الايفون لتنمية الذكاء بشكل بسيط، حيث يعد واحد من بين التطبيقات التي تندرج تحت قائمة التطبيقات الهندسية، ويعتبر من بين أبرز  البرامج التي تعمل على تعزيز قدرات المستخدم التي تتعلق بالتصميم، حيث يقدم التطبيق العديد من التصورات الهندسية لتصميم ما، ويقوم بتدريب المستخدم على كل نمط من الأنماط الهندسية الموجودة، وبالوصول لأفضل تصور هندسي في التطبيق يكون قد وصل المستخدم لأعلى معدلات الذكاء في المهمة التي يطلبها منه التطبيق.
  • في حال كنت من بين المستخدمين من هواة البناء ومختلف فنونه، فستجد في هذا التطبيق المميز عدة حلول مختلفة، وأكثر من طريقة لإجراء تصميم معين، وهناك الكثير من الأدوات التي تقدم لك ذلك، ومن بين مميزات التطبيق أنه قادر على تعزيز مهاراتك في التصميم، وتطوير مستوى ذكاءك في هذا المجال بما يكفي لبدء تطبيق ذلك على أرض الواقع، مع مزيد من التدريب على التطبيق للوصول إلى المستوى الأفضل.
  • الجدير بالذكر أن التطبيق واجهته بسيطة من الممكن التعامل معها، مع سهولة الوصول لمختلف أدوات التطبيق، ويتيسر تحميله على المستخدم، لإتاحة تجربة مميزة من الممكن بدءها على التطبيق لتعلم شتى فون البناء والتصميم. 

لتحميل التطبيق 

اضغط هنا

يكفي استخدامك لواحد من بين افضل تطبيقات الايفون لتنمية الذكاء التي تعمل وبمنتهى الكفاءة على نوعية هواتف الآيفون، والتي تعتبر واحدة من نوعيات التطبيقات المحتوية على عدة أنظمة تعمل في مستويات، كل مستوى يؤدي للذي يليه، وذلك من أجل تعزيز تفكير المستخدم، وتنمية قدراته على التعامل مع العديد من المتغيرات من أجل تحسين مستوى الذكاء، وهو ما يتم من خلال طرق برمجية ممتازة، تم تطوير التطبيقات بواسطتها على يد مطورين متخصصين بالتعاون مع مختصين مخ وأعصاب كي تكون تلك التطبيقات فعالة ومجدية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-