ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟

 ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟

ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟


في عام 2023، من المحتمل أن تكشف Apple عن أول سماعة رأس للواقع المختلط، وبالطبع، بصرف النظر عن هذه الأداة المثيرة، سنشهد إطلاق عدد كبير من المنتجات الجذابة. لا شك أن بعض هذه المنتجات لن تختلف كثيرًا عن الجيل السابق، وبالطبع نتطلع إلى الجيل الجديد من Mac Pro، والذي لم يتم تحديثه منذ عام 2019.


أيضًا، بعد انتظار طويل، من المتوقع أن تصل سلسلة iPhone 15 المزودة بمنفذ USB-C في عام 2023، وسنرى استخدام الكاميرا المنبثقة لجهاز iPhone 15 Pro Max (أو Ultra). على أي حال، سنناقش المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023.

سماعة الواقع المختلط

تعمل Apple على سماعة الواقع المختلط الخاصة بها منذ أكثر من 5 سنوات ويبدو أننا سنرى هذا المنتج أخيرًا في عام 2023. وتجدر الإشارة إلى أنه بعد ساعة Apple Watch التي تم إطلاقها منذ سنوات، وبعد فترة طويلة، تخطط Apple لإطلاق منتج في فئة جديدة تمامًا.


ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟


وفقًا للتقارير المنشورة، سيكون لهذا المنتج سعر مرتفع جدًا وسيكون متاحًا للمستخدمين بطريقة محدودة في البداية. بالإضافة إلى إمكانيات الواقع الافتراضي، تدعم هذه السماعة أيضًا الواقع المعزز، ولهذا يطلق عليها اسم سماعة الواقع المختلط. بالنظر إلى نشر العديد من التقارير حول هذا المنتج، سنناقش هذه الشائعات بإيجاز وبشكل مفيد.


تصميم

من حيث التصميم ، فإن هذه السماعة تشبه إلى حد بعيد السماعات الأخرى المماثلة. بطبيعة الحال ، سيتم وضع الشاشة أمام أعين المستخدم وسيتم استبدال حزام سماعة الرأس مثل Apple Watch. على ما يبدو، فإن وزن هذه السماعة أقل من سماعات الرأس الأخرى بحيث لا يواجه المستخدمون مشاكل للاستخدام على المدى الطويل. بالإضافة إلى وحدات التحكم المادية، يجب أن نذكر أيضًا التحكم من خلال الأوامر الصوتية، كما أن شركة Apple قامت ببناء عدة كاميرات لاكتشاف حركات اليد والعين والبيئة.


عرض

تستخدم أول سماعة رأس للواقع المختلط من Apple شاشتين صغيرتين OLED بدقة 4K، ومن المحتمل أن يتم تثبيت شاشة في الجزء الخارجي.

قدرات

يقال أن هذه السماعة تستخدم أكثر من 12 كاميرا للتحقق من حركات اليد، ورسم خريطة البيئة المحيطة وأشياء أخرى من هذا القبيل. بفضل هذه الكاميرات، يمكن لسماعة Apple الخاصة بألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي إظهار تعبيرات وجه المستخدم بدقة شديدة. يتم استخدام كاميرتين موجهتين إلى الجزء السفلي من سماعة الرأس لتتبع حركات القدم.

هناك أيضًا إمكانية دعم مسح قزحية العين لفتح سماعة الرأس. لإدارة معالجة كل هذه المستشعرات، على ما يبدو، تم تثبيت مجموعة شرائح قوية جدًا بجوار مجموعة شرائح ذات طاقة معالجة أقل.

نظام التشغيل والأداء

يبدو أن شركة Apple قد طورت نظام تشغيل خاصًا يسمى xrOS لهذه السماعة، والذي يتيح العديد من الوظائف. كانت هناك أيضًا تقارير حول تطوير متجر تطبيقات مخصص لسماعة الرأس.

السعر وتاريخ الإصدار

من المتوقع أن يتم تقديم الجيل الأول من سماعات الرأس من Apple بسعر يقارب 3000 دولار، على الرغم من أن الجيل الأول من هذه السماعة ليس مخصصًا للمستخدمين العاديين وقد اعتبرتها شركة Apple بشكل أساسي للمطورين ومنتجي المحتوى والمحترفين. لم يتضح بعد متى سيتم تقديم هذا المنتج، لكن العديد من المبلغين عن المخالفات أشاروا إلى طرح هذه السماعة في عام 2023.


iPhone 15 و iPhone 15 Pro

في عام 2023، كالعادة، ستكشف شركة آبل النقاب عن 4 طرازات iPhone جديدة، والتي من الواضح أنها ستطلق عليها اسم iPhone 15 و 15 Plus و 15 Pro و 15 Pro Max.

ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟



الحجم والتصميم

لا تختلف جميع طرازات iPhone 15 عن الجيل السابق من حيث الحجم، لذلك سنرى مرة أخرى طرازين مقاس 6.1 بوصة وطرازين مقاس 6.7 بوصة. من بين التغييرات المحتملة في أجهزة iPhone الجديدة، يمكننا أن نذكر زر الطاقة غير المتحرك، وفي هذه الحالة، تعيد ملاحظات الاهتزاز المقدمة الشعور باستخدام الأزرار القديمة. على ما يبدو، فإن هذا القرار سيزيد من مقاومة الجسم لاختراق الماء. بالإضافة إلى ذلك، في عام 2023، ستستفيد الطرز القياسية من iPhone 15 من شاشة بها ثقب ، تمامًا مثل طرازات Pro.


منفذ USB-C

بعد سنوات من الانتظار وبالطبع بسبب الضغوط الواسعة النطاق، سيتم أخيرًا التخلي عن ميناء Lightning هذا العام. على ما يبدو، تدعم طرز Pro USB 3.2 أو Thunderbolt، مما يتيح نقل البيانات حتى 40 جيجابايت / ثانية، ومن ناحية أخرى، تأتي الطرز القياسية إلى السوق بمنافذ USB 2.0، والتي تقتصر على 480 ميجابايت / ثانية.


كاميرا بيريسكوب

على الأرجح، سيذهب أغلى طراز في هذه العائلة، أي iPhone 15 Pro Max أو 15 Ultra، إلى السوق بكاميرا بيريسكوب. كما تعلم على الأرجح، يمكن لهذه الأنواع من الكاميرات تمكين التكبير بنطاق أكبر بكثير، وعلى سبيل المثال، في حالة هاتف Apple هذا، يمكننا أن نتوقع دعمًا لتقريب بصري 6x. هذا في حين أن طرازات iPhone 14 Pro هي حاليًا دعم تكبير 3x.


شرائح A17

ستصل الطرز القياسية من iPhone 15 إلى المستخدمين بمجموعة شرائح A16، ولكن بالنسبة لطرازات iPhone 15 Pro، سنواجه مجموعة شرائح A17، وهي شريحة 3 نانومتر. تعمل تقنية التصنيع 3nm على تحسين أداء الرقاقة بنسبة 10-15٪ ومن حيث استهلاك الطاقة، تقلل هذه التقنية من استهلاك الطاقة بنسبة 30٪.


هذا العام، سنشهد إطلاق جيل جديد لجميع أجهزة كمبيوتر Mac تقريبًا، وهو ما سنناقشه أدناه.

ماك برو Mac Pro


Mac Pro هو آخر كمبيوتر متبقٍ في سلسلة Mac ولا يزال يستخدم معالجات Intel كاملة ولم يتم تحديثه منذ عام 2019. لم يتضح بعد ما إذا كان الجيل الجديد من هذا الكمبيوتر سيواجه تغييرات واسعة النطاق من حيث المظهر أم لا.


يقال إن الجيل الجديد من Mac Pro يستخدم شرائح M1 Ultra، والتي تستخدم 24 نواة كحد أقصى للمعالج، و 76 نواة لمعالج الرسوميات، ويمكن للمستخدمين استخدام ذاكرة RAM بحد أقصى 192 جيجابايت. لم يتضح بعد متى سيذهب هذا الكمبيوتر القوي للغاية إلى السوق.


MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة


في عام 2022، لم تكشف شركة آبل النقاب عن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة، وبالتالي في عام 2023، يجب أن نواجه بالتأكيد الجيل الجديد من هذين الجهازين المحمولين. فيما يتعلق بهذين النموذجين، لا ينبغي أن نتوقع تغييرًا في التصميم، لكننا بلا شك سنواجه مجموعة شرائح جديدة.

ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟


بالنظر إلى أن الجيل السابق قد تم إصداره مع شرائح M1 Pro و M1 Max، فإن هذين الجهازين المحمولين سيصلان مع شرائح M2 Pro و M2 Max.


جهاز MacBook Air مقاس 15 إنش


يستخدم جهاز MacBook Air الحالي شاشة بحجم 13.6 بوصة، لكن Apple تعمل أيضًا على جهاز MacBook Air أكبر بشاشة مقاس 15 بوصة، والذي من الواضح أنه سيتم الكشف عنه في عام 2023. لم يتم الكشف عن الكثير من المعلومات حول جهاز MacBook هذا حتى الآن، ولكن من المحتمل ألا يختلف كثيرًا عن الطراز الحالي من حيث التصميم. لكن بطبيعة الحال، لا ينبغي أن نتوقع استخدام شاشة LED صغيرة أو معدل تحديث مرتفع لأن هذه الميزات خاصة بطرازات MacBook Pro.


ماك ميني Mac Mini


قبل إصدار Mac Studio، اعتقد البعض أن هذا الكمبيوتر كان من عائلة Mac Mini، لكن هذا التوقع لم يصبح حقيقة. ولكن على أي حال، في عام 2023، يمكننا أن نتوقع ظهور الجيل الجديد من Mac mini. بالنظر إلى أنه لم يتم نشر الكثير من التقارير حول هذا الكمبيوتر، فمن المحتمل أننا سنواجه تحديثًا بسيطًا ولن يختلف كثيرًا عن الجيل السابق من حيث المظهر.

ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟


بالنسبة لجهاز Mac mini الجديد، يمكننا توقع استخدام رقائق M2 و M2 Pro. M2 قيد الاستخدام حاليًا، لكن Apple لم تكشف بعد عن M2 Pro.


iMac


تم آخر تحديث لـ iMac مقاس 24 بوصة في عام 2021، لذا حان الوقت لتحديثه. وفقًا لتقرير Bloomberg، من المحتمل أن يستخدم الجيل الجديد من iMac شرائح M3، لكنه لن يختلف عن الجيل السابق من حيث المظهر. على الرغم من الشائعات حول جهاز iMac المزود بشاشة أكبر، لا يمكننا التحدث على وجه اليقين في هذا الصدد. ربما سيحل جهاز iMac هذا محل طراز Pro، الذي لم تعرض Apple بديلاً له بعد أن توقفت عن الإنتاج في عام 2017.

ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟


شاشات 27 بوصة


تعمل Apple على عدة شاشات جديدة، أحدها سيحل محل Pro Display XDR، وطراز آخر سيحل محل Studio Display. أعلن محلل شهير منذ بعض الوقت أن إحدى هذه الشاشات تستخدم لوحة LED صغيرة وتوفر معدل تحديث عاليًا.


HomePod


في الأشهر الماضية، تم نشر العديد من التقارير حول الجيل الجديد من HomePod وإطلاقه في عام 2021. يقال أن حجم هذه السماعة الذكية بين الجيل الأول من HomePod و HomePod Mini. على ما يبدو، سيتم بيع هذه السماعة جنبًا إلى جنب مع HomePod Mini كخيار أكثر تكلفة.


Apple Watch Series 9


ما هي المنتجات التي ستكشف عنها Apple في عام 2023؟


في كل عام، جنبًا إلى جنب مع الجيل الجديد من iPhone، تكشف Apple أيضًا عن الجيل الجديد من Apple Watch، وبالتالي، في عام 2023، سنواجه Apple Watch Series 9. لم تتضح بعد الميزات التي ستتمتع بها هذه الساعة الذكية، ولكن في غضون ذلك، يجب أن نذكر الشائعات حول أجهزة استشعار جديدة لقياس نسبة السكر في الدم. جنبًا إلى جنب مع Apple Watch Series 9، ربما تم الكشف عن الجيل الجديد من Apple Watch SE و Watch Ultra. بالطبع، لا يتم تحديث Apple Watch SE عادةً كل عام، وفي حالة Ultra، نظرًا لأنها ساعة جديدة تمامًا، فنحن لا نعرف إجراءات Apple لتحديثها.


AirPods ماكس


لقد مر ما يقرب من عامين منذ تحديث AirPods Max، وعلى ما يبدو في عام 2023، ستكشف Apple عن جيلها التالي. بالنسبة إلى سماعة الرأس باهظة الثمن هذه، يمكننا أن نتوقع الاستفادة من بعض الميزات المتوفرة للجيل الجديد من AirPods Pro، مثل شريحة H2 ونظام إلغاء الضوضاء المحسن ودعم Bluetooth 5.3.


iPad Mini و iPad Air


قد يصل iPad Air الجديد في عام 2023 مع مجموعة شرائح M2، لكن لا يمكننا الجزم بذلك حتى الآن. من ناحية أخرى، لم تقم Apple بتحديث جهاز iPad mini منذ عام 2021، لذا حان الوقت لتحديثه. منذ بعض الوقت، أعلن أحد المخبرين المشهورين أن شركة آبل ستكشف النقاب عن جهاز iPad mini الجديد في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024.



الكلمة الأخيرة

وفقًا للشائعات والتقارير، ستكشف شركة آبل النقاب عن العديد من المنتجات الجديدة في عام 2023، والتي ناقشناها بإيجاز وبشكل مفيد في هذه المقالة. مما لا شك فيه، من بين هذه المنتجات، ستخلق سماعة الواقع المختلط الكثير من الضجة ويبقى أن نرى ما إذا كانت Apple ستنجح في هذا السوق أم لا.




mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-