أفضل برامج الماك في عام 2024 best mac software

  أفضل برامج الماك في عام 2024 best mac software

أفضل برامج الماك في عام best mac software


بغض النظر عما تفعله، فأنت بحاجة دائمًا إلى تثبيت البرامج على نظامك لتحسين طريقة عمل الأشياء. في هذه المقالة، نقدم بعض الأمثلة على  أفضل برامج ماك بوك في عام 2024.

برامج ماك بوك في عام 2024


بعد أن أصبح نظام التشغيل Mac OS يوفر مزيدًا من التكامل مع تطبيقات iOS لأجهزة iPad و iPhone، فقد أصبح أكبر. تتراوح أفضل تطبيقات MacBook لعام 2024 بين برامج تحرير الصور والنصوص لتنزيل برامج الإدارة وإدارة الذاكرة. في هذه المقالة، نقدم بعضًا من أفضل  أفضل برامج ماك المفيدة.

أفضل برامج الماك في عام 2024 best mac software


CleanMyMac X: تطبيق إدارة الذاكرة


باستخدام هذا التطبيق، يمكنك إدارة ذاكرة الكمبيوتر وحذف الملفات الإضافية. يقوم منظف نظام التشغيل Mac OS بإزالة وتنظيم الملفات الزائدة والمجلدات العشوائية وغير المرغوب فيها والمنسية. أيضًا، لديه ميزات أخرى مثل مراقبة الأداء وإزالة البرامج الضارة. يستفيد Clean My Mac أيضًا من واجهة سهلة الاستخدام ومظهر جميل ويؤدي المهام بسرعة كبيرة. في الإصدار المجاني من هذا التطبيق، تواجه قيودًا على كمية البيانات التي يمكن محوها.


 Free Download Manager مدير التنزيل المجاني


أحد أفضل تطبيقات إدارة التنزيل لنظام التشغيل Mac هو Free Download Manager أو FDM. يقوم FDM بكل ما تحتاجه؛ على سبيل المثال، يستأنف التنزيلات غير المكتملة، ويزيد من سرعة التنزيل، ويتكيف مع النطاق الترددي، وجدول الأنشطة، بل ويدعم بروتوكول BitTorrent. 


كل هذه التسهيلات متاحة للمستخدم مجانًا؛ لهذا السبب، يعتبر FMD أحد أفضل برامج إدارة التنزيل. وغني عن القول أن هذا البرنامج متوافق أيضًا مع أحدث إصدار من MacOS. يعد FDM أيضًا أحد أفضل برامج إدارة التنزيل لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.


Affinity Photo: برنامج تحرير الصور


يعد Affinity Photo أحد أفضل برامج تحرير الصور المجانية لنظام التشغيل Mac وهو بديل جيد لبرنامج Adobe Photoshop. يسهل التعامل مع Affinity Photo بفضل مجموعة أدواتها الواسعة المصممة للتصوير الفوتوغرافي والأغراض الإبداعية. يتمتع هذا البرنامج بأداء مناسب للغاية، خاصة في مجال تنقيح الصور وتحريرها وإنشاء تراكيب متعددة الطبقات.


تدعم Affinity Photo الصور التي تزيد عن 100 ميجابكسل والتكبير والتصغير بمعدل 60 إطارًا في الثانية. أيضًا، يمكنك فتح ملفات Photoshop PSD وتعديلها وحفظها في هذا البرنامج. يدعم هذا البرنامج مجموعة ضخمة من المكونات الإضافية ويمكنك العمل بتنسيقات قياسية مثل PNG و TIFF و JPG و GIF و SVG و EPS و EXR و HDR و PDF.


Spark: برنامج البريد الإلكتروني


Spark هو أحد أفضل تطبيقات البريد الإلكتروني المجانية لنظام التشغيل Mac. يحتوي هذا التطبيق على واجهة مستخدم بسيطة وذكية ويسمح بالتحكم الكامل في البريد الوارد. في حين أن تطبيق البريد الافتراضي لنظام التشغيل Mac له مزايا، فإن Spark يخطو خطوة إلى الأمام؛ لأنه يعرض لك تلقائيًا رسائل البريد الإلكتروني الأكثر أهمية.


لن ترى فيضانًا من البريد العشوائي في Spark. في هذا التطبيق، تم تضمين أدوات رائعة مثل المحرر الفوري لتحرير رسائل البريد الإلكتروني والتقويم الاحترافي. بالإضافة إلى ذلك، فهو متوافق مع خدمات مثل Dropbox و iCloud Drive وخدمات أخرى.


Magnet: تطبيق منظم سطح المكتب


Magnet هو أحد أفضل تطبيقات Mac المدفوعة التي توفر ميزات التحكم في النوافذ والتنظيم الموجودة عادةً على أنظمة Windows. يمكنك وضع النوافذ على حافة الشاشة أو في تخطيطات معدة مسبقًا وحفظ هذه الإعدادات كما تريد. يدعم Magnet أيضًا اختصارات لوحة المفاتيح لتعدد المهام بسرعة.


Macdroid: برنامج نقل الملفات من Android إلى Mac


MacDroid هو تطبيق مثالي لنقل ملفات Android إلى Mac. مصمم بالكامل لنظام التشغيل Mac، هذا البرنامج يربط بين Android و Mac. في حين أن نقل الملفات من iPhone إلى كمبيوتر Mac يكون أمرًا سهلاً، فإن نقل البيانات من أنظمة Android إلى Mac يكون أكثر تعقيدًا لأن أجهزة كمبيوتر Mac لا تحتوي على اتصال أصلي عبر الأنظمة الأساسية. ماكدرويد يملأ هذه الفجوة.


باستخدام MacDroid، يمكنك نقل الملفات بين الأجهزة عبر اتصال USB وتعديل ملفات Android على Mac. يمكن نقل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو وحتى المجلدات بأكملها بسلاسة في كلا الاتجاهين. يوفر Mac Droid أيضًا إمكانية العمل في وضع MTP أو ADB.


CrossOver: برنامج لتشغيل تطبيقات Windows على Mac


باستخدام Crossover، يمكنك تشغيل تطبيقات Windows وألعاب الكمبيوتر بسرعة وسهولة على Mac. مع وجود كروس أوفر آخر، لن تحتاج إلى جهاز افتراضي. يمكن لهذا البرنامج تشغيل مجموعة متنوعة من برامج Windows.


Downie: برنامج لتنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت


Downie هو برنامج تنزيل فيديو عبر الإنترنت يسمح لك بتنزيل محتوى الفيديو من أكثر من 1000 موقع مختلف، بما في ذلك Facebook و Vimeo و YouTube و Instagram. علاوة على ذلك، فإن العديد من الأنظمة الأساسية المدعومة تجعل هذا البرنامج أحد أفضل برامج تنزيل مقاطع الفيديو على YouTube.


باستخدام Downy، يمكنك تنزيل مقاطع فيديو YouTube دون فتح موقع الويب. بفضل البحث المدمج، يمكنك البحث عن مقاطع فيديو YouTube داخل البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم هذا التطبيق امتداد متصفح لتسهيل عملية التنزيل. يحتوي Downey أيضًا على واجهة مستخدم بسيطة؛ لهذا السبب، يعتبر أحد أكثر البرامج فائدة ومرونة في مجموعته. يعمل هذا التطبيق على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Mac OS 10.11 أو أحدث.


Paragon NTFS : برنامج الوصول إلى قسم NTFS


Paragon NTFS هو برنامج تشغيل لنظام الملفات يسمح لنظام التشغيل Mac OS بالكتابة إلى محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص الحالة الصلبة بتنسيق Windows NTFS. يوفر هذا البرنامج حق الوصول الكامل للقراءة والكتابة إلى Microsoft NTFS من كمبيوتر Mac.


Betterzip: برنامج ضغط الملفات


إذا كنت تريد معرفة كيفية ضغط ملف بتنسيقات أرشيف مختلفة، فيجب عليك إلقاء نظرة على برنامج Betterzip. باستخدام Betterzip، يمكنك فتح واستخراج أكثر من 30 تنسيقًا للأرشيف. يحتوي هذا البرنامج على ميزات متقدمة وعملية للمستخدمين. بفضل BetterZip، يمكنك العمل مع الملفات المضغوطة دون القلق بشأن كلمات المرور. إذا كنت قلقًا بشأن الأمان، فإن هذا البرنامج يدعم تشفير AES-256 لملفات zip ويمكنه فتح وإنشاء ملفات مشفرة بأي تنسيق ممكن.


PDF Expert: برنامج إدارة ملفات PDF


بغض النظر عن مجال العمل، يتعامل معظم الأشخاص مع مستندات PDF. يعد برنامج PDF Expert أحد أفضل برامج تحرير ملفات PDF للكمبيوتر الشخصي . يجعل هذا التطبيق عملية تشغيل وإدارة ملفات PDF أمرًا سهلاً للغاية. تساعدك واجهة المستخدم البسيطة في ملء النماذج وتحرير ملفات PDF ودمج مستندات PDF والتعليق عليها. من السهل جدًا العمل مع واجهة المستخدم لهذا البرنامج ويستخدم التمرير السريع وقدرات البحث. يتم فتح الملفات بسرعة بغض النظر عن حجمها ويمكنك الوصول بسرعة إلى المحتوى الذي تريده.


Hazel: تطبيق منظم الملفات


تقوم Hazel تلقائيًا بتنظيم الملفات بناءً على القواعد التي تحددها ويمكنها فرز العناصر بسرعة حسب الاسم والنوع والتاريخ وما إلى ذلك. على سبيل المثال، يمكنك تخزين جميع فواتيرك المصرفية في المجلد Finances، أو كل محفوظات الصور في مجلدات منظمة أو حذف الملفات بناءً على معايير معينة. يساعد هذا البرنامج على مزامنة البيانات مع Dropbox أو iCloud Drive kdc ويرسل إشعارات عند اكتمال مهام معينة.



LibreOffice : برنامج للعمل مع المستندات


LibreOffice عبارة عن مجموعة مجانية وكاملة تستخدم تطبيقات شائعة مثل معالج النصوص ومحرر جداول البيانات. هذا البرنامج مفتوح المصدر ومجاني ومتوافق مع جميع أنواع ملفات Microsoft، وخاصة تنسيق doc.


 Amphetamine الأمفيتامين : تطبيق التركيز


هل سبق لك أن بدأت في تنزيل ملف وعدت بعد بضع ساعات لتجد أن جهاز Mac الخاص بك قد انتقل إلى وضع السكون، أو عندما تشاهد مقطع فيديو، تواجه فجأة شاشة توقف؛ لأنك لم تلمس لوحة المفاتيح منذ فترة.


باستخدام الأمفيتامين، يمكنك إبقاء جهاز Mac الخاص بك مستيقظًا لساعات أو دقائق أو أيًا كانت المدة التي تحددها. واجهة المستخدم لهذا التطبيق سهلة للغاية وتدعم الاختصارات لسهولة الوصول ولا تحتوي على إعلانات مزعجة.


مشغل الميديا ​​VLC: تطبيق ترفيهي


VLC Media Player هو تطبيق مجاني لتشغيل ملفات الصوت والفيديو. هذا التطبيق مفتوح المصدر ويدعم مجموعة واسعة من التنسيقات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه لعرض مقاطع فيديو بنطاق 360 درجة بدقة 8K. لا يحتوي هذا التطبيق المجاني على إعلانات أو برامج تجسس أو تتبع المستخدم.


SnagIt : تطبيق لقطة شاشة للماك 2023


Snagite هو تطبيق شامل لتسجيل لقطات الشاشة. لا يوفر هذا التطبيق إمكانية تسجيل لقطات شاشة بسيطة فحسب؛ بدلاً من ذلك، يحتوي على ميزات مثل أدوات التحرير القوية. يقوم المطورون بتحديث هذا البرنامج بانتظام. أفضل ميزات هذا التطبيق هي:


  • مكتبة اللقطات الأخيرة
  • تخصيص الأسهم للقطات الشاشة: يمكنك تغيير الشفافية واللون والعرض والنمط والحجم لسهم البداية والنهاية وحفظ إعداداتك العامة.
  • ميزات مثل أداة الممحاة والنص والقص
  • انتقل لقطة الشاشة
  • قم بإنشاء تسجيل فيديو بجودة MP4 وصنع GIF
  • القدرة على تعيين التفضيلات وتغيير مفاتيح الاختصار

 Evernote : تطبيق الملاحظات للماك 2024


على مر السنين، أصبح Evernote هو تطبيق تدوين الملاحظات لنظام التشغيل Mac OS. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك تنظيم ملاحظاتك بناءً على مجموعة من المجلدات والعلامات، وتعيين التذكيرات، ومشاركة الملاحظات مع الأصدقاء، والعثور على المعلومات المتعلقة بالملاحظات باستخدام ميزة السياق، وإنشاء قوائم، وإنشاء الملاحظات التي تريدها.

نقطة أخرى مهمة هي أن جميع الملاحظات تتم مزامنتها باستخدام خوادم الشركة ويمكن الوصول إليها على أي نوع من أجهزة الكمبيوتر من خلال متصفح أو تطبيق Evernote أو جهاز محمول.


  Alfred ألفريد : تطبيق الإنتاجية


باستخدام Alfred، يمكنك إنشاء اختصارات مخصصة للبرامج والملفات ومهام سير العمل المؤتمتة التي تسرع عملك. نتيجة لذلك، يمكنك القيام بأشياء مثل البحث في الويب، والعمل باستخدام آلة حاسبة، وإيجاد معنى الكلمات والعديد من المهام اليومية بشكل أسرع.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم Alfred الاختصارات ويسمح لك بالتحكم في الموسيقى، والتحقق من النطق في جملة، وإظهار أرقام الهواتف أو النصوص على الشاشة، وما إلى ذلك. وبالتالي، يمكنك توفير الوقت وزيادة إنتاجيتك.

Disk Drill استعادة الملفات


يمكن لتطبيق Disk Drill المجاني مسح واستعادة البيانات المفقودة والأقسام بأكملها من أي جهاز تخزين تقريبًا مثل محرك الأقراص الثابتة الخارجي، والكاميرا، ومحركات الأقراص الصلبة SSD، وiPhone، وiPod، وiPad، وMac. يُستخدم هذا التطبيق للنسخ الاحتياطي وتخزين البيانات على محركات أقراص USB المحمولة وبطاقات الذاكرة ومصفوفات RAID وصور الأقراص ومحركات الأقراص الثابتة الافتراضية وغيرها الكثير. يمكن لـ Disk Drill قراءة الأجهزة التالفة أو غير القابلة للقراءة أو أي شيء مفقود في القسم. يعد استرداد بيانات Mac باستخدام Disk Drill أمرًا بسيطًا نسبيًا.

IINA: مشغل الوسائط من التدفقات عبر الإنترنت أو المجلدات المحلية


وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة. يدعم هذا التطبيق وضع PiP (صورة داخل صورة) ويسمح لك بالقيام بأشياء أخرى أثناء مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. كما أنه يقوم بتشغيل جميع ملفات الوسائط المتعددة تقريبًا لأنه مدعوم من قبل مشغل الوسائط MPV مفتوح المصدر. مع IINA، يمكنك تشغيل مجموعة واسعة من التدفقات عبر الإنترنت بنقرة زر واحدة.

Loom عقد اجتماعات عبر الإنترنت مع الزملاء والأصدقاء وأفراد الأسرة


Loom هو تطبيق للاجتماعات عبر الإنترنت. يمكن للمشاهدين مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك دون التسجيل أو حتى إنشاء حساب؛ يمكنك أيضًا دعوتهم عن طريق إرسال رابط. يمكن للمشاركين الرد على مقاطع الفيديو باستخدام الرموز التعبيرية والتعليقات والميزات التفاعلية الأخرى. يمكنك استخدام هذا البرنامج على سطح المكتب والهاتف المحمول وفي شكل ملحقات Chrome للاجتماعات عبر الإنترنت على أي جهاز.

Shottr تطبيق لقطة الشاشة


باستخدام برنامج الغالق، يمكنك تسجيل لقطات شاشة عالية الجودة. يتمتع هذا البرنامج أيضًا بالقدرة على رسم الخطوط والأسهم والأشكال الأساسية الأخرى وتدوين الملاحظات على لقطة الشاشة. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك اختيار مجلد معين لحفظ لقطات الشاشة. يتمتع هذا التطبيق أيضًا بالقدرة على قراءة رمز الاستجابة السريعة ودعم التعرف الضوئي على الحروف.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-