شركة Fortnite Epic Games ستعود إلى iOS في عام 2023

شركة Fortnite  Epic Games ستعود إلى iOS في عام 2023

شركة Fortnite  Epic Games ستعود إلى iOS في عام 2023


 بمناسبة العام الجديد، وعد الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games في تغريدة بأن عام 2023 سيكون عام عودة Fortnite إلى iOS.

أعلن "تيم سويني"، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، في الأيام الأولى من العام الجديد أن Fortnite ستعود إلى منصة iOS. تمت إزالة هذه اللعبة من متجر تطبيقات Apple منذ حوالي ثلاث سنوات لانتهاكها قواعد متجر التطبيقات، وخلقت قضية قضائية مثيرة للجدل.

احتفالًا ببداية عام 2023، أعلن فريق Sweety في تغريدة أن الشركة ستعود إلى iOS في العام الجديد. ثم شارك صورة لأحد شخصيات لعبة Fortnite وهم يشاهدون الألعاب النارية للعام الجديد ويرى الرقم 2023 في السماء.

شركة Fortnite  Epic Games ستعود إلى iOS في عام 2023


وفقًا للتقارير، قد ترغب Apple في السماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات مباشرة من خارج متجر التطبيقات في iOS 17. قد يكون هذا التغيير في الإستراتيجية قرارًا ردًا على DMA أو "قانون الأسواق الرقمية" المعتمد حديثًا في الاتحاد الأوروبي. بمساعدة هذا القانون، يمكن لشركة Epic Games توفير Fortnite لمستخدمي iOS دون الحاجة إلى الحصول على ترخيص من App Store.

الصراع المستمر بين Epic Games و Apple على Fortnite

في صيف عام 2020، قدمت لعبة Epic Games الشهيرة للمستخدمين القدرة على شراء ودفع الأموال مباشرة، متجاوزة نظام الشراء داخل التطبيق من Apple. في وقت لاحق، أزالت Apple Fortnite من متجر التطبيقات، مدعية أن الشركة انتهكت قواعد المتجر.


أدت هذه الأحداث في النهاية إلى دعوى قضائية كبيرة بين Apple و Epic Games، وكان الحكم النهائي فيها هو إضافة طرق دفع بديلة إلى App Store . بالطبع، استأنفت الشركتان قرار المحكمة.


تدعي Epic Games أن Apple قد سيطرت بشكل كامل على iOS و App Store بطريقة مناهضة للمنافسة ولا تسمح لمتاجر الطرف الثالث بالتواجد على المنصة. من ناحية أخرى، تدعي شركة Apple أن هذه السياسة تضمن سلامة المستخدمين. الآن علينا أن ننتظر لنرى ما سيحدث هذا العام.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-