كيفية قياس طول شخص ما باستخدام كاميرا الايفون والايباد

تطبيق القياس للايفون

كيفية قياس طول شخص ما باستخدام كاميرا الايفون والايباد






 تتميز إصدارات ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس وايفون 13 برو وايفون 13 برو ماكس و ايفون 14 برو وايفون 14 برو. وكذلك أجهزة الايباد ايباد برو 12.9 إنش (الجيل الرابع) فما أحدث وايباد برو 11 إنش (الجيل الثاني) فما أحدث بوجود حساس LiDAR بجوار الكاميرا الخلفية يمكن استخدامه لقياس ارتفاع الشخص على الفور في تطبيق القياس المثبت مسبقا من ابل.

تأتي هذه الإمكانية من حساس LiDAR الحصري لخط برو للهواتف الذكية من ابل بالإضافة إلى طرز ايباد برو التي تم إصدارها في عام 2020 وما بعده. تم تصميم LiDAR لتجارب الواقع المعزز المحسّنة ، لكن ميزة القياس هي مجرد ميزة غير متوقعة لكنها عملية للغاية للماسح الضوئي.

يمكنك استخدام تطبيق القياس وكاميرا الـ iPhone لقياس الأجسام القريبة منك. يكتشف الـ iPhone أبعاد الأجسام المستطيلة تلقائيا، أو يمكنك تعيين نقطتي بدء القياس وانتهائه يدويا.


تطبيق القياس لقياس الأبعاد باستخدام الـ iPhone:

لقياس ارتفاع الشخص ، ما عليك سوى فتح تطبيق القياس في الايفون المثبت مسبقا على جهاز الايفون الخاص بك، وقم بتوجيه الايفون إلى الشخص الذي تريد قياسه ، وتأكد من ظهوره على الشاشة من الرأس إلى أخمص القدمين. بعد لحظة وجيزة ، يجب أن يظهر خط أعلى رأس الشخص بقياس طوله. يمكنك اختيار عرض القياس بالقدم والبوصة أو بالسنتيمتر في تطبيق الإعدادات ضمن القياس ← وحدات القياس.

يقيس برنامج القياس في الايفون ارتفاع الشخص من الأرض إلى أعلى رأسه أو شعره أو قبعته. يمكنك حتى قياس ارتفاع الشخص جالسا على كرسي.

يتيح لك زر الغالق الدائري في الزاوية اليمنى السفلية التقاط صورة للشخص بقياس ارتفاعه ومشاركتها معه.

جدير بالذكر أنه هذه الميزة تحديدا غير متوفرة على أجهزة الايفون والايباد التي لا تمتلك حساس LiDAR، يمكن فقط عليها قياس طول الشخص كأي عنصر آخر قابل للقياس وبدقة أقل.


نصائح قبل البدء:

  • أولا ، تأكد من تحديث البرامج على جهازك. يعمل تطبيق القياس في الايفون على الأجهزة التالية:
  • iPhone SE (الجيل الأول) أو أحدث ، iPhone 6s أو أحدث.
  • iPad (الجيل الخامس أو أحدث) و iPad Pro.
  • iPod touch (الجيل السابع).
  • تأكد أيضا من وجودك في منطقة مضاءة جيدا.

كيفية قياس طول شخص عبر الايفون والايباد:

  1. قم بتشغيل تطبيق القياس في الايفون أو الايباد.
  2. ابحث عن الشخص الذي تريد قياس ارتفاعه في عدسة الكاميرا. يمكن أن يكون الشخص الذي تريد قياس طوله جالسا أو واقفا ، ولكن تأكد من أن جسمه بالكامل مرئي من الرأس إلى أخمص القدمين في الإطار.
  3. بعد لحظات قليلة ، سيتعرف عليه التطبيق ويقوم بقياس طوله من القدم وحتى الرأس.
  4. لحفظ الصورة ، اضغط على زر التقاط الصور لحفظ صورة الشخص مع طوله بكل سهولة.(الأطوال التي يتم قياسها قد لا تكون دقيقة بنسبة 100%).
  5. للقياس مرة أخرى ، ما عليك سوى إبعاد الايفون للحظة لإعادة ضبط الارتفاع.
  6. هذا كل شيء. لاحظ أنه يمكنك التبديل بين القياسات بالانتقال إلى الإعدادات -> تطبيق القياس واختيار ما تفضله ضمن وحدات القياس.
  7. لحفظ الصورة ، انقر فوق لقطة الشاشة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة ، ثم انقر فوق تم ، ثم اختر حفظ في الصور أو حفظ في الملفات.
  8. لأخذ القياس مرة أخرى ، ما عليك سوى إبعاد الايفون للحظة لإعادة ضبط الارتفاع.

هذا كل ما في الامر. لاحظ أنه يمكنك أيضا التحكم في وحدات القياس المستخدمة (سم أو بوصة). للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات ، وحدد تطبيق القياس ، ثم اختيار وحدة القياس المفضلة.

يستخدم تطبيق القياس في الايفون تقنية الواقع المعزز (AR) لتحويل جهازك إلى شريط قياس. يمكنك قياس حجم الكائنات واكتشاف أبعاد الكائنات المستطيلة وحفظ صور القياس. أيضا ، وكذلك مع iPad Pro‏ 12.9 (الجيل الرابع) وiPad Pro‏ 11 بوصة (الجيل الثاني) وiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max، يمكنك قياس الكائنات بسهولة باستخدام خطوط الإرشاد المرئية وقياس طول الشخص والاطلاع على سجل بالقياسات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-