كيفية تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة على جهاز الماك

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة hd

كيفية تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة على جهاز الماك






 يمكن لجهاز الايفون الخاص بك تسجيل مقاطع الفيديو بجودة مذهلة. ومع ذلك، فإن الجانب السلبي لهذا هو أن حجم ملف الفيديو سيكون كبيرا جدا. تحد معظم خدمات الوسائط الاجتماعية من حجم الملفات التي تشاركها، لذلك سترغب في معرفة كيفية جعل مقاطع الفيديو على هاتفك الايفون أصغر.

تتمثل إحدى طرق التعامل مع هذا في معرفة كيفية ضغط مقاطع الفيديو على جهاز الايفون الخاص بك. بعد تطبيق الضغط، تكون جودة الفيديو متماثلة تقريبا، لكن حجم الملف أصغر بكثير من حجم الملف الأصلي.

إذا كنت مهتما، فإليك أفضل طريقة لضغط مقاطع الفيديو على الايفون.


كيفية ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة على الماك:

عند استخدام ملفات فيديو كبيرة، يستغرق التحميل والتشغيل وقتًا طويلاً، لذلك من المهم ضغط الفيديو لتقليل حجم الفيديو. لذلك، نقدم سلسلة من الحلول لضغط مقاطع الفيديو وتقليل حجمها حفاظًا على الجودة. يتم ذلك عبر موقع ويب عبر الإنترنت أو عبر برنامج ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة Handbrake، وهو أحد أكثر الأدوات شيوعا التي يمكنها تقليل حجم الملف بشكل كبير دون المساس بالجودة.

لتقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة على جهاز الماك الخاص بك اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع Handbrake على الويب من الرابط التالي وقم بتنزيله.
  2. ثم انقر نقرا مزدوجا فوق الملف الذي تم تنزيله واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيت Handbrake.
  3. انقر فوق Open Source واختر ملفا لضغطه باستخدام Handbrake.
  4. اضبط التنسيق على MP4.
  5. عيّن الأبعاد (عادة 1920 × 1080).
  6. انقر فوق Video وتأكد من تعيين Video Encoder على H.264.
  7. اختر الوجهة في الركن الأيمن السفلي عن طريق تحديد تصفح (ضع في اعتبارك اختيار سطح المكتب بحيث يسهل العثور على الملف بعد الضغط).
  8. انقر فوق Start.

بعد الضغط على Start لضغط الفيديو، سيتحول زر البدء الأخضر إلى زر إيقاف أحمر حتى يكتمل الضغط، وعندما يتحول إلى اللون الأخضر مرة أخرى، تكون جاهزا لمشاهدة الفيديو المضغوط. أيضا، وسيكون قد تم تقليل حجم ملف الفيديو الأصلي من الحجم الكبير إلى الحجم المضغوط، وقد تستغرق عملية الضغط لهذا الملف الصغير حوالي 20 ثانية. أيضا، إذا كان الملف كبيرا جدا، فقد يستغرق ضغطه وقتا أطول، ولكنه يحافظ على الجودة.

بالإضافة إلى ميزة ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة.يحتوي برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر Handbrake على العديد من المزايا التي تمكنك من تغيير مستوى الضغط، ويمكنك بسهولة تحسين مقطع فيديو لأجهزة مختلفة بما في ذلك هاتف الاندرويد والايفون وغيره.


لماذا ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بي؟

يعد ضغط مقاطع الفيديو مطلوبا للملفات التي يزيد حجمها عن 4 جيجابايت، ومفيد أيضا لأسباب متنوعة . على سبيل المثال، إذا كنت تريد ببساطة مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك (سواء عن طريق موقع الويب، أو الوسائط الاجتماعية، أو الرسائل، وما إلى ذلك)، فإن الضغط يقلل من حجم الملف لتسهيل المعالجة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-