طريقة تفعيل مرشح الضوء الأزرق على هاتفك الايفون لحماية عينيك

كيفية تفعيل مرشح الضوء الأزرق

طريقة تفعيل مرشح الضوء الأزرق على هاتفك الايفون لحماية عينيك






 يحب معظمنا قراءة المقالات على هواتفنا وفي بعض الأحيان تصفح وسائل التواصل الاجتماعي. قد يلاحظ بعض المستخدمين الإرهاق بعد الاستخدام المفرط لشاشة هواتفهم ، خاصة عند النوم. هذا بسبب الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف المحمول. إحدى الطرق الجيدة لإزالة تأثيرات الضوء الأزرق هي استخدام مرشح الضوء الأزرق. في حين أن الشركات المصنعة  حريصة على تقديم إصداراتها الخاصة من مرشحات الضوء الأزرق ، لكنها غير متوفرة على نطاق واسع على جميع الأجهزة. إذا كنت تمتلك جهاز ايفون وعيناك متعبة بعد استخدام هاتفك لفترة طويلة والتعرض للضوء الأزرق ، فإن مرشح الضوء الأزرق سيساعدك بالتأكيد.


كيفية تفعيل مرشح الضوء الأزرق على جهاز الايفون الخاص بك:

تتيح لك ميزة Night Shift في iOS تصفية الضوء الأزرق وضبط دفء الألوان في شاشتك. يقوم تلقائيا بضبط ألوان الشاشة عند غروب الشمس في موقعك ، باستخدام الموقع الجغرافي لهاتفك والساعة لتحديد ذلك. عندما يحل الصباح ، تعيد الشاشة إلى إعداداتها العادية.

تفعيل مرشح الضوء الأزرق على الايفون:

1. يمكنك تشغيل ميزة Night Shift عن طريق فتح مركز التحكم والضغط مع الاستمرار على أيقونة التحكم في مستوى السطوع،


تفعيل مرشح الضوء الأزرق

2. ثم اضغط على الرمز الذي يشبه القليل من الشمس لتشغيل Night Shift أو إيقافه.
3. بدلا من ذلك ، انتقل إلى الإعدادات> العرض والسطوع> Night Shift.


night shift iphone


4. يوصى بتعديل إعدادات Night Shift عن طريق تشغيل الجدول وإدخال الأوقات لتشغيله وإيقافه تلقائيا. لنا يوم من 10 مساء. حتى الساعة 7 صباحا إذا لم تحدد موعدا ، فسيتم تشغيله تلقائيا عند غروب الشمس ويتوقف عند شروق الشمس. يمكنك أيضا تمكينه يدويا حتى اليوم التالي.


تخصيص مرشح الضوء الأزرق على هاتفك الايفون:


يمكنك تخصيص مرشح الضوء الأزرق ضمن إعدادات Night Shift. حيث توفر شاشة Night Shift بعض الخيارات التي يمكن أن تساعدك في التحكم في وقت تغيير ألوان الشاشة والألوان التي يجب استخدامها. استخدم شريط التمرير لجعل ألوان الشاشة أكثر دفئا أو برودة. تكون الإعدادات الأكثر دفئا هي الأفضل إذا كنت ترغب في الحصول على نوم جيد ليلا ، ولكنك سترغب في إيجاد توازن حتى يجعل الرؤية للشاشة مريحة. العب مع هذا الإعداد حتى تجد درجة الحرارة المناسبة لك.

يمكنك تشغيل Night Shift وإيقاف تشغيلها في أوقات محددة مسبقا عن طريق تشغيل الزر المجدول ، وتعيين وقت البدء ووقت الانتهاء عندما يصبح تغيير اللون ساري المفعول. على سبيل المثال ، يمكنك ضبطه ليتم تشغيله لمدة ساعة أو نحو ذلك قبل أن تنام عادة ، وإيقاف تشغيله عندما تستيقظ عادة. قم بتشغيل التمكين يدويا حتى الغد لتنشيط مرشح الضوء الأزرق مؤقتا حتى بداية اليوم التالي.

يمكن أيضا تعيين Night Shift خصيصا من غروب الشمس إلى شروق الشمس ، ولكن إذا كنت لا ترى هذا الخيار ، فانتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع> خدمات النظام ، وقم بتشغيل خيار إعداد المنطقة الزمنية. ارجع إلى شاشة إعدادات Night Shift واضغط على الأوقات المجدولة. سترى الآن خيار غروب الشمس إلى شروق الشمس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-