طريقة التقاط لقطة شاشة طويلة لصفحة كاملة على جهاز الآيباد

لقطة شاشة طويلة

طريقة التقاط لقطة شاشة طويلة لصفحة كاملة على جهاز الآيباد




 يمكن استخدام أجهزة iPad في مجموعة متنوعة من المهام الإنتاجية ، مثل إنشاء المستندات وتحريرها وإدارة رسائل البريد الإلكتروني وغيرها. تأتي الأجهزة المحمولة أيضا مع العديد من ميزات الإنتاجية التي يمكن استخدامها لتحسين الاستخدام العام للجهاز. تتيح إحدى أدوات الإنتاجية هذه للمستخدمين التقاط لقطات شاشة ومشاركة المهام الجارية مع الزملاء في الفريق أوالأصدقاء. يمكن للأشخاص الذين يعملون على مستندات كبيرة التقاط لقطة شاشة تمرير لصفحة بأكملها. إليك كيفية التقاط لقطة شاشة طويلة على جهاز الايباد الخاص بك.

على غرار الايفون، هناك عدة طرق لالتقاط لقطات شاشة قابلة للتمرير على الايباد. أضافت أبل رسميا دعما لأخذ لقطات شاشة كاملة الصفحة لأجهزة الايباد التي تعمل بنظام iPadOS 13. تم تحسين الميزة لاحقا على iPadOS 14. إذا كنت لا ترغب في استخدام تطبيقات الطرف الثالث وكان جهاز الايباد الخاص بك يعمل على iPadOS 13 أو إصدار أحدث ، ثم يمكنك الاستفادة من ميزة الإنتاجية المضمنة والبدء في حفظ لقطات شاشة قابلة للتمرير على جهازك.

بغض النظر عن جهاز الايباد الخاص بك الذي تمتلكه ، فإن كيفية التقاط لقطة شاشة كاملة للصفحة هي نفسها لجميع الطرز. الآن دعونا نلقي نظرة طريقة التقاط لقطة شاشة طويلة على جهازك الايباد.


كيف تأخذ لقطة شاشة طويلة على iPad (طريقة مضمنة):

يمكنك التقاط لقطات شاشة طويلة قابلة للتمرير بسرعة على جهاز الايباد دون تحميل أي تطبيقات إضافية أو تمكين أي إعدادات. كل ما تحتاجه هو جهاز ايباد يعمل بنظام iPadOS 13 أو إصدار أحدث. إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من iPadOS بالفعل ، فيمكنك حفظ لقطة شاشة طويلة لصفحة كاملة على جهاز الايباد باتباع الخطوات التالية:

1. افتح المستند أو صفحة الويب أو البريد الإلكتروني الذي تريد حفظه على هيئة لقطة شاشة طويلة قابلة للتمرير بتنسيق PDF.
2. اضغط على زر الطاقة ورفع الصوت في نفس الوقت على جهاز الايباد.
  • على الايباد المزود بزر الشاشة الرئيسية: اضغط على الزر العلوي وزر الشاشة الرئيسية ثم اتركهما في نفس الوقت).
ازاي اخد اسكرين شوت طويله
على الايباد المزود بزر الشاشة الرئيسية


  • على طرز الايباد الأخرى: اضغط في نفس الوقت على الزر العلوي وأي من زري مستوى الصوت ثم اتركهما.
كيفية اخذ سكرين شوت طويلة
على طرز الايباد الأخرى


3. اضغط على لقطة الشاشة في الزاوية السفلية اليمنى. ثم حدد علامة التبويب الصفحة كاملة على الجانب الأيمن من الصفحة.
4. يمكنك التحقق من تمييز الصفحة كاملة على الجانب الأيمن من الشاشة.
5. اضبط جزء لقطة الشاشة عن طريق الضغط على أداة السحب المتوفرة على الجانب.
6. بمجرد الانتهاء ، حدد تم.

يمكنك القيام بأي مما يلي:

  • حفظ لقطة الشاشة: اضغط على تم، اختر حفظ PDF في الملفات، ثم اختر موقعا، ثم اضغط على حفظ.
  • مشاركة لقطة الشاشة: اضغط على زر مشاركة، اختر خيار مشاركة (على سبيل المثال، الإرسال السريع أو الرسائل أو البريد)، أدخل المعلومات المطلوبة الأخرى، ثم أرسل ملف PDF.

حسنا من خلال هذه الطريقة يمكنك التقاط لقطة شاشة طويلة قابلة للتمرير لصفحة كاملة لأي صفحة ويب أو مستند أو بريد إلكتروني يتجاوز طول شاشة الايباد، ثم حفظها كملف PDF ومشاهدتها لاحقا. إذا كنت بحاجة إلى المساعدة ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات. أيضا ، شارك هذه المقالة مع أصدقائك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-