كيفية تحويل هاتف أيفون إلى جهاز تحكم عن بعد لتلفزيون أندرويد

كيفية تحول هاتف ايفون إلى جهاز تحكم عن بعد لتلفزيون أندرويد

كيفية تحويل هاتف أيفون إلى جهاز تحكم عن بعد لتلفزيون أندرويد


من خلال بعض الطرق البسيطة، يمكنك بسهولة التحكم في تلفزيون Android الذكي الخاص بك عن طريق تحويل جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز تحكم عن بعد. وفي هذا المقال نوضح أسهل طريقة ممكنة.

تحتوي معظم أجهزة تلفزيون Android اليوم على أجهزة تحكم عن بعد بأزرار محدودة للغاية. ولذلك، قد لا يكون من السهل على الجميع التحكم في التلفزيون عن بعد من خلال جهاز التحكم عن بعد. على أية حال، فإن تصفح قائمة برامج التلفزيون وإجراء بعض التغييرات وكتابة عبارات مختلفة على التلفزيون باستخدام جهاز التحكم عن بعد ليس تجربة مريحة وممتعة.


لحسن الحظ، لا تحتاج دائمًا إلى استخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون لأداء المهام المختلفة. إذا كنت قد سئمت من جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون الخاص بك، ومن ناحية أخرى، تمتلك جهاز iPhone، فيمكنك بسهولة إدارة تلفزيونك الذكي عن طريق تحويل جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز تحكم عن بعد. في ما يلي، سنعلمك كيفية تحويل iPhone إلى جهاز تحكم عن بعد للتلفزيون.

الشروط اللازمة للتحكم في Android TV باستخدام iPhone

كل ما تحتاجه للتحكم في Android TV الخاص بك باستخدام جهاز iPhone الخاص بك هو تنزيل تطبيق Google TV على جهاز iPhone الخاص بك. ثم، إذا لم يكن لديك حساب Google، فافتح حسابًا، وإذا كان لديك حسابًا، فقم بتسجيل الدخول إلى حسابك. تأكد من أن Android TV يستخدم نفس حساب Google الذي تستخدمه على iPhone.


يعد تطبيق Google TV أحد أفضل تطبيقات التحكم عن بعد في التلفزيون. في الخطوة التالية، عليك التأكد من أن كلاً من iPhone والتلفزيون متصلان بنفس شبكة الإنترنت عبر Wi-Fi. ومن ناحية أخرى، يمكنك أيضًا توصيل جهازي تلفزيون وأجهزة iPhone عبر البلوتوث.


إذا واجهت خطأً لأي سبب من الأسباب في توصيل الهاتف بالتلفزيون، فمن الأفضل إعادة تشغيل التلفزيون والهاتف أولاً. على الأرجح، سيتم حل المشكلة. خلاف ذلك، تحتاج إلى التحقق من اتصالات الهاتف أكثر. في بعض الأحيان، قد يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت من خلال برنامج مكافحة العقوبات. هذا السيناريو موجود في معظم الأخطاء. لذلك، من خلال فصل هذا النوع من الاتصال مؤقتًا في هاتفك، يمكنك بسهولة توصيل الهاتف بالتلفزيون الذكي الخاص بك.


كيفية تحويل iPhone إلى جهاز تحكم عن بعد لتلفزيون Android


ليس عليك القيام بعمل معقد لتحويل جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز تحكم عن بعد. فقط قم بما يلي بالترتيب:

  1.  قم بتشغيل تطبيق Google TV على جهاز iPhone الخاص بك، ثم اضغط على زر TV Nearby في الزاوية اليمنى السفلية.
  2.  من المفترض أن ترى اسم جهاز Android TV الخاص بك في قائمة تحديد جهاز. حدده للاتصال.
  3.  استخدم الرمز الموجود على جهاز التلفزيون الخاص بك لإدخال الرمز المكون من ستة أرقام على جهاز iPhone الخاص بك لإكمال عملية الاقتران.
  4.  بمجرد نجاح الاقتران، سيظهر جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون الافتراضي على شاشة جهاز iPhone الخاص بك.

يمكنك استخدام الأزرار التي تظهر على الشاشة للتحكم في Android TV الخاص بك أو استخدام تنسيق D-pad من خلال النقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.


يمكنك أيضًا استخدام زر Google Assistant لاستخدام الأوامر الصوتية على Android TV. يتيح لك تطبيق Google TV أيضًا استخدام لوحة مفاتيح iPhone لكتابة نص على التلفزيون. عندما يتعين عليك كتابة شيء ما، ستظهر لوحة المفاتيح تلقائيًا وسيتم كتابة العبارة التي تريدها داخل التلفزيون.


عندما تنتهي من استخدام iPhone كجهاز تحكم عن بعد وتريد فصل الهاتف عن تلفزيون Android، ما عليك سوى النقر على أيقونة التلفزيون الخضراء بجوار اسم التلفزيون الخاص بك لفصل الهاتف عن التلفزيون.



إذا كان لديك العديد من أجهزة تلفزيون Android المثبتة في منزلك، فيمكنك أيضًا التبديل بسهولة بين أجهزة تلفزيون Android. للقيام بذلك، ما عليك سوى النقر على اسم Android TV الذي تتحكم فيه حاليًا، وبعد ذلك ستظهر لك مرة أخرى قائمة بأجهزة التلفزيون الموجودة في المنطقة. حدد التلفزيون الذي تريده حتى تتمكن من التحكم فيه باستخدام iPhone. لذلك، ليس هناك حد للتحكم في أجهزة التلفاز في المنزل باستخدام الآيفون.


لماذا يجب عليك استخدام iPhone للتحكم في Android TV؟


كما لاحظت على الأرجح، يعد تحويل iPhone إلى جهاز تحكم عن بعد لتلفزيون Android أمرًا سهلاً للغاية، كما أن استخدام iPhone كجهاز تحكم عن بعد للتلفزيون أسهل مما كنت تعتقد في البداية. ومن ناحية أخرى، فإن استخدام هاتف آيفون للتحكم في التلفاز قد يعتبر تجربة ممتعة وجديدة بالنسبة لك؛ لأنه يمكنك رسميًا استخدام iPhone الخاص بك لتصفح البرامج على الشاشة، أو زيادة أو خفض مستوى صوت التلفزيون، أو إدخال نص أو روابط داخل التلفزيون بسرعة كبيرة.

الأسئلة والأجوبة الشائعة حول كيفية تحويل هاتف أيفون إلى جهاز تحكم عن بعد لتلفزيون أندرويد


هل يمكنك التحكم في تلفزيون LED باستخدام iPhone؟
إذا كان التلفزيون ذكيًا ويستخدم اتصال Wi-Fi، فيمكنك التحكم في التلفزيون باستخدام جهاز iPhone الخاص بك.

هل استخدام الآيفون كجهاز تحكم عن بعد للتلفزيون مضر؟
لا إن تحويل iPhone إلى جهاز تحكم عن بعد من خلال برامج موثوقة مثل Google TV لا يضر بالهاتف.

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-