أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي للآيفون 2024

 إذا كنت تحب التقاط صور لنفسك أو للبيئة أو للأشخاص من حولك كالمحترفين، فإن كاميرا iPhone هي بلا شك خيار رائع يلغي حاجتك إلى كاميرات التصوير الفوتوغرافي الاحترافية. لكن معرفة برامج التصوير الفوتوغرافي على هواتف آيفون واختيار أفضلها يمكن أن يضاعف أداء كاميرا هذا الهاتف، لتتمكن من التقاط صور جذابة ومذهلة بها. ابق معنا بينما نواصل تعريفك ببرامج التصوير الفوتوغرافي الاحترافية على iPhone ونشاركك حيل التقاط الصور على طراز الهاتف هذا.

أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي للآيفون


أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي للآيفون 2024

عندما تدخل إلى متجر التطبيقات، ستجد أن هناك المئات من تطبيقات التصوير الفوتوغرافي المختلفة، ولكل منها ميزاته الفريدة. ولكن سواء كنت تبحث عن تطبيق مجاني أو تطبيق مدفوع يمنحك الوصول إلى الميزات الرائعة، فقد قمنا بتغطيتك في هذا الدليل. ولهذا السبب، سنقدم لك برامج التصوير الفوتوغرافي الأكثر احترافية على أجهزة iPhone.


تطبيق Halide Mark II - Pro Camera 

إذا كنت تريد التقاط صور رائعة أثناء العمل باستخدام هاتف iPhone الخاص بك، فإن برنامج Halide Mark II هو بلا شك أحد أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي على جهاز iPhone. هذا التطبيق هو في الأساس كاميرا بديهية للمصورين العاديين الذين يمكنهم تقديم الميزات الأكثر تقدمًا للمصورين المحترفين. ولذلك فإن هذا التطبيق مناسب للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. إحدى الميزات الجذابة لهذا البرنامج تساعدك على جعل التصوير الفوتوغرافي بتفاصيل دقيقة ممكنًا بالنسبة لك.

ومن بين الميزات الجذابة الأخرى لهذا البرنامج، يمكننا أن نشير إلى أنه مزود بالذكاء الاصطناعي. بشكل أساسي، فإن Halide Mark II قادر على العمل كعدسة تقريب افتراضية، مما يعمل تلقائيًا على تحسين التفاصيل في الصور التي تقوم بتكبيرها.

عند استخدام هذا التطبيق لأول مرة، ستلاحظ أنه يحتوي على نفس إيماءات التحكم في التعريض والتركيز كما هو الحال في iPhone نفسه، ولكن انتبه إلى أن هذا التطبيق يمكنه تحسين تجربة التصوير الفوتوغرافي من خلال عناصر الواجهة الإضافية.


تطبيق ProCamera+

برنامج (ProCamera+) ليس فقط تطبيقًا للتصوير الفوتوغرافي الاحترافي، ولكنه أيضًا تطبيق متعدد الاستخدامات يوفر لمستخدمي iPhone إمكانية تصوير مقاطع الفيديو وحتى تحرير الصور ومقاطع الفيديو باستخدام أحدث التقنيات. يُعرف برنامج (ProCamera+) بأنه أحد أكثر برامج التصوير الفوتوغرافي احترافية على أجهزة iPhone، وهو مزود بواحدة من أحدث كاميرات الهواتف المحمولة الرائدة.

عند العمل مع هذا البرنامج، يمكنك التنقل عبر ثلاثة مستويات مختلفة، قياسي ومتوسط ​​وخفيف، لإخفاء العناصر غير المهمة في الصورة، اعتمادًا على حالة التصوير. في هذا التطبيق، سيتم تجهيزك بكاميرا سيلفي. تعد كاميرا الصور الشخصية الخاصة بها بمثابة وضع تصوير بسيط يمكن استخدامه على الأجهزة القديمة المزودة بفلاش أمامي وفقًا للون البشرة.

تم تجهيز التطبيق أيضًا بميزة مقاومة الاهتزاز، مما يعني أنه سيحافظ على ثبات صورك حتى تتمكن من التقاط أدق الأهداف في أي موقف. ومن بين الميزات الأخرى لهذا البرنامج، يمكننا التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، والتقاط الصور بمساعدة مقياس الميل (التقاط الصور في أي زاوية واتجاه للكاميرا)، والتقاط الصور عن طريق النقر على أي نقطة على الشاشة، و دقة وجودة عالية في التصوير بها دعنا نشير يمكنك أيضًا تكبير الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك بما يصل إلى 6 مرات أكثر من المعتاد. ويتم ذلك عن طريق المعالجة الرقمية لتحقيق أفضل النتائج.


تطبيق أدوبي لايت روم لنظام iOS Adobe Lightroom

Adobe Lightroom لنظام iOS هو تطبيق لتحرير الصور وتنظيمها وتحسينها يتيح لك التقاط أجمل الصور الممكنة وتحسينها. ولهذا السبب قمنا بإدراجه ضمن قائمة برامج التصوير الفوتوغرافي الأكثر احترافية على أجهزة iPhone. بالطبع قد يخلط الكثيرون بين برنامج Adobe Lightroom وبرنامج Lightroom. ولكن يجب أن نقول أن برنامج لايت روم هو خدمة صور سحابية يمكن استخدامها على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والويب. لكن (Adobe Lightroom) عبارة عن مجموعة من البرامج المختلفة التي يستخدمها المصورون على أنظمة مختلفة، بما في ذلك أجهزة iPhone.


هذا البرنامج مفيد بشكل خاص للمبتدئين لأنه سهل الاستخدام. يمكن للمستخدمين إجراء تعديلات بسيطة على السطوع أو التشبع أو درجة حرارة اللون، بالإضافة إلى الوصول إلى التعديلات المتقدمة. السبب الأهم لاستخدام هذا البرنامج هو عدم دفع المال عند بدء العمل به. من المثير للاهتمام معرفة أن Lightroom لديه القدرة على التكامل مع Photoshop. لذلك إذا كنت تريد تعديل الصور قليلاً من خلال برنامج Photoshop، فيمكنك نقلها بين برنامجين (Photoshop) و (Adobe Lightroom).


يمكنك إنشاء مجموعة جديدة وإضافة صورتك إليها باستخدام علامة + الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الواجهة. يمكنك أيضًا تحميل الصور المحفوظة من كاميرا iPhone إلى التطبيق وتعديلها. وبطبيعة الحال، قد يستغرق هذا بضع ثوان.


تطبيق Filmic Pro-Video Camera

يتيح لك تطبيق FiLMiC Camera تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا احترافية لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو. بفضل إمكانياته، يتيح لك هذا البرنامج التحكم يدويًا في كاميرا الهاتف ويسمح لك بالتقاط الصور بطريقتك الخاصة. كما أن المرافق الموجودة في هذا البرنامج ستخلق القدرة على تخصيص الكاميرا. الميزات التي قد لا تتطابق معها كاميرا هاتفك.

لسوء الحظ، هذا البرنامج ليس مجانيًا ويجب عليك دفع رسوم لاستخدامه. ولكن ستكون هناك إمكانية الاستخدام التعليمي المجاني لمدة 7 أيام. توفر هذه الكاميرا الإبداعية والاحترافية للمستخدم التحكم الكامل في التعريض والتركيز وتوازن اللون الأبيض ودرجة حرارة اللون والدقة، والتي ستكون بمثابة برنامج لتصوير الفيديو الاحترافي والسينمائي يتجاوز التصوير الفوتوغرافي.


تطبيق Photo Pixelmator

يعد برنامج Photo Pixelmator من التطبيقات المفيدة في مجال التصوير الفوتوغرافي وتحرير الصور وهو أحد برامج التصوير الفوتوغرافي للآيفون الذي يدعم التنسيقات الخام لأكثر من 600 موديل للكاميرا. الميزات العملية لهذا البرنامج تجعله أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور. ومن المثير للاهتمام معرفة أن ميزة التعلم الآلي في هذا التطبيق ستعمل تلقائيًا على تحسين البرنامج بمرور الوقت. يمكنك تحرير صورك على دفعات باستخدام Photo Pixelmator.


برنامج Slow Shutter Cam

يعد تطبيق Slow Shutter Cam أحد أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي للآيفون، حيث يساعد المستخدمين على التقاط صور مذهلة. يتيح لك هذا التطبيق التقاط صور ضبابية الحركة، ومسارات الضوء الجميلة، بالإضافة إلى لقطات مذهلة في الإضاءة المنخفضة بسهولة. وبعبارة أبسط، يسمح هذا التطبيق لكاميرا iPhone باستقبال المزيد من الضوء، لذلك سيكون مفيدًا لتسجيل المزيد من التفاصيل عند التقاط الصور ليلاً.

إحدى تقنيات التقاط صور رائعة باستخدام هذا البرنامج هي تحريك الكاميرا في اتجاه معين عند تصوير هدف ثابت. بشكل عام، سيضيف هذا البرنامج حياة جديدة إلى مجموعة أدوات التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك ويسمح لك باستخدام العديد من المؤثرات المذهلة المتوفرة في عالم المصورين.


كيفية التقاط صور احترافية بالايفون

الآن وبعد أن أصبحت معتاداً على برامج التصوير الفوتوغرافي بالآيفون، فقد حان الوقت لتعليم التصوير الفوتوغرافي بطريقة احترافية. والحقيقة هي أن المصورين في كثير من الأحيان لا يشاركون حيلهم في التصوير الفوتوغرافي مع الأشخاص العاديين. لكننا سنذكر هذه النقاط البسيطة والمهمة هنا، لأننا نؤمن أنه يمكن لأي شخص التقاط صور جميلة ودائمة باستخدام iPhone. ومن المبادئ الأساسية للتصوير بالآيفون يمكننا أن نذكر ما يلي.


حافظ على توجيه الهاتف بشكل صحيح

معظمنا لا ينتبه إلى كيفية حمل الهاتف بشكل صحيح عند التقاط الصور. هذا يمكن أن يؤدي إلى صور ضبابية. في بعض الأحيان قد تحجب أصابعنا عدسة الهاتف. عندما تأخذ وقتًا كافيًا لتصوير موقف ما، يتلقى عقلك الرسالة ثم ينتج إشارات تجعلك تولي المزيد من الاهتمام للتفاصيل.

الطريقة الصحيحة لحمل جهاز iPhone بشكل عمودي هي وضع الجهاز في اليد غير المسيطرة. ثم اضغط على الجزء السفلي من الهاتف باتجاه المنطقة اللحمية من الأصابع في راحة يدك. في هذه الحالة، تمسك الأصابع الموجودة على أحد جانبي الهاتف والإبهام بالحافة الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام إصبع السبابة لتحقيق الاستقرار من خلال الضغط على الجزء الخلفي من جهاز iPhone. للحصول على ثبات أفضل، أبقِ مرفقيك قريبين من جسمك.

ضبط التعرض

تم تصميم iPhone بحيث يمكنك قياس الصورة المطلوبة وضبط الإطار المتاح بالكامل بشكل صحيح. يتم ذلك عن طريق التقاط التفاصيل والإبرازات والإبرازات. لذا، إذا كنت تريد أيضًا الحصول على تعريض فني بظلال سوداء وبيضاء، فيجب عليك استخدام التعريض النقطي. سيكون هذا الوضع مفيدًا لك خاصةً عندما تلتقط صورًا في مواجهة الشمس.

بعد قولي هذا، يجب أن نقول أن القياس البقعي يعمل جنبًا إلى جنب مع التركيز البقعي. لذلك، في نفس الجزء الذي تستخدمه للتركيز على الصور، يمكنك أيضًا تحديد كيفية التعريض. إحدى الطرق البسيطة للقيام بذلك هي استخدام شريط التمرير الموجود بجوار مربع التركيز. يمكنك رؤية هذا الشريط مع ملف تعريف الشمس في منتصف الخط. يجب عليك سحب الشمس لأعلى أو لأسفل لتطبيق التغييرات. في الأعلى، تصبح الصورة أكثر سطوعًا وفي الأسفل، تصبح الصورة أكثر قتامة.

في بعض الأحيان قد ترغب في التركيز أكثر على جزء واحد من الصورة وكشف المنطقة المحيطة. وللقيام بذلك عليك استخدام القائمة (المخفية). تحتوي هذه القائمة على أيقونات دائرية يمكنك من خلالها رؤية أرقام مختلفة. كلما تحركت نحو -2، كلما كان التعريض أكثر سطوعًا، وكلما تحركت نحو +2، كلما كان التعريض أكثر قتامة.

قفل التركيز اليدوي

بعد التعرف على برامج التصوير الفوتوغرافي في هواتف آيفون، من الأفضل معرفة كيفية العمل مع كاميرا هذا الهاتف، وخاصة قسم التركيز الخاص بها. للقيام بذلك، تحتاج إلى العمل على تركيز هاتفك أثناء الإمساك به بثبات. باستخدام قفل التركيز البؤري اليدوي، يمكنك مواصلة التركيز على نقطة ثابتة أثناء تحريك الكاميرا بشكل جانبي. بمساعدة هذه الميزة، ستتمكن من التقاط صور متعددة دون تغيير تركيز جهاز iPhone.

لكن جميع المستخدمين يعلمون أن إعدادات iPhone ستقوم تلقائيًا بالبحث في إطار الصورة والعثور على التركيز. يتم تحديد ذلك بناءً على أقرب أو ألمع هدف في الصورة. ولكن لإصلاح التركيز التلقائي، تحتاج إلى النقر فوق الموضوع الذي تريد التركيز عليه. بعد ذلك، سترى مربعًا أصفر اللون به الكلمات (AE/AF)، والتي تعني "قفل التركيز التلقائي" و"قفل التعريض التلقائي". من خلال النقر على هذا، يمكنك قفل التركيز ويمكنك التقاط الصور التي تريدها عن طريق إصلاحه.

بالطبع، عليك أن تكون حريصًا على عدم تحريك الكاميرا بشكل قريب جدًا أو بعيدًا جدًا عن الهدف، حيث قد تفقد التركيز. إذا كنت تريد إلغاء هذا الوضع، فيمكنك النقر فوق أي مكان آخر على شاشة هاتفك. قد تعتقد أنه إذا اقتربت كثيرًا من شيء مثل زهرة جميلة بحيث تملأ الإطار بأكمله، فيمكنك الحصول على لقطة رائعة. لكن في هذه الحالة، ربما لن تتمكن من استخدام ميزة التركيز الموجودة في كاميرا iPhone. اقتراحنا هو أن تأخذ الكاميرا الخاصة بك إلى أبعد قليلاً حتى تتمكن من التركيز على الصورة، بعد التقاط الصورة في قسم التحرير، قم بقص الإطار الإضافي حول الصورة بحيث يمكن استخدام الصورة التي تريدها بجودة أعلى.

أضف عمقًا للصور باستخدام الوضع الرأسي

لكي تكون قادرًا على إنشاء تركيبة مثيرة للاهتمام وتركيز عين المشاهد على الموضوع الرئيسي عند التصوير باستخدام جهاز iPhone، يمكنك استخدام الوضع الرأسي. يساعدك هذا الوضع على تعتيم خلفية الصورة بمساعدة الضوء الطبيعي. هذه الطريقة تجعل العناصر الأخرى في الصورة لا تجذب انتباه المشاهد.

استخدم هذا الوضع عندما تريد التركيز على موضوع واحد فقط وتريد أن تتلاشى التفاصيل حول الصورة أو تختفي. في الوضع الرأسي، يتيح لك هاتف iPhone اختيار أحد تأثيرات الإضاءة المختلفة على الهاتف. فائدة أخرى لطمس الخلفية هي أنك تضيف عمقًا للصورة. لذا استخدم هذه الميزة في المكان المناسب.


نقاط مهمة أخرى في التصوير بالآيفون

لالتقاط صور احترافية، بالإضافة إلى الأشياء التي ذكرناها، يمكنك الانتباه إلى نقاط أخرى مهمة في هذا المجال. ومن بين هذه الخيارات التالية:


  • عند التقاط صورة، انظر إلى الإطار الذي تريده وتخلص من أي شيء ليس من الضروري وجوده في الصورة.
  • من الأفضل العمل مع إعدادات iPhone المختلفة مسبقًا لتتعرف على وظائفها. سيؤدي هذا إلى صور أفضل.
  • تحتاج في بعض الأحيان إلى تغيير زاويتك أو تكبير الصورة أو الابتعاد عن نقطة التركيز.
  • استخدم تقنيات الثلث والنسبة الذهبية للتصوير الفوتوغرافي الاحترافي. في بعض الأحيان يكفي إنشاء تماثل في الصورة عن طريق وضع نقطة التركيز بين جانبين متساويين.
  • يمكن للخطوط الأمامية أن تقود عيون المشاهد إلى الصورة. لذلك يجب عليك البحث عن شيء مثل مسار طريق أو نهر أو خط من الأشجار أو أي شيء خطي.

خاتمة

لكي تصبح مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا، لا تحتاج دائمًا إلى شراء أقوى وأغلى الكاميرات في السوق، يمكنك القيام بذلك باستخدام جهاز iPhone.

وفي هذا المقال قدمنا ​​قائمة ببرامج التصوير الفوتوغرافي على هواتف آيفون، ولكل منها ميزاته وإمكانياته الفريدة.

من خلال التحقق من تطبيقات التصوير الفوتوغرافي على iPhone، يمكنك اختيار الخيار الأفضل واستخدامه لالتقاط صور مذهلة.

بالطبع، لا يكفي أن تكون مزودًا بالتطبيقات إلى جانب كاميرا رائعة مثل كاميرات iPhone. يجب أن تكون أيضًا على دراية بتقنيات التصوير الفوتوغرافي الاحترافية.

من بين حيل التصوير الفوتوغرافي الاحترافي، يمكننا أن نشير إلى ضبط التركيز البؤري وضبط التعريض الضوئي المناسب والاستخدام الصحيح لوضع الصورة.

مع الحيل المذكورة في التصوير الفوتوغرافي، يمكنك الحصول على صورة واضحة من خلال الحفاظ على ثبات الكاميرا حتى لا يتم تشويه الصورة عن طريق هزها. قم بقفل التعريض الضوئي بحيث يضيء الهدف الرئيسي وأخيرًا قم بقفل التركيز لجذب انتباه العين إلى الهدف الرئيسي.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-