أفضل 6 برامج تخصيص لوحة المفاتيح على Mac

أفضل 6 برامج تخصيص لوحة المفاتيح على Mac

تخصيص لوحة المفاتيح على Mac


 إذا كنت تستخدم جهاز Mac وترغب في تخصيص مفاتيح لوحة المفاتيح الخاصة به، فإليك 6 برامج يمكنك استخدامها. هذه البرامج توفر مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على تخصيص مفاتيح لوحة المفاتيح القياسية، وإنشاء اختصارات جديدة، وتغيير استخدام مفاتيح Fn.

أفضل 6 برامج تخصيص لوحة المفاتيح على Mac تساعدك على تحسين تجربتك مع هذا النظام الرائع. تأتي لوحة المفاتيح الافتراضية على Mac بخيارات محدودة من التخصيص، ولكن مع هذه البرامج، يمكنك تغيير ذلك وتجعل لوحة المفاتيح تناسب احتياجاتك الشخصية. ستزيد من إنتاجيتك وستوفر لك الكثير من الوقت. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل 6 برامج تخصيص لوحة المفاتيح على Mac وكيف يمكن لكل واحدة منها أن تفيدك.

 برامج تخصيص مفاتيح لوحة المفاتيح على أجهزة Mac


Karabiner-Elements: هذا البرنامج المجاني هو الخيار الأكثر شيوعًا لتخصيص مفاتيح لوحة المفاتيح على نظام التشغيل macOS. يوفر مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على تخصيص جميع أنواع لوحات المفاتيح، وتغيير استخدام مفاتيح Fn، وإنشاء ملفات تعريف مختلفة للوحات مفاتيح مختلفة.

Thor Launcher: هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية ويسمح لك بتحديد اختصار لتشغيل أي تطبيق.

Keyboard Maestro: هذا البرنامج المدفوع هو أحد أفضل برامج macOS لتخصيص مفاتيح لوحة المفاتيح. يوفر مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك القدرة على تحديد العديد من الاختصارات المختلفة، وإنشاء نص مخصص، وتنفيذ إجراءات معقدة.

rcmd • App Switcher: هذا البرنامج يتمتع بواجهة مستخدم جذابة ويسمح لك بتحديد اختصارات مختلفة بسرعة.

BetterTouchTool: هذا البرنامج يسمح لك بتخصيص عناصر مختلفة على جهاز Mac الخاص بك، بما في ذلك مفاتيح لوحة المفاتيح.
يسمح برنامج BetterTouchTool بتخصيص عناصر مختلفة، أحدها هو تخصيص مفاتيح لوحة المفاتيح. لذلك، على سبيل المثال، لتشغيل برامجك المفضلة، وكتابة النصوص المطلوبة والعديد من المهام الأخرى، قم بتخصيص مفاتيح لوحة المفاتيح. بالإضافة إلى التخصيص، يمكن أن يعمل أيضًا كأداة لإدارة الحافظة. إذا كنت تستخدم جهاز MacBook مزودًا بلوحة لمس، فيمكنك أيضًا تخصيص لوحة اللمس باستخدام هذا البرنامج. حتى لو كان جهاز MacBook الخاص بك مزودًا بشق، فيمكنك باستخدام هذا البرنامج جعل الشق المطلوب أكثر فاعلية.


Shortcat: هذا البرنامج يمكن أن يساعدك على زيادة الإنتاجية من خلال تقليل الحاجة إلى استخدام الماوس ولوحة التتبع.
عندما ترفع أصابعك عن لوحة المفاتيح، فمن المرجح أن تتباطأ الإنتاجية. يمكن لـ Shortcat تقليل الحاجة إلى استخدام الماوس ولوحة التتبع عن طريق تحديد اختصارات مختلفة، وبهذا يمكنك القيام بعملك بشكل أسرع. إذا أمضيت بعض الوقت للتعرف على إمكانيات هذا البرنامج، فمن المحتمل أن تزيد سرعة استخدام النظام بشكل كبير.

نصائح حول أفضل 6 برامج تخصيص لوحة المفاتيح على Mac

  • إذا كنت جديدًا في تخصيص لوحة المفاتيح، فيمكنك البدء ببرنامج Karabiner-Elements. إنه خيار رائع لأنه مجاني وسهل الاستخدام.
  • تأكد من تجربة الميزات المختلفة التي يقدمها البرنامج. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها، لذا استمتع بالتجربة!
  • إذا كنت تبحث عن مزيد من التحكم، فيمكنك إنشاء ملفات تعريف مختلفة للوحات مفاتيح مختلفة. سيسمح لك ذلك بتخصيص إعدادات لوحة المفاتيح الخاصة بك حسب الحاجة.
  • Thor Launcher: هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية ويسمح لك بتحديد اختصار لتشغيل أي تطبيق.
  • يوفر Keyboard Maestro مجموعة واسعة من الميزات، لذا خذ بعض الوقت لتعلم كيفية استخدامه.
  • يمكنك استخدام Keyboard Maestro لإنشاء اختصارات للوظائف التي تستخدمها بشكل متكرر، أو لإنشاء إجراءات معقدة لإنجاز المهام.
  • rcmd • App Switcher: هذا البرنامج يتمتع بواجهة مستخدم جذابة ويسمح لك بتحديد اختصارات مختلفة بسرعة.
  • BetterTouchTool: هذا البرنامج يسمح لك بتخصيص عناصر مختلفة على جهاز Mac الخاص بك، بما في ذلك مفاتيح لوحة المفاتيح.
  • Shortcat: هذا البرنامج يمكن أن يساعدك على زيادة الإنتاجية من خلال تقليل الحاجة إلى استخدام الماوس ولوحة التتبع.
بالطبع، فإن أفضل طريقة للعثور على البرنامج المناسب لك هي تجربة كل منها. جرب الميزات المختلفة التي يقدمها كل برنامج وابحث عن البرنامج الذي يناسب احتياجاتك وأسلوب عملك.


      mounir tech
      mounir tech
      مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
      تعليقات