كيفية تمكين خاصية التحقق بخطوتين في الواتساب لتأمين وحماية حسابك 2024

طريقة التحقق بخطوتين للواتس

كيفية تمكين خاصية التحقق بخطوتين في الواتساب لتأمين وحماية حسابك 2024






ولسوء الحظ، لا يمكن لخيارات الأمان هذه منع عمليات الاختراق الخطيرة. يهدف هذا إلى توفير طبقة أخرى من الحماية إذا تمكن شخص ما من خداعك لمشاركة رمز الأمان الخاص بك. وهذه عملية تُعرف باسم "القرصنة الاجتماعية".

والمشكلة الكبرى في أنه يمكن للمتسللين إرسال بريد عشوائي إلى رقمك باستخدام مجموعات رموز غير صالحة مكونة من ستة أرقام وإغلاق حسابك لمدة تصل إلى 12 ساعة. بعد ذلك، إذا لم تقم بتعيين رقم التعريف الشخصي الخاص بك، فسيكون للمهاجم الحرية في تعيين رقم التعريف الشخصي الخاص به على حسابك وسيتم منعك من الدخول لمدة إجمالية تصل إلى 7 أيام.

ولهذا السبب من المهم جدا تذكر هاتين القاعدتين:

  • لا تشارك أبدا رمز الواتساب المكون من 6 أرقام مع أي شخص آخر: لا يوجد سبب وجيه يجعل أي شخص يطلب الرمز الذي يرسله WhatsApp عبر الرسائل القصيرة، لذلك لا تفكر في مشاركته.
  • إذا حدث الأسوأ، فإن إعداد رقم التعريف الشخصي (PIN) يمكن أن يمنع حدوث هذا المشكل الخطير من خلال العمل كحاجز آخر لمنع أي شخص من تسجيل الدخول إلى حسابك.


كيفية تأمين حسابك على الواتساب:

ملاحظة: رقم التعريف الشخصي الخاص بعملية التحقق بخطوتين يختلف عن كود التسجيل المكون من ستة أرقام الذي تحصل عليه من خلال رسالة SMS أو مكالمة هاتفية. مزيد من المعلومات


ومن المربك إلى حد ما أن رقم التعريف الشخصي يتكون أيضا من ستة أرقام. لذلك ومن أجل إعداده:

  1. افتح تطبيق الواتساب، ثم اضغط على النقاط الثلاث في أعلى الشاشة
  2. اضغط على الإعدادات > الحساب ثم اختر التحقق بخطوتين.
  3. اضغط على تمكين، ثم اختر رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من ستة أرقام.

هذه الخطوة التالية ليست مطلوبة، ولكن إضافة عنوان بريدك الإلكتروني سيساعدك على استعادة حسابك إذا نسيت رقم التعريف الشخصي (PIN). سيطلب تطبيق الواتساب بشكل دوري رقم التعريف الشخصي الخاص بك أثناء الاستخدام حتى لا تنساه بسهولة، ولكن لا يزال إنشاء نسخة احتياطية فكرة جيدة.


شيء آخر: سيكون مقصرا منا إذا لم نذكر أنه في الماضي، واجهت شركة فيسبوك (الشركة الأم لتطبيق واتساب) مشكلة بسبب استخدام أرقام الهواتف المقدمة للمصادقة الثنائية لاستهداف الإعلانات. طلبت لجنة التجارة الفيدرالية من الشركة وقف هذه الممارسة العام الماضي. وعندما سؤل واتساب، نفى بشكل قاطع أنه يفعل ذلك باستخدام عناوين البريد الإلكتروني الاحتياطية الخاصة به، ونعتقد أن فوائد توفير عنوان بريد إلكتروني تفوق المخاطر.

إذا لم تقم بإضافة عنوان بريدك الإلكتروني ونسيت رقم التعريف الشخصي (PIN)، فسيتعين عليك الانتظار لمدة 7 أيام لإعادة تعيين رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك. لذلك من المهم جدا التأكد من إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح يمكنك الوصول إليه.
تعليقات