إليك 4 طرق لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا على الايفون (iOS 17)

طريقة مسح رمز qr للايفون

إليك 4 طرق لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا على الايفون (iOS 17)




 مما لا شك فيه رموز QR موجودة في كل مكان هذه الأيام. ليس من الخطأ أن نقول إن رموز الاستجابة السريعة عززت مكانتها في المنتجات والاتصالات وغيرها.

تحتوي المتاجر المحلية أيضا على رموز QR التي تتيح لك الدفع والوصول إلى المعلومات من هاتفك المحمول. الآن بعد أن أصبحت رموز QR في كل مكان، فمن المنطقي معرفة كيفية مسحها ضوئيا من جهاز iPhone الخاص بك.

إذا كان لديك جهاز ايفون ولكنك لا تعرف كيفية مسح رمز QR ضوئيا باستخدامه، فأنت الآن في المكان الصحيح.


طريقة مسح رمز QR للايفون (4 طرق):

يمكنك بكل سهولة مسح رموز QR على جهاز الايفون الخاص بك دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات تابعة لجهة خارجية. أدناه ستعرف طرقية سهلة لمسح رموز QR ضوئيا على جهاز الايفون الخاص بك. هيا بنا نبدأ.

1. مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا من مركز التحكم:

أسهل طريقة لمسح رمز QR ضوئيا على جهاز الايفون الخاص بك هي فتح Code Scanner من مركز التحكم في هاتفك الايفون. إذا لم يكن Code Scanner متاحا في مركز التحكم بجهاز الايفون، فاتبع هذه الخطوات.

  1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. عند فتحك تطبيق الإعدادات، اضغط على مركز التحكم.
  3. أضف الآن Code Scanner في قسم عناصر التحكم المضمنة.
  4. ثم افتح مركز التحكم على جهاز الايفون الخاص بك. ستجد أيقونة Code Scanner هناك.
  5. اضغط على Code Scanner لفتحه. الآن، قم بتوجيه الكاميرا نحو رمز الاستجابة السريعة الذي تريد مسحه ضوئيا.
  6. بعد ذلك سيقوم الماسح الضوئي في هاتفك بمسح رمز الاستجابة السريعة على الفور لتزويدك بالمعلومات.

هذا كل شيء! هذه هي أسهل طريقة لمسح رموز QR على الايفون بدون برامج.


2. كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا باستخدام تطبيق كاميرا الايفون:

إذا لم تعجبك الطريقة الأولى فهناك طريقة خرى سهلة يمكن من خلالها أيضا مسح رمز QR الموجود على جهاز iPhone الخاص بك وذلك من خلال تطبيق الكاميرا. للقيام بذلك، اتبع الخطوات أدناه.

  1. افتح تطبيق الكاميرا على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. الآن حدد الكاميرا الخلفية.
  3. بعدها قم بتوجيه الكاميرا نحو رمز الاستجابة السريعة الذي تريد مسحه ضوئيا. لا تنس التأكد من ظهور رمز الاستجابة السريعة في عدسة الكاميرا في تطبيق الكاميرا.
  4. سوف يتعرف جهاز الايفون الخاص بك على رمز الاستجابة السريعة ويعرض لك إشعارا.
  5. يمكنك بعد ذلك النقر على الإشعار لفتح الرابط المرتبط برمز الاستجابة السريعة.
  6. إذا لم تجد رمز QR، فانتقل إلى الإعدادات > الكاميرا.
  7. في خيار الكاميرا، قم بتفعيل مفتاح التبديل لمسح رموز QR.

هذا كل شيء! هذه هي الطريقة الثانية التي تمكنك من مسح رموز QR على جهاز الايفون الخاص بك بسهولة مباشرة من تطبيق الكاميرا على هاتفك..

3. مسح الباركود من الصور للايفون بدون برامج:

فلنفترض أن لديك صورة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة الذي تريد مسحه ضوئيا. في هذه الحالة، لا يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا باستخدام الطريقتين المذكورتين أعلاه. يجب أن تبحث عن طريقة لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا على شاشة جهاز الايفون الخاص بك.

يحتوي جهاز الايفون على ميزة Live Text مدمجة يمكن من خلالها اكتشاف رموز QR على أجهزة الايفون ولقطات الشاشة المخزنة على جهاز الايفون الخاص بك. لذلك، يمكنك استخدام هذه الميزة لمسح رمز الاستجابة السريعة على الصور.

لمسح رمز QR ضوئيا باستخدام ميزة Live Text على جهاز الايفون الخاص بك:

  1. التقط لقطة شاشة لرمز QR الذي تريد مسحه ضوئيا. 
  2. بعد ذلك، افتح صورة لقطة الشاشة من تطبيق الصور. ثم اضغط على أيقونة Live Text في الزاوية السفلية.
  3. إذا تم تمكين Live Text، فانقر فوق رمز QR الذي تريد مسحه ضوئيا. يقوم Live Text بمسح رموز QR على الفور ويوفر الروابط ذات الصلة. حدد فتح في Safari لفتح صفحة الويب المرتبطة.

هذا كل شيء! فيما يلي كيفية مسح رمز QR ضوئيا من صورة باستخدام ميزة Live Text على جهاز الايفون الخاص بك.


4. مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا على الايفون باستخدام تطبيقات خارجية:

جميع الطرق السابقة التي تم ذكرها كانت لمسح رموز QR على الايفون بدون برامج. لذلك إذا كنت تحب مسح رموز الاستجابة السريعة عن طريق تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية فهذا اختيارك. ومن رأيي أنا أشجع على الطرق الثلاث السابقة ذلك لأنها أسرع وأكثر أمانا من الاعتماد على تطبيقات تابعة لجهة خارجية.

على كل. هناك العديد من تطبيقات الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة المتوفرة لأجهزة الايفون في متجر تطبيقات أبل. يمكن تنزيل واستخدام معظم برامج قراءة رمز الاستجابة السريعة لأجهزة الايفون مجانا. فيما يلي واحد من أفضل تطبيقات الماسح الضوئي لرمز QR لأجهزة الايفون.

QR Reader for iPhone هذا تطبيق ماسح ضوئي للايفون بسيط للغاية يقوم بمسح رموز QR والرموز الشريطية وبطاقات العمل والمستندات...

بالإضافة إلى مسح رموز QR، يتخصص QR Reader لجهاز الايفون في مسح ملفات PDF، والماسح الضوئي لبطاقات العمل، والمزيد. بشكل عام، إذا كانت ميزة Live Text لا تعمل بشكل صحيح على جهاز الايفون الخاص بك، فقد يكون تطبيق قارئ QR هذا لجهاز الايفون هو خيارك الأفضل.

تعليقات