كيفية استخدام ميزة Point and Speak لقراءة النصوص على الأشياء بصوت عال

برنامج قراءة نصوص إنجليزية مجانًا

كيفية استخدام ميزة Point and Speak لقراءة النصوص على الأشياء بصوت عال




 قامت شركة أبل ببناء سلسلة من ميزات إمكانية الوصول غير المعروفة، ولكنها قد تكون مفيدة جدا، في نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها. يستخدم أحد هذه التطبيقات، وهو Point and Speak، تطبيق مكبر واكتشاف الصور وأجهزة الاستشعار لقراءة النص المطبوع على الأزرار واللافتات والأشياء الأخرى.


كيفية استخدام ميزة الإشارة والتحدث في تطبيق المكبر :

لجعل جهاز الايفون أو الايباد الخاص بك يقرأ بصوت عالٍ نص الملصقات والأزرار والعلامات والعناصر المكتوبة الأخرى، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق المكبر (Magnifier).
  2. انقر فوق أيقونة وضع الكشف (التي تبدو كإطار).
  3. اضغط على أيقونة الإشارة والتحدث (إصبع يشير إلى قائمة ذات ثلاثة أسطر).
  4. أمسك جهاز الايفون أو الايباد الخاص بك على بعد حوالي 12 بوصة وبشكل مواز للنص الذي تريد قراءته. قم بتوجيه كاميرا الايفون أو الايباد نحو النص الذي تريد قراءته بصوت عال حتى يظهر على الشاشة.
  5. أشر بإصبعك إلى ما تريد قراءته وانتظر حتى يتم اكتشاف إصبعك.
  6. يضع جهاز الايفون أو الايباد الخاص بك مربعا أصفر اللون حول الشيء الذي تشير إليه. ثم يقرأ النص. يمكنك تكرار ذلك لأي عدد تريده من العناصر. مزيد من التفاصيل

ما هي فوائد استخدام ميزة الإشارة والتحدث في تطبيق المكبر:

تُعد ميزة الإشارة والتحدث في تطبيق المكبر أداة رائعة لإمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القراءة، أو لا يستطيعون القراءة، أو يعانون من ضعف في الرؤية.

بمعنى آخر، تستخدم هذه الميزة كاميرا جهازك لاكتشاف النص المطبوع على الكائنات. وبعد ذلك، عندما تشير إلى النص، تقرأ الكلمات بصوت عال لك. هذه الميزة مفيدة عند قراءة العلامات والأزرار والتفاعل مع العالم. على سبيل المثال، عندما أعلنت شركة أبل عن هذه الميزة، أظهرت كيف يمكن لجهاز الايفون قراءة أزرار الميكروويف حتى يتمكن المستخدمون من الاختيار باستخدام خيارات الطهي المناسبة.

الأجهزة التي تدعم ميزة الإشارة والتحدث في المكبر:

لاستخدام ميزة الإشارة والتحدث في تطبيق المكبر، تحتاج إلى توفر شيئين على جهازك: أولا، يجب أن تعمل بنظام iOS 17 أو iPadOS 17. بعد ذلك، يجب أن يحتوي نظام الكاميرا الخاص بك على مستشعر LiDAR مدمج.

LiDAR، والتي تعني Light Detection and Ranging، هي تقنية استشعار ترسل موجات من الضوء وتفسر العالم بناء على متى وكيف ترتد مرة أخرى. ولعل الاستخدام الأكثر شهرة لـ LiDAR اليوم هو في أنظمة الاستشعار والرؤية للسيارات ذاتية القيادة. يستخدم المكبر تقنية LiDAR لاكتشاف وجود وتفاصيل الصور التي توجه كاميرا جهازك إليها (يتمكن تطبيق الصور المثبت مسبقا من قراءة النص في الصور منذ iOS 15؛ ويتم استخدام نفس التقنية هنا).

متطلبات LiDAR مهمة. يوجد عدد أكبر بكثير من الأجهزة المتوافقة مع iOS/iPadOS 17 مقارنة بالأجهزة التي تدعم تقنية LiDAR. تلبي النماذج التالية كلا المتطلبات وتدعم وظيفة Point and Speak in Magnifier:

هواتف الايفون:
  • iPhone 12 Pro
  • iPhone 12 Pro Max
  • iPhone 13 Pro
  • iPhone 13 Pro Max
  • iPhone 14 Pro
  • iPhone 14 Pro Max
  • iPhone 15 Pro
  • iPhone 15 Pro Max
أجهزة الايباد:
  • iPad Pro مقاس 11 بوصة (موديلات 2020 و2021 و2022)
  • iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (موديلات 2020 و2021 و2022).

يمكنك استخدام تطبيق المكبر للإشارة إلى أي نص أو ملصقات تفاعلية في بيئتك ليقرأها هاتفك الايفون أو الايباد بصوت عال.
تعليقات