تعرف على كنز آبل المخفي في الآيفون Apple Shortcuts

يتميز هاتف الآيفون عن غيره من الهواتف بوجود العديد من المميزات والتطبيقات المهمة والرائعة التي تجعل استخدام الايفون ممتع ومفيد جدا. ولكن العديد من مستخدمي الايفون لا يعلمون ما هي الخفايا والتطبيقات التي يمكنهم الاستفادة منها لعدم توفرها على الشاشة الرئيسية بشكل مباشر أو معرفة الفائدة منها. لذلك يجب عليك البحث للتعرف على مزايا هاتفك الآيفون والاستفادة منها ليصبح استخدام الهاتف سلسل وبسيط وشيق بنفس الوقت. لذلك ان كنت من أصحاب هواتف آيفون او تريد امتلاك هاتف ايفون جديد فلا بد لك التعرف على شروحات تمكنك من التعرف على كنز ابل المخفي في الايفون Apple Shortcuts ، وهذا الذي سنتناوله بالتفصيل في هذا المقال. 

تعرف على كنز آبل المخفي في الآيفون Apple Shortcuts

تعرف على كنز آبل المخفي في الآيفون Apple Shortcuts

تعرف على كنز آبل المخفي في الآيفون Apple Shortcuts ذلك التطبيق الرائع الذي سيقدم لك الكثير من الخدمات والاختصارات الرائعة والتي تجعل من استخدام الايفون اكثر متعة وسلاسة ويمكنك من جعل الحصول على هاتف آيفون تجربة رائعة ومدهشة عبر مجموعة من الاختصارات التي تمكنك من توفير الوقت والجهد للوصول الى التطبيقات التي تقوم باستخدامها بشكل كبير يوميا. ورغم توفر التطبيق على هواتف آيفون إلا أن العديد من المستخدمين لا يعلمون الاسرار التي يخفيها هذا التطبيق وكيفية الاستفادة منه بطريقة فعالة تجعل الهاتف شريك مميز للحياة اليومية المرتبة والسهلة والمنظمة.  

كنز ابل المخفي في الايفون

تطبيق apple shortcuts  من افضل واكثر التطبيقات التي يمكن استخدامها على هواتف آيفون والتي تساعد في إنجاز العديد من المهام اليومية والحصول على اختصارات للعديد من البرامج والتطبيقات بحيث يصبح الوصول إليها سهل وسريع. يتضمن تطبيق apple shortcuts العديد من الخيارات التي تساعدك على تنظيم العمل اضافة الى توفيره العديد من الميزات مثل: 

  • توفر خيار امكانية تنزيل تطبيقات جديدة من الاب ستور الخاص بابل مثل المؤقت و الإبل فريم وهي تساعدك في اضافة فريم من ابل للسكرين شوت التي قمت باختيارها ويمكنك مشاركتها.
  • يتوفر اختار download  والذي يساعدك على تحميل اي فيديو او شورت من خلال تطبيق ابل apple shortcut حيث يمكنك انتقاء الفيديو الذي تود تحميله ثم نسخ الرابط ثم فتح تطبيق الشورت كوت ويطلب منك تحديد دقة الفيديو المطلوب تحميله بكل سهولة ويتم حفظه في الموقع الذي تختاره..
  • يساعدك apple shortcut على برمجة العديد من الخدمات الخاصة و التي تساعدك على تنظيم حياتك بشكل سلسل مثل إنشاء برنامج خاص بحركتك وبرمجة الهاتف في حال النوم مثل تنظيم المنبه وايقاف الهاتف وغيره من الميزات التي تساعدك في الاستمتاع بالنوم دون الأزعاج.

اقوى اختصارات ايفون المخفية 

يوفر لك apple shortcut   الوقت من خلال التعرف عليه والاستفادة منه لتنظيم اعمالك ومن أهم هذه الاختصارات التي يمكنك استخدامها: 

  • إنشاء اختصارات على الشاشة حيث يمكنك التطبيق من إنشاء اختصار بسيط تستطيع من خلاله الوصول للاتصالات التي تقوم بها يوميا او للاشخاص الذين تود أن تتواصل معهم من خلال الرسائل بطريقة سريعة دون الدخول للتطبيق الخاص بالتواصل مثل واتس اب او الاتصال. حيث يمكنك الدخول الى تطبيق shortcut اضغط على اشارة بلس ثم تقوم باختيار الشخص الذي تريد التواصل معه ليتم اختياره وتضعه على الشاشة. 
  • يمكنك انشاء قائمة لبعض الأعمال اليومية أو الوجبات او المطاعم او اي مجموعة تود أن تقوم بإنشائها لتنظيم حياتك ومساعدتك على القيام بتحديد اختيارات مناسبة.
  • يمكنك من خلال شورت كات أن تقوم بتحميل العديد من الاختصارات التي تمكنك من القيام بامور مدهشة مثل تحميل اختصار ل التقاط سكرين شوت لصفحة كبيرة على الفيس او غيره من وسائل التواصل حيث يمكنك أن تحفظ هذا الصورة  لمشاهدتها لاحقا دون الحاجة لفتح ملف pdf.
  • يمكنك التطبيق من تنفيذ اختصارات تساعدك على تنظيم شحن البطارية والمدة اللازمة لإتمام العملية كما ينبهك في حال نفاذ الشحن. ويمكنك الحصول على التنبيه من خلال الكلام او موسيقي.
  • هناك اختصارات تساعدك على متابعة الفيديو يوتيوب واجراء محادثات او فتح تطبيقات اخرى دون ان يتوقف اليوتيوب عن العمل.
  • لقفل بعض التطبيقات يمكنك أن تقوم بإجراء اختصار في shortcut وتقوم بتحديد التطبيقات وتتبع الخطوات التي تظهر امامك ليتم قفل هذه التطبيقات ولا يتم فتحها الا من خلال الباسورد او البصمة سواء باليد او الوجه. 
  • يساعد shortcut في الحصول على جزء محدد من ملفات pdf من خلال استخدام الاختصار المحدد وتحديد ملف ال pdf ثم تحديد الصفحات التي تود الاحتفاظ بها ليصبح   لديك ملف أصغر يتضمن المعلومات التي تحتاجها فقط.

افضل اختصارات shortcut التي تحتاجها على هاتف الآيفون 

في حال لم يكن تطبيق shortcut متوفر على هاتفك الآيفون يمكنك تنزيل التطبيق من خلال الآب ستور. كما يمكنك أن تقوم بتغيير لغة التطبيق عندما تقوم بفتحه من خلال خيار اللغة الذي يساعدك على تحديد اللغة التي تود أن تستخدمها في إعدادات التطبيق وإنشاء الاختصارات التي تحتاجها.و يوفر لك التطبيق ثلاث خيارات رئيسة هي الاختصارات و التحكم التلقائي والمعرض وهذه الخيارات تساعدك على إنشاء اختصارات تمكنك من الوصول لأي عملية تود القيام بها من خلال نقرة واحدة او أمر صوتي. ويساعدك اختيار المعرض على اختيار الاختصار الذي تود الحصول عليه من خلال البحث ثم الموافقة على تنزيل الاختصار. كما يقوم بعرض أكثر العمليات التي تقوم بها خلال اليوم عبر الهاتف لمساعدتك على تحديد الاختصارات التي تريدها

  • اختصار المذكرة يمكنك ان تقوم بانشاء اختصار مباشر على التطبيق دون الحاجة الى الدخول لتطبيق note ثم اختيار مستند أو مذكرة جديدة وغيرها وهكذا يمكنك أن تختصر عدة خطوات من خلال النقر على اختصار note في shortcut. 
  • اختصار التسجيل يمكنك الحصول عليه أيضا مباشرة من خلال شورت  لتسجيل ما تود من ملفات صوتية.
  • يمكنك إنشاء اختصارات خاصة بك مثل برنامج صباحي أو اتجاهات المنزل أو قائمة بالأماكن التي يمكنك زيارتها.
  • يمكنك أن تنشأ اختصار أيضا لقائمة كل الاختصارات التي يتضمنها ال shortcut لتضيفها إلى الشاشة الرئيسية للهاتف.
  • يساعدك تطبيق shortcut على انشاء اكواد خاصة بك ويمكنك مشاركتها مع غيرك بسرعة.
  • فتح اي تطبيق من خلال ميزة النقر او اللمس حيث يمكن من خلال هذا الاختصار أن تقوم بتحديد تطبيق محدد وانشاء اختصار له على shortcut ثم الدخول إلى الإعدادات واختيار طريقة فتح التطبيق ثم اختيار عدد النقرات أو اللمس ثم تحديد التطبيق الذي قمت بانشاء اختصار فتح له. والان يمكنك ان تفتح اي تطبيق او تقوم بالتقاط سكرين شوت وغيرها من الأوامر التي قمت بتحديدها من خلال النقر على خلفية الهاتف.

تساهم Apple shortcut في توفير الوقت وتسريع استخدام العديد من التطبيقات كما يمكنك من تنظيم حياتك اليومية بطريقة مدهشة جدا. حيث تساعدك الاختصارات التي تقوم بانشائها من خلال تطبيق shortcut على إحداث تغيير نوعي في هاتفك ليصبح اداة مساعدة ممتعة. فإذا كنت من ممتلكي هواتف الايفون  فانصحك بان تعرف على كنز ابل المخفي في الايفون Apple Shortcut والمميزات التي يمكنك التمتع بها من خلالها ويمكنك مشاركة هذه التجربة مع الاهل والاصدقاء من خلال ابتكار اختصارات خاصة بكم.

تعليقات