كيفية استرداد البرامج المحذوفة على نظام التشغيل Windows 11

استعادة البرامج المحذوفة

كيفية استرداد البرامج المحذوفة على نظام التشغيل Windows 11



 لدينا مئات التطبيقات والألعاب المثبتة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11، ولكن بعد استخدام برامج معينة لفترة من الوقت، نقوم بإلغاء تثبيتها من الأداة المساعدة للوحة التحكم. يعد تثبيت التطبيقات وإلغاء تثبيتها على نظام التشغيل Windows 11 أمرا سهلا للغاية، ولكن ماذا لو كنت تريد استرداد برنامج معين تم إلغاء تثبيته؟

هل يمكنني رؤية قائمة البرامج التي تم إلغاء تثبيتها في نظام التشغيل Windows 11؟ نعم تعمل إحدى الميزات الموجودة في Windows 11 على تتبع جميع البرامج التي تقوم بتثبيتها من جهازك. ومع ذلك، فإن العثور على هذه التطبيقات ليس بالأمر السهل حيث يتعين عليك استخدام Event Viewer.

بعد التحقق من قائمة البرامج التي قمت بإلغاء تثبيتها، هناك أيضا طريقة لاستعادة تلك البرامج. لذا، إذا قمت بإلغاء تثبيت بعض البرامج من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتبحث عن طريقة لاستعادتها، فاستمر في قراءة هذا المقال.


كيفية استرداد البرامج المحذوفة على نظام التشغيل Windows 11:

في هذه المقالة، سنشارك دليلا خطوة بخطوة حول كيفية استعادة البرامج المحذوفة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11. استخدم "عارض الأحداث Event Viewer" للوصول إلى قائمة البرامج التي قمت بإلغاء تثبيتها بالفعل ثم نستخدم خيارات "استعادة النظام" لاستعادتها. هيا بنا نبدأ.

طريقة عرض قائمة البرامج التي تم إلغاء تثبيتها على نظام التشغيل Windows 11:

الخطوة الأولى هي استخدام الأداة المساعدة Event Viewer للتحقق من سجل التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها في نظام التشغيل Windows 11. فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها.

  1. اكتب "Event Viewer" في بحث Windows 11. بعد ذلك، افتح تطبيق Event Viewer من قائمة أفضل النتائج المطابقة.
  2. عند فتح عارض الأحداث، انتقل إلى سجلات Windows > التطبيقات.
  3. على الجانب الأيمن، انقر على Filter Current Log.
  4. في مصادر الأحداث، حدد MsiInstaller. في معرف الحدث، اكتب 1034 ثم انقر فوق "OK".
  5. الآن، سيعرض لك "عارض الأحداث" قائمة بجميع البرامج التي قمت بإلغاء تثبيتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هذا كل شيء. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها التحقق من قائمة البرامج التي قمت بإلغاء تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11.

كيفية استعادة البرامج المحذوفة على نظام التشغيل Windows 11:

الآن بعد أن أصبحت لديك قائمة بالبرامج التي تم إلغاء تثبيتها، فقد حان الوقت لمعرفة كيفية استعادتها. إن استعادة برنامج تم إلغاء تثبيته ليس بالأمر السهل وخياراتك محدودة. يمكنك استعادة البرامج التي تم إلغاء تثبيتها في نظام التشغيل Windows 11 باستخدام الأداة المساعدة "استعادة النظام" أو برنامج تابع لجهة خارجية.

استرداد البرامج التي تم إلغاء تثبيتها على نظام التشغيل Windows 11 باستخدام "استعادة النظام":

في هذه الطريقة، سنستخدم الأداة المساعدة System Restore (استعادة النظام) لنظام التشغيل ويندوز 11 لاستعادة البرامج التي تم إلغاء تثبيتها. إذا كنت لا تعرف، فإن استعادة النظام هي ميزة نسخ احتياطي تتيح للمستخدمين إعادة أجهزتهم إلى الحالة السابقة.

ومع ذلك، للاستفادة من هذه الميزة، يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى إنشاء نقطة استعادة في التاريخ السابق. إليك ما عليك القيام به.

  1. اكتب Recovery (الاسترداد) في بحث Windows 11. بعد ذلك، افتح تطبيق الاسترداد من قائمة الإعدادات.
  2. عند فتح تطبيق الاسترداد، انقر فوق "Open System Restore (فتح استعادة النظام)".
  3. في مربع الحوار استعادة الملفات وإعدادات النظام، حدد اختيار different restore point (نقطة استعادة مختلفة).
  4. حدد نقطة استعادة تم إنشاؤها في التاريخ الذي يتوفر فيه البرنامج الذي تم إلغاء تثبيته على جهازك وانقر فوق Next (التالي).
  5. في مربع حوار تأكيد استعادة النظام، انقر فوق Finish (إنهاء).

هذا كل شيء. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها استرداد البرامج التي تم إلغاء تثبيتها باستخدام وظيفة "استعادة النظام" على نظام التشغيل Windows 11.

تتوفر المئات من برامج استعادة البيانات لنظام التشغيل Windows 10. بعضها متوافق أيضا مع نظام التشغيل Windows 11. يمكنك استرداد البرامج التي تم إلغاء تثبيتها باستخدام برامج استعادة البيانات هذه.

ومع ذلك، فإن مشكلة برامج استعادة البيانات هي أنها غالبا ما تكون باهظة الثمن ولها العديد من القيود. تسمح لك برامج استعادة البيانات المجانية لنظام التشغيل Windows 11 باستعادة بضعة ميغابايت فقط من البيانات.

لذلك، تعد البرامج التي تم إلغاء تثبيتها أمرا مهما جدا بالنسبة لك. يمكنك التفكير في شراء برنامج متميز لاستعادة البيانات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، عند القيام بذلك قم بتنزيل هذه البرامج من مصادر موثوقة أو من موقعها الرسمي.

للبقاء آمنا وتجنب فقدان البيانات، يجب عليك اتباع قواعد الأمان المناسبة. يوصى بعمل نسخة احتياطية لجميع ملفاتك ومجلداتك المهمة بشكل صحيح.
تعليقات