كيفية تشغيل ميزة توفير الطاقة Energy Saver على ويندوز 11

توفير الطاقة Energy Saver Mode

كيفية تشغيل ميزة توفير الطاقة Energy Saver على ويندوز 11





 إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows، فيمكنك الآن تمكين وضع توفير الطاقة لإطالة عمر البطارية. يعد وضع توفير الطاقة (Power Saver Mode) ميزة جديدة من Microsoft تهدف إلى توسيع وتحسين خيار توفير البطارية المتوفر بالفعل في نظام التشغيل Windows 11.

يعد وضع توفير الطاقة إحدى ميزات توفير البطارية المصممة لإطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول وتقليل استخدام الطاقة. تعمل هذه الميزة الجديدة على إطالة عمر البطارية عن طريق تقليل بعض الرسوم المتحركة والميزات المرئية واستبدال بعض أداء النظام.

لذلك، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 11، يوصى بتمكين ميزات توفير الطاقة الجديدة الآن. فقط يمكنك ببعض الخطوات البسيطة تمكين وضع توفير الطاقة على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 11.


وضع توفير الطاقة في نظام التشغيل Windows 11:

يقدم هذا الإصدار (النسخة 26002) موفر الطاقة لتوسيع وتحسين توفير البطارية. إنها طريقة سهلة لإطالة عمر البطارية وتقليل استخدام الطاقة عن طريق استبدال بعض أداء نظامك. يمكنك تشغيله أو إيقاف تشغيله من خلال الإعدادات السريعة في شريط المهام، أو ضبطه ليتم تشغيله تلقائيا عندما يصل جهازك إلى نسبة معينة من البطارية. على الرغم من تحسينه لإطالة عمر البطارية، سيكون موفر الطاقة متاحا عند توصيل أجهزة الكمبيوتر (بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية) لأولئك الذين يهدفون إلى الحفاظ على الطاقة طوال الوقت.

قبل الذهاب والبحث عن وضع توفير الطاقة في إعدادات Windows 11، من المهم ملاحظة أن Microsoft تطرح ميزة توفير البطارية الجديدة في Windows 11 Insider Preview Build 26002 إلى Canary Channel.

ومن ثم، إذا كنت تريد استخدام وضع توفير الطاقة هذا، فيجب عليك الانضمام إلى برنامج Windows Insider أولا ثم الاشتراك في Canary Channel. بمجرد الانضمام، تحتاج إلى التحقق من تحديثات Windows المتوفرة وتنزيل وتثبيت Windows 11 Preview Build 26002.


كيفية تمكين وضع توفير الطاقة في نظام التشغيل Windows 11:

إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يستخدم الإصدار Windows 11 Insider Preview Build 26002، فمن السهل جدا تمكين وضع توفير الطاقة أو تعطيله في Windows 11. 

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها:

1. انقر فوق الزر "ابدأ" في Windows 11 وحدد الإعدادات.

2. عند فتح تطبيق الإعدادات، قم بالتبديل إلى علامة تبويب النظام في القائمة.

3. قم بالتمرير لأسفل وانقر على الطاقة والبطارية.

4. الآن قم بالتمرير لأسفل قليلا وقم بتوسيع قسم توفير الطاقة.

5. الآن، ما عليك سوى تشغيل الميزة أو اختيار تشغيلها تلقائيا.

6. إذا أردت، يمكنك أيضا تمكين خيار "توفير الطاقة دائما". سيؤدي هذا إلى تمكين وضع توفير الطاقة بغض النظر عن النسبة المئوية للبطارية الحالية.

7. إذا كنت لا ترغب في استخدام موفر الطاقة، فيمكنك إيقاف تشغيل الميزة بالطريقة نفسها في الخطوة 5.

هذا كل شيء. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تمكين وضع توفير الطاقة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 لتوسيع خيار توفير البطارية الحالي وتحسينه. 

قد يكون وضع توفير الطاقة هذا مشابها لوضع توفير البطارية، ولكنه بالفعل مختلف قليلا. لا تهدف هذه الميزة الجديدة إلى إطالة عمر البطارية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة فحسب، بل تعمل أيضا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية لتوفير الكهرباء.

ستكون هذه ميزة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في توفير الطاقة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم. أخبرنا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة لتمكين وضع توفير الطاقة الجديد في Windows 11.

تعليقات