طريقة قفل تطبيقات الايفون برقم سري وإخفائها

يمتاز هاتف الآيفون بنظام خاص به يجعله الأكثر تميزا وتفوقا على غيره من الهواتف في سوق الهواتف الذكية. لذلك توجد برامج ومميزات خاصة ينفرد بها نظام تشغيل الايفون عن غيره من الأنظمة تلك التي تتوافق مع الايفون تحديدا . وقد عمد مبرمجي النظام والمختصين على تحديث هذه البرامج وإضافة كل ما يحتاجه مستخدمي الهاتف في جميع أنحاء العالم من ادوات وبرامج تهتم بالخصوصية وحماية تطبيقات الهاتف. وسنقدم لكم طريقة قفل تطبيقات الايفون برقم سري وإخفائهم لتتمتع بهذه الميزة وتقوم بحماية معلوماتك وبرامجك من المتطفلين وذلك عبر افضل تطبيقات الايفون لحماية خصوصية هاتفك.

طريقة قفل تطبيقات الايفون برقم سري وإخفائها

 

 طريقة قفل تطبيقات الايفون برقم سري وإخفائها

هناك عدة طرق تمكنك من حماية تطبيقاتك وقفلها بكل سهولة بحيث تستطيع الحفاظ على محادثاتك وتطبيقاتك من العبث بها والتطفل عليها. ويمكنك التعرف على طريقة قفل تطبيقات الايفون برقم سري وإخفائهم من خلال المعلومات التي سنقدمها لك في هذا المقال . اضافة الى معلومات تساعدك على زيادة الحماية من خلال استخدام بصمة اليد والوجه ما يمنحك حماية أكبر لهذه التطبيقات. هذا وتمتاز هواتف آبل بنظام ios الذي يميزها عن غيرها من الهواتف الذكية لذلك تحتاج الى برامج خاصة بهذا النظام سواء اكانت مجانية او مدفوعة كما يمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال استخدام نظام الهاتف بالايفون دون أي برامج.

افضل برامج مجانية لقفل تطبيقات للايفون 

هناك العديد من البرامج التي تمكنك من قفل تطبيقات الايفون او اخفائها بالرقم السري وأهمها: 

برنامج قفل البصمة وكلمة السر iPhone App Lock:

  •  وهو برنامج احترافي يمكنك من قفل تطبيقات الايفون بسهولة وتأمين البيانات الخاصة بك حيث يمكنك تنزيل البرنامج على هاتفك الايفون وتفعيل ميزة القفل بواسطة الرقم السري او البصمة كما يمكنك إخفاء هذه التطبيقات عن واجهة الهاتف وبالتالي لا يمكن الوصول اليها الا من خلال هذا البرنامج ووضع الرقم السري الخاص بك.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

برنامج قفل التطبيقات kaspersky Password Manager:

  •  وهو برنامج مميز جدا ويختص بحفظ كلمات السر الخاصة بك من خلال وضعها ضمن البرنامج وإخفائها عن سطح المكتب . ويمكنك البرنامج من تذكر كلمات السر التي تحتفظ بها في حال تعرضك لنسيانها كما يمكنك من حفظ الصور والملفات الخاصة بمجلد امن. ومن ام مميزات البرنامج خاصية التدمير الذاتي والتي تساعدك على التخلص من كافة المعلومات والتطبيقات والصور في حال التطفل عليها من قبل بعض الأشخاص حيث تختفي هذه البيانات والمعلومات الموجودة في البرنامج .

لتحميل التطبيق اضغط هنا

برنامج App Lock:

  •  وهو تطبيق احترافي بسيط ومميز جدا حيث يمكنك أن تحتفظ بكافة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في مكان آمن كما يمكن حفظ المستندات والملاحظات وكلمات المرور الخاصة بك من خلال وضع رقم سري خاص بالتطبيق . وما يميز هذا التطبيق هو امكانية التحكم بشكل الايقونات الخاصة بالتطبيقات وتغيرها لتاخذ الشكل الذي تود الحصول عليه. ويتضمن التطبيق محرر فيديو وصور بحيث يمكنك مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك دون الخروج من التطبيق والتعديل عليها. 

لتحميل التطبيق اضغط هنا


كيف تقفل تطبيقات في الايفون بالبصمة او الرقم السري

احدى الطرق المميزة قفل تطبيقات الايفون هي استخدام بصمة الإصبع دون الحاجة لاستخدام برامج او تطبيقات خارجية وذلك من خلال تشغيل مستشعر البصمة  باتباع الخطوات التالية: 

  • من إعدادات الهاتف قم بإختيار Touch ID و Touch ID & Passcode.
  • قم بادخال كود الوصول وكلمة المرور وعادة ما تكون مؤلفة من اربع حروف و ارقام.
  • حدد الخيار iPhone Unlock ثم قم باختيار iTunes & App Store كما يمكنك تحديد التطبيقات التي تود قفلها.

احدى الطرق البسيطة التي تمكنك من قفل التطبيق بعد استخدامه لمدة محددة من الزمن هي الدخول الى اعدادات هاتفك ثم اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على الخيار screen time“
  • من القائمة الظاهرة قم بالضغط على الخيار App limits
  • اضغط على Add Limit
  • حدد التطبيقات التي تود نقلها بشكل دائم او مؤقت بحيث يمكنك تحديد المدة الزمنية.

يتم قفل التطبيقات التي قمت بتحديدها ولا يمكن فتح التطبيق والدخول اليه الا من خلال الرقم السري الخاص بك او كلمة المرور أو البصمة وذلك بناء على القفل الذي قمت بتحديده.

افضل برنامج لقفل تطبيقات للايفون

يمكنك تنزيل برامج خاصة بالايفون لقفل التطبيقات التي تتضمن معلومات وبيانات خاصة بك ومن افضل هذه الرامج: 

تطبيق Secret Vault Lock Photos Photo

  •  من التطبيقات المميزة جدا والتى تمكنك من قفل تطبيقات الايفون برقم سري  حيث يمكنك الاحتفاظ بجميع الصور الفيديوهات و الملفات بمختلف انواعها وإبعادها عن أيدي المتطفلين. كما يمكنك استخدام الميزات الخاصة بالتطبيق مثل النقر للتكبير و وفتح الموسيقى في الخلفية ويتم الحصول على التطبيقات بشكل قائمة منسدلة مرتبة بالطريقة التي ترغبفيها للوصول الى التطبيقات والملفات بسهولة.

لتحميل التطبيق اضغط هنا


برنامج Safe Lock Hide Secret Photo 

  • يختلف هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات انه لا يقوم بقفل التطبيقات بل يمكنك إنشاء صندوق آمن تجمع داخله التطبيقات والصور و الملفات  وقفلها برمز سري او بصمة. كما يمتاز التطبيق بوجود الكاميرا المدمجة التي تمكنك من التقاط الصور والاحتفاظ بها في مجلد أمن.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

برنامج Applock by DoMobile Lab 

ويلقى التطبيق إقبالا كبيرا بين مستخدمي الايفون فهو يمتاز بإنشاء قبو خاص لتخزين كافة الصور والفيديوهات والملفات والمستندات بمكان آمن جدا يتم حمايته بكلمة سر خاصة بك. ومن المميزات الخاصة بالبرنامج ايضا امكانية تغير صور قفل الشاشة وصورة الملف الشخصي اضافة الى امكاني تحدد مدة زمني لقفل التطبيق تلقائيا بعد ان تمر فترة محددة على فتح التطبيق . اضافة الى ميزة توفير الطاقة واستخدام بصمة الاصبع لقفل البرنامج.

لتحميل التطبيق اضغط هنا


برنامج keeper Password Manager 

  • ويعتد العديد من مستخدمي الايفون على هذا التطبيق لمميزاته الرائعة التي تساعدك في حماية معلوماتك وقفل تطبيقاتك من خلال استخدام خاصية التشفير الامن القوي ويدعم استخدام قفل التطبيقات بواسطة الرقم السري. ويعمل البرنامج على قفل التطبيقات تلقائيا بحيث يمنع الوصول إليها من قبل المتطفلين كما يساعدك على حماية كلمات المرور الخاصة بك والمستندات والملفات الهامة . كما يؤمن لك ميزة البحث الآمن عن الملفات التي قمت بإخفائها وقفلها ويساعدك على توليد كلمات سر قوية لحماية تطبيقاتك وبرامجك.ومن أبرز الميزات أن البرنامج يساعدك على حماية ارقام الهاتف والروابط والمحاثات ويمكن تفعيل ميزة التدمير الذاتي في حال محاولة الآخرين للتطفل على معلوماتك.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

طريقة اخفاء تطبيقات الايفون عن الويدجيت

يرغب العديد من الأشخاص بإخفاء التطبيقات عن الشاشة بعد أن يتم قفلها ويمكن القيام بهذه العملية بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • اسحب الشاشة لجهة اليسار
  • انتقل لقائمة الويدجيت ثم مر الشاشة الى الأسفل 
  • قم بتحديد خيار تعديل
  • قم باختيار التطبيقات التي تود اخفاء ظهورها من الويدجيت.
  • اضغط على تم ليتم تطبيق امر الازال وإخفاء التطبيقات والبرامج المطلوبة.

يساعد نظام الايفون على قفل التطبيقات والبرامج بسهولة وقد قدمنا لك طريقة قفل تطبيقات الايفون برقم سري وإخفائهم اضافة الى ذكر العديد من البرامج التي تعد الأكثر انتشارا واستخداما من قبل محبي ومستخدمي هواتف أبل الذكية بمختلف اصداراتها. وتعد حماية التطبيقات بقفل سرى واخفائها ضروري للعديد من الأشخاص فقد أصبح الهاتف مكانا لتجميع المعلومات الخاصة بالشخص من ملفات ومستندات مالية وشخصية اضافة الى ضرورة حماية الصور والفيديوهات الخاصة وغيرها من البيانات الخاصة.

تعليقات