كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي المحفوظة على الايفون 2024


معرفة كلمة سر الواي فاي




 كلمة مرور الواي فاي هي شيء تحتاج إلى إدخاله مرة واحدة فقط على جهازك. ثم سيقوم الجهاز بعد ذلك بحفظ كلمة المرور هذه والاتصال بالشبكة في كل مرة يدخل فيها النطاق. عادةً، يقوم جهاز iPhone الخاص بك تلقائيا بحفظ كلمة مرور WiFi الخاصة بك، مما يجعل من الصعب تذكرها عندما تحاول مشاركة كلمة مرور WiFi من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز آخر مع أصدقائك. في هذه الحالة، قد تتساءل عن كيفية عرض كلمات مرور WiFi المحفوظة على جهاز iPhone الخاص بك.

عند توصيل جهاز الايفون الخاص بك بشبكة WiFi، فسيقوم جهازك بحفظ كلمة المرور عليه. يمكن استرداد كلمات مرور WiFi المحفوظة على الايفون ويمكنك بعد ذلك استخدامها لتوصيل جهاز آخر بشبكتك. كيف يمكنك الوصول إليها وعرضها ببضع نقرات بسيطة.


هل يحفظ جهازي iPhone كلمات مرور WiFi؟

نعم! بغض النظر عن جهاز iOS الذي تستخدمه، فجميعها تقريبا تحتوي على كلمات مرور WiFi مخزنة عليها. وهذا يوفر عليك من الاضطرار إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك في كل مرة تتصل فيها بشبكة WiFi. تقوم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، وأجهزة Mac، وأجهزة Android، وحتى جهاز iPhone الخاص بك بحفظ كلمات مرور WiFi الخاصة بك.

أين يتم تخزين كلمات مرور WiFi على جهاز الايفون الخاص بك؟ يتم تخزين كلمات مرور WiFi بالفعل في iCloud Keychain.

iCloud Keychain هي خدمة إدارة كلمات المرور المقدمة من أبل والتي تساعدك على حفظ كلمات المرور الخاصة بك. تتم مزامنة كلمات المرور هذه فعليا عبر جميع منتجات أبل. يتيح لك هذا استخدام كلمات المرور الموجودة على جهاز الماك والتي قمت بحفظها على جهاز الايفون الخاص بك والعكس صحيح.


كيفية عرض كلمة مرور WiFi المحفوظة على الايفون من الماك:

كشف كلمة السر wifi

يقوم جهاز الايفون الخاص بك بتخزين كلمات مرور الواي فاي في النظام أو باستخدام iCloud Keychain. إذا كان جهاز الايفون الخاص بك يعمل بنظام التشغيل iOS 16 أو إصدار أحدث، فسترى خيارا لعرض كلمات مرور WiFi المحفوظة دون الخوض في هذه التفاصيل. لكن بالنسبة لحل "iCloud Keychain"، كما هو مذكور أعلاه، يقوم جهاز الايفون الخاص بك بمزامنة كلمات المرور الخاصة بك مع iCloud، والتي تتم مزامنتها بعد ذلك عبر جميع أجهزتك. يحتوي جهاز الماك الخاص بك على أداة تسمى Keychain Access والتي تساعدك على الوصول إلى كلمات مرور WiFi المخزنة على جهاز الايفون الخاص بك.


  1. في الخطوة الأولى وقبل كل شيء: في الشاشة الرئيسية لجهاز الآيفون الخاص بك، انتقل إلى تطبيق الإعدادات> اسمك> iCloud > سلسلة مفاتيح > تشغيل سلسلة مفاتيح iCloud. إذا لم يكن هذا ممكّنا بالفعل، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحميل معلومات Keychain الخاصة بك إلى iCloud. كلما زاد عدد أسماء المستخدمين وكلمات المرور لديك، كلما استغرقت المزامنة وقتا أطول.
  2. بعد ذلك، على جهاز الماك الخاص بك، انتقل إلى قائمة Apple في الزاوية العليا ثم حدد تفضيلات النظام.
  3. انقر على iCloud (في macOS Catalina (10.15)، انقر على Apple ID أولا).
  4. تذكر أنه يجب عليك تسجيل الدخول إلى نفس حساب iCloud على الايفون والماك حتى يعمل هذا.
  5. انقر فوق مربع الاختيار الموجود بجوار Keychain. يؤدي ذلك إلى تمكين iCloud Keychain وسيقوم بمزامنة كلمة المرور من الايفون إلى الماك . قد يستغرق هذا دقيقة أو دقيقتين.
  6. بعد ذلك، افتح برنامج Keychain Access على جهاز الماك الخاص بك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي فتح أداة بحث Spotlight بالنقر فوق Command+Space bar. اكتب Keychain Access، ثم انقر فوق مفتاح Return.
  7. في مربع البحث، اكتب اسم شبكة Wi-Fi التي تريد عرض كلمة المرور الخاصة بها، ثم انقر عليها نقرا مزدوجا.
  8. ابحث عن خيار إظهار كلمة المرور (مربع) وانقر عليه لإظهار كلمة المرور الخاصة بك. لاحظ أنه إذا كان حساب الماك الخاص بك به قيود على كلمة المرور، فستتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور قبل أن تتمكن من رؤية كلمة مرور الواي فاي.

            تذكر قبل ذلك كله أنك تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى كل من جهاز iPhone وMac الخاص بك باستخدام نفس حساب iCloud. يمكنك بعد ذلك فتح تطبيق Keychain Access والاطلاع على جميع كلمات المرور الخاصة بك.

            الآن بعد أن عرفت كيفية عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة على iPhone من خلال جهاز الماك الخاص بك ؟ في القسم التالي، إذا كان هاتفك يحتوي على إصدار iOS 16 أو أحدث فلا داعي لكل هذه التفاصيل. فالأمر سهل للغاية بفضل آخر تحديث لنظام iOS.


            كيفية عرض كلمات مرور WiFi المحفوظة على الايفون (iOS 16):

            بدءا من تحديث iOS 16 وiPadOS 16.1 والإصدارات الأحدث، يمكنك استخدام رمز المرور أو Face ID أو Touch ID لعرض كلمة مرور Wi-Fi ونسخها.

            1. في تطبيق الإعدادات، اضغط على Wi-Fi.
            2. ابحث عن شبكة Wi-Fi التي تستخدمها حاليا.
            3. اضغط على زر المعلومات (علامة زرقاء).
            4. اضغط على حقل "كلمة السر".
            5. استخدم رمز الدخول أو بصمة الوجه أو بصمة الإصبع لإلغاء قفل كلمة السر والكشف عنها.

            اظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها


            للبحث عن كلمات سر للشبكات التي اتصلت بها سابقا ادخل على في تطبيق الإعدادات، ثم اضغط على Wi-Fi، بعد ذلك اضغط على "تحرير" أعلى اليسار للاطلاع على الشبكات التي سبق لجهازك الاتصال بها. بعد اختيار شبكة عليها قفل، يمكنك الضغط على خانة "كلمة السر" واستخدام رمز الدخول أو بصمة الوجه أو بصمة الإصبع لإظهارها. بمجرد رؤية كلمة المرور المحفوظة، يمكنك نسخها ومشاركتها مع أصدقائك وأفراد عائلتك.

            تذكر أن ميزة عرض كلمات مرور شبكة الواي فاي هذه متوفرة فقط في تحديث iOS 16 وiPadOS 16.1 والأحدث، لذا إذا كان هاتفك الايفون يحتوي على إصدار أقدم فهذا هو الوقت المناسب لك للتحديث إلى أحدث نظام تشغيل iOS 16. وإلا فلن تستطيع استخدام هذه الطريقة لعرض كلمات سر Wi-Fi ونسخها.

            لماذا لا يمكنني عرض كلمات مرور الواي فاي بسهولة ؟

            لا يمكنك البحث مباشرة عن كلمة مرور شبكة Wi-Fi على جهاز الايفون الخاص بك ما لم يكن جهاز الايفون الخاص بك مكسور الحماية ويقوم بتشغيل التطبيقات التي تتيح لك القيام بذلك على وجه التحديد. وذلك لأن أبل لا تتضمن هذا الخيار طوال نظام التشغيل iOS 15، حتى لو كانت لديك كلمة المرور محفوظة في Keychain الخاصة بك.

            والخبر السار هو أن iOS 16 يتضمن القدرة على الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi التي تتصل بها حاليا. هناك أيضا بعض الخيارات الأخرى للبحث عن كلمات المرور على جهاز الايفون الخاص بك.
            تعليقات