واتساب يتيح للمستخدمين تثبيت الرسائل في الدردشات ، إليك كيفية استخدامها

 

علامة الدبوس في الواتس اب

واتساب يتيح للمستخدمين تثبيت الرسائل في الدردشات ، إليك كيفية استخدامها




 تطرح واتساب منصة المراسلة الفورية المعروفة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تثبيت الرسائل في الجزء العلوي من محادثات الدردشة. هذه الميزة متوفرة لكل من المحادثات الفردية والجماعية.

تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين إبراز الرسائل المهمة في أعلى أي محادثة فردية وجماعية مستمرة.  بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تثبيت جميع أنواع المحتوى في محادثات واتساب الخاصة بهم، بما في ذلك الرسائل النصية والملفات والرموز التعبيرية والصور واستطلاعات الرأي ومقاطع الفيديو والمزيد. ومع ذلك، يمكنك تثبيت رسالة واحدة فقط في محادثة واحدة في كل مرة.

يمكن للمستخدمين أيضا اختيار مدة بقاء الرسائل المثبتة في أعلى الدردشة الجماعية (24 ساعة، أو 7 أيام، أو 30 يوما). سيتم بعد ذلك إلغاء تثبيت الرسالة المثبتة تلقائيا. كما يمكنك إزالة تثبيت الرسالة في أي وقت، حتى قبل انقضاء الفترة الزمنية المحددة.


طريقة تثبيت رسالة في دردشات الواتساب:

تثبيت رسالة في دردشة واتساب واحدة:

بالنسبة لمستخدمي Android: لتثبيت رسالة في دردشة واتساب، تحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على الرسالة لإظهار قائمة السياق (الثلاث نقاط) وتحديد خيار "تثبيت" الجديد. يعرض هذا لافتة تسمح للمستخدم بتحديد مدة الرسالة المثبتة (24 ساعة، 7 أيام، أو 30 يوما). لاحظ أن 7 أيام هو الخيار الافتراضي. لإزالة تثبيت رسالة، تحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على الرسالة كما في المرة الأولى وتحديد خيار إلغاء التثبيت ثم إلغاء التثبيت مرة ثانية.

بالنسبة لمستخدمي iPhone: لتثبيت رسالة في دردشة واتساب، تحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على الرسالة، ثم بعد ذلك انقر على خيارات إضافية وتحديد خيار "تثبيت" الجديد. ثم قم تحديد مدة الرسالة المثبتة (24 ساعة، 7 أيام، أو 30 يوما). لاحظ أن 7 أيام هو الخيار الافتراضي. لإزالة تثبيت رسالة، تحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على الرسالة كما في المرة الأولى وتحديد خيار خيارات إضافية ثم إلغاء التثبيت ثم إلغاء التثبيت.


تثبيت رسالة في الدردشات الجماعية:

في مجموعات واتساب، يمكن لمسؤولي المجموعة أن يقرروا ما إذا كان بإمكان المسؤولين فقط أو جميع أعضاء المجموعة اختيار تثبيت رسالة. عندما يتم تثبيت رسالة في دردشة جماعية، يتلقى جميع المشاركين في الدردشة رسالة نظام تشير إلى أنه تم تثبيت الرسالة ومن قام بتثبيتها.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للمستخدمين رؤية رسالة مثبتة إذا انضموا إلى المجموعة بعد إرسالها، أو فقدوا أو مسحوا سجل الدردشة الخاص بهم، أو حذفوا الرسالة قبل تثبيتها.

بالنسبة لمستخدمي Android: افتح الدردشة الجماعية وانقر على الثلاث نقاط في أعلى الدردشة ثم اختر إعدادات المجموعة وبعد ذلك شغل تعديل إعدادات المجموعة أو أوقف تشغيلها.

بالنسبة لمستخدمي iPhone: افتح الدردشة الجماعية وانقر على معلومات المجموعة ثم اضغط على إعدادات المجموعة ثم تعديل إعدادات المجموعة ثم قم باختيار جميع الأعضاء أو المشرفون فقط على حسب رغبتك في اختيار من يمكنه تثبيت رسالة في المجموعة.

بالنسبة لمستخدمي الويب والكمبيوتر: افتح الدردشة الجماعية وانقر على معلومات المجموعة بعد ذلك إعدادات المجموعة > تعديل معلومات المجموعة ثم حدد جميع الأعضاء أو المشرفون فقط.


ميزة الرسائل المثبتة الجديدة على منصة المراسلة متاحة لجميع مستخدمي Android وiOS وسطح المكتب والويب.

حسنا كانت هذه كيفية تثبيت/إزالة تثبيت الرسائل في الدردشات الشخصية والجماعية عند استخدام واتساب على أجهزة Android وiOS وسطح المكتب والويب.

أعلن تطبيق واتساب مؤخرا أنه سيقدم دعما لاختفاء الرسائل الصوتية لتحسين خصوصية المستخدم وأمانه داخل التطبيق.

تعليقات