تطبيق arc search محرك بحث ومتصفّح ذكي جديد للايفون

تطبيق arc search محرك بحث ومتصفّح ذكي جديد للايفون

تطبيق arc search محرك بحث ومتصفّح ذكي جديد للايفون


 أصدرت شركة The Browser Company تطبيقًا جديدًا يسمى Arc Search لنظام التشغيل iOS. يجمع هذا التطبيق بين ميزات محرك البحث والمتصفح والذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة بحث أكثر كفاءة وسهولة للمستخدمين.

يستخدم Arc Search الذكاء الاصطناعي لفهم طلبات البحث وتقديم نتائج أكثر صلة ودقة. كما أنه يُمكن المستخدمين من البحث في جميع أنحاء الويب، بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الأخبار والمواقع الإلكترونية الأخرى.

عند البحث عن شيء ما في Arc Search، يمكنك اختيار خيار "التصفح من أجلي". سيؤدي ذلك إلى قيام التطبيق بتحليل طلب البحث الخاص بك وتقديم ملخص مفيد للمعلومات التي تبحث عنها.

على سبيل المثال، إذا بحثت عن "كيفية تغيير إطار سيارة"، فسيعرض Arc Search صفحة تحتوي على أقسام حول كيفية تغيير الإطار، واحتياطات السلامة، والأدوات اللازمة، وتركيب إطار احتياطي.

تتضمن ميزات Arc Search الأخرى ما يلي:

  • الذكاء الاصطناعي: يستخدم Arc Search الذكاء الاصطناعي لفهم طلبات البحث وتقديم نتائج أكثر صلة ودقة. يعتمد Arc Search على نماذج الذكاء الاصطناعي من OpenAI، وهي شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • إمكانية الوصول إلى جميع أنحاء الويب: يُمكن لمستخدمي Arc Search البحث في جميع أنحاء الويب، بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الأخبار والمواقع الإلكترونية الأخرى. هذا يجعل Arc Search أداة بحث أكثر شمولاً من محركات البحث التقليدية.
  • ملخصات المعلومات: عند البحث عن شيء ما في Arc Search، يمكنك اختيار خيار "التصفح من أجلي". سيؤدي ذلك إلى قيام التطبيق بتحليل طلب البحث الخاص بك وتقديم ملخص مفيد للمعلومات التي تبحث عنها. على سبيل المثال، إذا بحثت عن "كيفية تغيير إطار سيارة"، فسيعرض Arc Search صفحة تحتوي على أقسام حول كيفية تغيير الإطار، واحتياطات السلامة، والأدوات اللازمة، وتركيب إطار احتياطي.
  • وضع القارئ: يزيل وضع القارئ المعلومات الإضافية من مواقع الويب لتوفير تجربة قراءة أكثر تركيزًا. على سبيل المثال، إذا كنت تقرأ مقالًا على موقع إخباري، فسيزيل وضع القارئ الإعلانات والوسائط الاجتماعية والعناصر الأخرى التي قد تشتت انتباهك.
  • أرشفة علامات التبويب: يقوم Arc Search بأرشفة علامات التبويب بعد فترة زمنية محددة، مما يساعد على الحفاظ على نظافة شاشة الهاتف. على سبيل المثال، إذا قمت بفتح علامة تبويب جديدة ولم تعد بحاجة إليها، فسينقلها Arc Search تلقائيًا إلى الأرشيف.
  • دعم محركات البحث الأخرى: يُمكن للمستخدمين أيضًا استخدام محركات بحث أخرى مثل Google وBing في Arc Search. هذا يجعل Arc Search أداة بحث أكثر مرونة.

مميزات تطبيق Arc Search:


بحث شامل في الشبكات الاجتماعية والمواقع الإخبارية ومحركات البحث التقليدية.
إنشاء صفحة ويب جديدة تحتوي على ملخص كامل وشامل للمعلومات المتعلقة بموضوع البحث.
بحث باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير إجابات بسيطة ومفيدة.
قسم "Dive Deeper" يوفر روابط إلى محتوى آخر ذي صلة.

عيوب تطبيق Arc Search:


لا يعمل التطبيق بشكل جيد في الاستشهاد بالمصادر.
بعض الروابط في قسم "Dive Deeper" تشير إلى معلومات عامة ومفيدة فقط.

مستقبل تطبيق Arc Search


يُعد Arc Search تطبيقًا جديدًا نسبيًا، ولكن لديه القدرة على تغيير طريقة بحثنا على الإنترنت. يجمع Arc Search بين ميزات محرك البحث والمتصفح والذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة بحث أكثر كفاءة وسهولة للمستخدمين.

إذا استمر Arc Search في تطويره وتحسينه، فقد يكون قادرًا على التنافس مع محركات البحث التقليدية مثل Google وBing.


يتوفر Arc Search مجانًا في متجر التطبيقات ويتطلب نظام التشغيل iOS 16 أو إصدارًا أحدث.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-