قريبا قد يحل ChatGPT محل مساعد جوجل على هواتف Android

جي بي تي الذكاء الاصطناعي





 يقال إن OpenAI، مطور ChatGPT، يخطط لاستبدال Google Assistant باعتباره تطبيق المساعد الصوتي الافتراضي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

حاليا، يتعين على المرء زيارة موقع OpenAI الإلكتروني أو استخدام تطبيق ChatGPT للوصول إليه على أجهزة Android.

وفقا لتقرير حديث صادر عن Android Authority، فإن الكود الموجود ضمن أحدث إصدار من تطبيق ChatGPT Android، الإصدار 1.2023.352، الذي تم إصداره الشهر الماضي يتضمن ميزة جديدةنشاطا جديدا يسمى "com.openai.voice.assistant.AssistantActivity" وهو تم إيقافه حاليا بشكل افتراضي.


ومع ذلك، عند تمكين النشاط وتشغيله يدويا، تظهر "رسوم متحركة دوامية" على الشاشة، تشبه الرسوم المتحركة التي تراها عند استخدام وضع chatbot الصوتي داخل التطبيق في تطبيق ChatGPT.

يظهر هذا التراكب أعلى التطبيقات الأخرى ولا يشغل الشاشة بأكملها مثل وضع الدردشة الصوتية داخل التطبيق. لذلك، من المفترض أنه يمكنك التحدث إلى ChatGPT من أي شاشة عن طريق استدعاء هذا المساعد.


ويشير التقرير أيضا إلى فشل اكتمال الرسم المتحرك، وتم إغلاق النشاط بسرعة قبل أن يصبح التفاعل مع برنامج الدردشة الآلي ممكنا، مما يشير إلى أن الميزة ربما لا تزال بحاجة إلى إكمالها. في الوقت الحالي، لا يحتوي التطبيق على جميع إعلانات التعليمات البرمجية المطلوبة للعمل "كتطبيق مساعد رقمي افتراضي" على Android.

يضيف أحدث إصدار من ChatGPT ملف XML يسمى Assistant_interaction_service، بما في ذلك علامة خدمة التفاعل الصوتي التي تحدد خدمة الجلسة وخدمة التعرف. تشير هذه العلامة أيضا إلى أن الخدمة تدعم المساعدة، لكن تطبيق ChatGPT لا يزال يفتقر إلى التصريحات المطلوبة في بيان التطبيق.

المساعد الرقمي قيد التطوير حاليا ولا يزال قيد الإعداد للإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، يعمل أحدث تطبيق ChatGPT أيضا على جلب مربع الإعدادات السريعة لنظام Android، والذي سيطلق وضع المساعد الصوتي الخاص بـ ChatGPT. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة الجديدة ستتطلب الاشتراك في ChatGPT Plus أم أنها ستكون مجانية لجميع المستخدمين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-