كيفية التحقق من صحة بطارية الايفون الخاص بك (iOS 17)

كيفية التحقق من صحة بطارية الايفون الخاص بك (iOS 17)


 سواء كنت تستخدم جهاز Android أو iPhone. فإن بطاريات الهاتف مثل جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن، هي مكونات قابلة للاستهلاك تصبح أقل فعالية مع تقدم العمر.

بمجرد أن تصبح أقل فعالية، سوف تبدأ في مواجهة المشكلات المتعلقة بالبطارية. إذا تدهورت بطارية جهاز iPhone الخاص بك، فقد تتوقع حدوث مشكلات في إيقاف التشغيل من حين لآخر، أو بطء سرعة الشحن، أو استنزاف البطارية بشكل أسرع.

لذا فإن معرفة صحة البطارية أمر مهم للغاية. أنت بحاجة إلى معرفة كيفية التحقق من صحة بطارية iPhone الخاصة بك، ومن دورات الشحن الخاصة بها، ومتى يمكنك الحصول على بديل.


معرفة حالة البطارية

كيفية التحقق من حالة بطارية الايفون:

توفر هذه المقالة خطوات سهلة للتحقق من صحة بطارية جهاز الايفون الخاص بك. ستتعرف أيضا على دورات الشحن وكيفية التحقق منها على جهاز الايفون الخاص بك. لنبدأ.

1. كيف تتحقق من حالة بطارية الايفون:

يعد التحقق من صحة بطارية جهاز الايفون الخاص بك أمرا سهلا للغاية. تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه. فيما يلي كيفية التحقق من صحة بطارية جهاز iPhone الخاص بك.

  1. للبدء، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون  الخاص بك.
  2. بعد فتح تطبيق الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق البطارية.
  3. على شاشة البطارية، اضغط على صحة البطارية والشحن.
  4. في الجزء العلوي من الشاشة، سترى حالة السعة القصوى. هذا مقياس لسعة البطارية مقارنة بالوقت الذي كانت فيه جديدة. السعة المنخفضة تعني ساعات أقل من الاستخدام بين عمليات الشحن.

إذا انخفضت سعة البطارية إلى أقل من 80% من سعتها الأصلية، فيمكنك التفكير في استبدالها. ستشاهد أيضا بعض التحذيرات بشأن تدهور بطارية هاتفك. مزيد من المعلومات

انتبه لا يعني ذلك أنه إذا انخفضت صحة البطارية إلى 75% أو أقل، فسوف تتوقف عن العمل. سيظل أداءه جيدا، لكنك لن تحصل على نسخة احتياطية مناسبة. على سبيل المثال، إذا كانت البطارية الجديدة بسعة 100% تدوم لمدة 10 ساعات، فإن البطارية بسعة 75% ستستمر لمدة 7.5 ساعات تقريبا.

هذا كل شيء! هذه هي طريقة التحقق من صحة بطارية جهاز الايفون الخاص بك في خطوات سهلة.

كيفية التحقق من عدد دورات شحن بطارية الايفون:

بعد معرفة السعة القصوى لبطارية جهاز iPhone الخاص بك، فقد حان الوقت للتحقق من عدد دورات الشحن. يتم تسجيل دورة الشحن في كل مرة تستنزف فيها سعة البطارية.

إليك كيفية وصف Apple لكيفية تحديد دورة الشحن.

تكمل دورة الشحن الواحدة عندما تستخدم (تفرغ) كمية تعادل 100% من سعة البطارية. ولكن ليس بالضرورة كل ذلك من شحنة واحدة.
على سبيل المثال، لنفترض أنك تستخدم 75% من سعة البطارية في يوم واحد ثم تعيد شحنها بالكامل طوال الليل. إذا استخدمت 25% في اليوم التالي، فسيتم تفريغ إجمالي 100%، وسيضيف اليومان ما يصل إلى دورة شحن واحدة. قد يستغرق الأمر عدة أيام حتى تكتمل الدورة.

  1. للبدء، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. عند فتح تطبيق الإعدادات، اضغط على عام.
  3. في عام، اضغط على حول.
  4. انتقل الآن لأسفل إلى قسم البطارية وتحقق من عدد الدورات.
هذا كل شيء. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها التحقق من عدد دورات البطارية على هاتفك iPhone.


حسنا كانت هذه هي كيفية التحقق من صحة بطارية جهاز الايفون الخاص بك ومن عدد دورات شحن بطارية الايفون. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة في التحقق من صحة بطارية الايفون ودورات الشحن، فأخبرنا بذلك. وأيضا، إذا وجدت هذه المقالة مفيدة، فيرجى مشاركتها مع أصدقائك.
تعليقات