كيفية تشغيل ميزة مسافة الشاشة في iOS 17 لتقليل إجهاد العين

 

screen distance iphone




 سواء كان ذلك هاتفا ذكيا أو جهاز كمبيوتر، فإن الإفراط في استخدام أي جهاز إلكتروني يعد أمرا ليس جيدا. مع مرور الوقت، نعتاد على هذه الأجهزة وننسى القيام بالأشياء الأكثر أهمية. الاستخدام المفرط للهواتف الذكية لا يؤثر فقط على الصحة العقلية، بل يسبب أيضا مشاكل مختلفة في العين.

أحد العلامات الواضحة لمشاكل العين بسبب الإفراط في استخدام الهواتف الذكية هو إجهاد العين. سوف تبدأ في الشعور بالصداع بانتظام وتشعر بالضغط على عينيك. وهذا يزيد أيضا من خطر الإصابة بحالة العين المعروفة باسم قصر النظر.

للتعامل مع مشاكل العين المرتبطة بالنظر إلى جهاز iPhone الخاص بك عن قرب لفترات طويلة من الوقت، قدمت أبل ميزة جديدة تسمى Screen Distance. مساحة الشاشة هي إحدى ميزات iOS 17 وiPadOS 17 ويتم تمكينها افتراضيا للأطفال دون سن 13 عاما في مجموعة المشاركة العائلية.


ماذا يُقصد بمسافة الشاشة في الايفون؟

مسافة الشاشة هي ميزة حصرية لنظامي iOS 17 وiPadOS 17 تستخدم كاميرا العمق الحقيقي للكشف عن الوقت الذي تضع فيه الايفون الخاص بك على مسافة أقرب من 30 سم لفترة طويلة. لا تتوفر هذه الميزة إلا على الأجهزة المزودة بكاميرا العمق الحقيقي، وهي نفس الكاميرا المستخدمة لـ Face ID، وهو متاح فقط على الأجهزة المحدثة إلى iOS 17 أو iPadOS 17 أو الأحدث.

عند حدوث مثل هذا الحدث، تعمل هذه الميزة وتنبهك لتحريك هاتفك بعيدا. قد تكون هذه الميزة مفيدة جدا للأطفال لأنها تشجعهم على اتباع عادات المشاهدة الصحية.

هذه ميزة مفيدة يجب على الأشخاص من جميع الأعمار تمكينها واستخدامها لتقليل خطر الإصابة بقصر النظر.


كيفية تشغيل مسافة الشاشة على iPhone؟

يعد تمكين ميزة مساحة الشاشة على جهاز الايفون الخاص بك أمرا سهلا. تحتاج إلى التأكد من أن جهاز الايفون الخاص بك يعمل بنظام iOS 17. لتمكين مسافة الشاشة على جهاز الايفون الخاص بك، اتبع بعض الخطوات البسيطة أدناه.

  1. للبدء، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. عند فتح تطبيق الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر على مدة استخدام الجهاز
  3. في خيار مدة استخدام الجهاز، اضغط على مسافة الشاشة.
  4. في مسافة الشاشة، اضغط على زر متابعة.
  5. الآن، سترى مطالبة توضح لك كيفية استخدام مسافة الشاشة. لتشغيل الميزة، اضغط على تشغيل مسافة الشاشة. أو قم بتمكين التبديل لمسافة الشاشة (مفتاح التشغيل الأخضر)..

هذا كل شيء. سيؤدي هذا إلى تشغيل ميزة مسافة الشاشة على جهاز الايفون الخاص بك. إذا كان لديك جهاز iPad يعمل بنظام iPadOS 17، فيمكنك اتباع نفس الخطوات لتمكين ميزة مسافة الشاشة.


كيفية إيقاف تشغيل مسافة الشاشة على iPhone؟

وعلى الرغم من أن هذه الميزة مفيدة جدا ومن المفترض أن تقلل من إجهاد العين، إلا أنها يمكن أن تزعج العديد من المستخدمين. يجد العديد من المستخدمين أن هذه الميزة مزعجة لأنهم يحصلون على نوافذ منبثقة لتحريك وجوههم بعيدا عن الجهاز.

لذلك، إذا كنت تعتقد أن مسافة الشاشة هي إضافة غير ضرورية، فيمكنك إيقاف تشغيل الميزة في بضع خطوات بسيطة. فيما يلي كيفية إيقاف تشغيل مسافة الشاشة Screen Space على جهاز الايفون الخاص بك.

  1. أولا، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. عند فتح تطبيق الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر على مدة استخدام الجهاز.
  3. في شاشة مدة استخدام الجهاز، قم بالتمرير لأسفل وانقر على مسافة الشاشة.
  4. في الشاشة التالية، قم بإيقاف تشغيل خيار "مسافة الشاشة".

هذا كل شيء. هذه هي كيفية إيقاف تشغيل ميزة مسافة الشاشة على جهاز الايفون الخاص بك.


ما يجب عليك فعله في حالة ظهور تنبيه مسافة الشاشة:

عندما تمسك شاشة هاتفك الايفون أو الايباد وتكون قريبة جدا من وجهك، تقوم ميزة مسافة الشاشة بتغطية الشاشة بتنبيه، مما يمنعك من الاستمرار. لإزالة التنبيه، يمكنك القيام بما يلي:

  1. حرك جهاز الايفون أو الايباد بمقدار مسافة أكبر من 12 بوصة من وجهك.
  2. اضغط على "متابعة".

أخبرنا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة فيما يتعلق بهذه الميزة الجديدة مسافة الشاشة في الايفون . وأيضا، إذا وجدت هذا الدليل مفيدًا، فلا تنس مشاركته مع أصدقائك.

تعليقات