تحديث iOS 17.3: طبقة إضافية من الحماية لأجهزة iPhone المسروقة

تحديث iOS 17.3: طبقة إضافية من الحماية لأجهزة iPhone المسروقة

تحديث iOS 17.3


بعد طول انتظار، أصدرت Apple تحديث iOS 17.3، والذي يجلب معه مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة، تعيد تعريف تجربة المستخدم على أجهزة iPhone. في هذا المقال، سنقدم لكم عرضًا شاملًا لأبرز ما يميز هذا التحديث، والذي يتضمن ميزة “حماية الجهاز من السرقة” الجديدة، وقوائم التشغيل التعاونية في Apple Music، ودعم AirPlay لأجهزة التلفزيون في الفنادق، بالإضافة إلى العديد من التحسينات الأخرى.

حماية الجهاز من السرقة: ثورة في الأمان

لعل أبرز ما يميز تحديث iOS 17.3 هو ميزة “حماية الجهاز من السرقة”، والتي تمثل ثورة في الأمان لأجهزة iPhone. تعمل هذه الميزة على حماية الجهاز من الاستخدام غير المصرح به في حالة السرقة أو الضياع، حتى لو كان لدى اللص رمز المرور الخاص بالجهاز.

عند تفعيل هذه الميزة، يصبح من الضروري استخدام تقنية التعرف على الوجه Face ID أو بصمة الإصبع Touch ID لتنفيذ مجموعة من الإجراءات الحساسة، مثل الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة في iCloud Keychain أو تغيير إعدادات Apple ID. هذا يعني أن معرفة الرمز السري وحده لا تكفي للتحكم في الجهاز.

علاوة على ذلك، تضيف هذه الميزة تأخيرًا أمنيًا لمدة ساعة لبعض الإجراءات الحساسة بشكل خاص، مثل تغيير كلمة مرور Apple ID. ومع ذلك، تختفي هذه الفترة التأخيرية في الأماكن المألوفة مثل المنزل أو مكان العمل، مما يوفر مرونة وراحة للمستخدم.

قوائم التشغيل التعاونية في Apple Music: تجربة موسيقية أكثر مشاركة

يقدم تحديث iOS 17.3 أيضًا ميزة جديدة ومبتكرة لعشاق الموسيقى: “قوائم التشغيل التعاونية في Apple Music”. تتيح هذه الميزة لمستخدمي Apple Music إنشاء قوائم تشغيل يمكن لعدة أشخاص المشاركة فيها بفعالية. ليس فقط يمكن للمستخدمين إضافة أغانيهم المفضلة، بل يمكنهم أيضًا إعادة ترتيب الأغاني أو حتى إزالتها.

يمكن للمستخدمين أيضًا ترك ردود فعل على شكل إيموجي متحركة بجانب الأغاني في القائمة. هذا يضيف بُعدًا جديدًا من التفاعل والمرح، حيث يمكن للمستخدمين التعبير عن مشاعرهم تجاه الأغاني المختارة بطريقة مرئية ومبتكرة.

دعم AirPlay لأجهزة التلفزيون في الفنادق: تجربة ترفيهية أكثر متعة

يأتي تحديث iOS 17.3 أيضًا بميزة جديدة وعملية تضيف بُعدًا جديدًا للترفيه أثناء السفر: “دعم AirPlay لأجهزة التلفزيون في غرف الفنادق المختارة”. تتيح هذه الميزة لمستخدمي iPhone بكل سهولة بث محتواهم المفضل مباشرةً إلى التلفزيون في غرفة الفندق.

يمكن للمستخدمين القيام بذلك عن طريق مسح رمز QR الموجود على التلفزيون في الغرفة لإقامة اتصال AirPlay. هذا يوفر للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بمحتواهم الشخصي على شاشة أكبر بكل راحة وخصوصية.

ميزات وتحسينات أخرى

بالإضافة إلى الميزات الرئيسية التي تم تسليط الضوء عليها، يأتي تحديث iOS 17.3 بعدة تحسينات وميزات إضافية تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدمين بشكل شامل.

تم تحسين قسم AppleCare & Warranty في تطبيق الإعدادات، مما يوفر وسيلة سهلة ومركزية لتتبع حالة الضمان لأجهزتهم.

يشهد iOS 17.3 تحسينات في ميزة كشف الحوادث “Crash Detection” على أجهزة iPhone 14 وiPhone 15.

يتضمن التحديث مجموعة من إصلاحات الأخطاء التي تعمل على تحسين الأداء العام للنظام وتعالج بعض المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون في الإصدارات السابقة.

مع كل هذه الميزات والتحسينات الجديدة، يثبت تحديث iOS 17.3 التزام Apple بالابتكار والاهتمام بتفاصيل تجربة المستخدم. يعد هذا التحديث خطوة مهمة نحو توفير نظام تشغيل أكثر أمانًا، تفاعليًا، ومتكاملًا لمستخدمي iPhone حول العالم.

ملاحظات حصرية

بالإضافة إلى الميزات التي تم ذكرها أعلاه، يتضمن تحديث iOS 17.3 أيضًا بعض الميزات الحصرية التي قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين.

ميزة جديدة لتحسين أداء البطارية:


يضيف التحديث ميزة جديدة تسمى “Battery Saver Mode”، والتي يمكنها تحسين أداء البطارية عن طريق تعطيل بعض الميزات غير الضرورية، مثل:


تأثيرات الانتقال: مثل تأثيرات الوميض والانحناء عند فتح التطبيقات أو التبديل بين شاشات الإعدادات.

تحديثات الخلفية: مثل تحديث التطبيقات في الخلفية عند عدم استخدامها.

الوصول إلى بيانات الموقع: لتطبيقات غير نشطة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تخصيص ميزة Battery Saver Mode وفقًا لاحتياجاتهم. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين اختيار السماح بتشغيل بعض الميزات غير الضرورية حتى عندما يكون وضع توفير البطارية مفعلًا.


تحسينات في ميزة Find My:


يشهد iOS 17.3 أيضًا تحسينات في ميزة Find My، والتي تتيح للمستخدمين تتبع أجهزتهم المفقودة أو المسروقة. تتضمن هذه التحسينات ما يلي:


الدعم لأجهزة Mac: يمكن للمستخدمين الآن استخدام ميزة Find My لتتبع أجهزة Mac الخاصة بهم أيضًا.

إمكانية تتبع الأجهزة في وضع عدم الاتصال: يمكن للمستخدمين الآن تتبع أجهزتهم حتى عندما تكون غير متصلة بالإنترنت.

إمكانية عرض موقع الأصدقاء والأقارب على الخريطة: يمكن للمستخدمين الآن عرض موقع الأصدقاء والأقارب على الخريطة، حتى عندما لا يكونوا متصلين بالإنترنت.

تحسينات أخرى:


بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه، يتضمن تحديث iOS 17.3 أيضًا بعض التحسينات الأخرى، مثل:


  • تحسينات في الاستقرار والأداء: يعمل التحديث على تحسين الاستقرار والأداء العام لنظام iOS.
  • إصلاحات للأخطاء: يتضمن التحديث مجموعة من إصلاحات الأخطاء التي تعمل على حل بعض المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون في الإصدارات السابقة.

كيفية تنزيل تحديث تحديث iOS 17.3


لتنزيل التحديث، انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج، وانقر فوق التثبيت الآن واتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة.

نصيحة أمنية

نوصي بشدة بتثبيت تحديث iOS 17.3 في أسرع وقت ممكن للحماية من هذه الثغرات الخطيرة.


يعد تحديث iOS 17.3 تحديثًا أمنيًا مهمًا يجب على جميع مستخدمي iPhone تثبيته. يعالج التحديث العديد من الثغرات الخطيرة التي قد تستغلها الجهات الخبيثة لسرقة البيانات أو اختراق الأجهزة.

تؤكد Apple التزامها بتوفير بيئة آمنة لمستخدميها من خلال إصدار التحديثات الأمنية بشكل منتظم. نوصي بشدة بتثبيت التحديثات الأمنية الجديدة بمجرد توفرها لحماية أجهزتك وبياناتك.


الخاتمة

يعد تحديث iOS 17.3 تحديثًا مهمًا يوفر مجموعة من الميزات الجديدة والتحسينات التي تجعل من نظام iOS أكثر أمانًا وتفاعلية وكفاءة. يوفر هذا التحديث للمستخدمين خيارات جديدة لتحسين تجربة استخدامهم لأجهزة iPhone، ويؤكد على التزام Apple بالابتكار وتقديم أفضل تجربة ممكنة لمستخدميها.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-