افضل تطبيقات لرصد الزلازل للايفون 2024

بعد أن انتشرت الزلازل حول العالم بشكل كبير وملحوظ خلال الأعوام السابقة فقد أصبحت الحاجة ضرورية لوجود تطبيقات ذكية تساعد في التنبؤ بحدوث الزلازل قبل وقوعها. بحيث تساعد الناس على اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية انفسهم واسرهم من آثار هذه الزلازل المدمرة. الحاجة. ونحن بدورنا في هذا المقال سنقدم لكم معلومات وشروحات حول أفضل تطبيقات لرصد الزلازل للايفون بروابط تحميلها المباشرة. 

افضل تطبيقات لرصد الزلازل للايفون 2024

افضل تطبيقات لرصد الزلازل للايفون

تم برمجة وتصميم العديد من التطبيقات التي تتمكن من رصد حركة الزلازل ومعرفة التوقيت المحتمل لحدوثها او حدوث الهزات الارتدادية والتي تمتلك آثار مدمرة أيضا. ورغم أن هناك من التطبيقات التي افتقدت للمصداقية والثقة بسبب عدم قدرتها على إظهار معلومات حقيقة حول احتمال حدوث الزلزال إلا أن هناك عدد كبير من التطبيقات استطاعت أن تقدم معلومات حول رصد الزلزال وامكانية حدوثه اضافة الى معلومات حول أفضل طريقة لتجنب الآثار المدمرة للزلازل. وتعد افضل تطبيقات لرصد الزلازل للايفون تلك التي تستطيع تقديم التنبؤات الصحيحة حول الزلزال بفترة تمكن الناس من الخروج من منازلهم واللجوء إلى أماكن آمنة قبل وعه أو وقوع الهزة الارتدادية.ومن افضل واهم هذه التطبيقات التي يمكنك أن تقوم بتحميلها على هاتفك الايفون ورصد حركة الزلازال: 

تطبيق Earthquake Network

تطبيق Earthquake Network هو تطبيق مفتوح المصدر لرصد الزلازل ويتوفر التطبيق لأجهزة iOS. يقدم التطبيق مجموعة من الميزات، بما في ذلك:

  • اكتشاف الزلازل في الوقت الفعلي
  • إشعارات فورية عند حدوث زلزال
  • خريطة مباشرة للزلازل
  • معلومات حول قوة الزلزال وعمقه وموقعه
  • أخبار وتقارير عن الزلازل

يستخدم التطبيق شبكة من أجهزة الاستشعار لرصد الزلازل. يتم تثبيت هذه الأجهزة على الأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. عندما يشعر جهاز استشعار بزلزال، فإنه يرسل بيانات حول الزلزال إلى الخادم المركزي للتطبيق.و يستخدم الخادم المركزي هذه البيانات لتحديد موقع وقوة الزلزال ليقوم التطبيق بإرسال إشعارات فورية عند حدوث زلزال. يمكن للمستخدمين ضبط الإشعارات حسب موقعهم، بحيث يتم إرسال الإشعارات فقط عن الزلازل التي تحدث في منطقتهم.

يقدم التطبيق خريطة مباشرة للزلازل. تعرض الخريطة موقع جميع الزلازل التي تم اكتشافها في جميع أنحاء العالم. يمكن للمستخدمين تكبير الخريطة وتصغيرها لرؤية المزيد من التفاصيل.كما يقدم التطبيق معلومات حول قوة الزلزال وعمقه وموقعه. يتم عرض هذه المعلومات في قائمة الزلازل أو على الخريطة. و يقدم التطبيق أيضًا أخبار وتقارير عن الزلازل. تعرض هذه الأخبار والتقارير آخر المعلومات حول الزلازل التي حدثت في جميع أنحاء العالم.و يعد تطبيق Earthquake Network  افضل تطبيقً مجاني لرصد الزلازل لاجهزة الايفون. 

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تطبيق Earthquake tracker App   

تطبيق Earthquake tracker App هو تطبيق يوفر معلومات عن الزلازل في جميع أنحاء العالم وهو متوفر لاجهزة الايفون والاجهزة الذكية التي تعمل على نظام ios فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لتطبيق Earthquake tracker App:

  • خريطة مباشرة للزلازل: تعرض الخريطة موقع جميع الزلازل التي تم اكتشافها في جميع أنحاء العالم. يمكن للمستخدمين تكبير الخريطة وتصغيرها لرؤية المزيد من التفاصيل.
  • معلومات حول قوة الزلزال وعمقه وموقعه: يوفر التطبيق معلومات حول قوة الزلزال وعمقه وموقعه. يتم عرض هذه المعلومات في قائمة الزلازل أو على الخريطة.
  • إشعارات فورية عند حدوث زلزال: يوفر التطبيق إشعارات فورية عند حدوث زلزال. يتم إرسال هذه الإشعارات إلى المستخدمين الذين اختاروا تلقيها.

ومن أهم مزايا تطبيق Earthquake tracker App:

  • التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة iOS
  • يوفر معلومات دقيقة حول الزلازل فهو ذو مصداقية كبيرة 
  • يوفر إشعارات فورية عند حدوث زلزال

يعد تطبيق Earthquake tracker App من افضل التطبيقات التي يمكن اعتمادها للتنبؤ بالزلازل قبل حدوثها أو التعرف على الأماكن التي ضربتها الزلازل مؤخرا والمناطق التي تأثرت به.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

 تطبيق ماي شيك  MyShake 

يعمل التطبيق عن طريق جمع البيانات من أجهزة استشعار الحركة في الهاتف، ثم إرسالها إلى خادم مركزي.و يقوم الخادم المركزي بتحليل البيانات لتحديد ما إذا كان قد حدث زلزال. وفي حال تم تأكيد زلزال يتم إرسال تحذيرات إلى المستخدمين في منطقة الزلزال.

يمكن لتطبيق ماي شيك أن يساعد في تقليل عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الزلازل. يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق لحماية أنفسهم من الزلازل من خلال:

  • تلقي تحذيرات مبكرة من الزلازل
  • اتخاذ إجراءات وقائية مثل إخلاء المباني أو البحث عن ملجأ آمن
  • يتوفر تطبيق ماي شيك مجانًا على أجهز  iOS.

من المميزات الرئيسية لتطبيق ماي شيك:

  • التحذيرات المبكرة: يمكن لتطبيق ماي شيك إرسال تحذيرات مبكرة من الزلازل إلى المستخدمين في منطقة الزلزال. يمكن أن تساعد هذه التحذيرات المستخدمين في اتخاذ إجراءات وقائية مثل إخلاء المباني أو البحث عن ملجأ آمن.
  • المساهمة في نشر العلم: يمكن للمستخدمين المساهمة في نشر معلومات حول الزلازل من خلال إرسال بيانات من أجهزة استشعار الحركة في هواتفهم إلى خادم مركزي. يتم استخدام هذه البيانات لتحسين فهم الزلازل وتطوير طرق أكثر فعالية للتنبؤ بها.
  • مجاني: يتوفر تطبيق ماي شيك مجانًا على أجهزة  iOS.
  • ويتم استخدام هذا التطبيق على نطاق واسع حول العالم حيث يعد من أفضل التطبيقات التي تقدم معلومات دقيقة حول وقوع اي زلزال حول العالم والاهتزازات الارتدادية وقوتها من خلال الخرائط التي توضح المناطق المتضررة.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تطبيق My Earthquake Alerts

هو تطبيق مجاني متاح لأجهزة iOS  ويوفر معلومات وتنبيهات عن الزلازل في الوقت الفعلي. يستخدم التطبيق بيانات من( United States Geological Survey (USGS لتتبع الزلازل حول العالم وتزويد المستخدمين بمعلومات محدثة حول حجم وموقع وعمق كل زلزال.تشمل الميزات الرئيسية لـ My Earthquake Alerts ما يلي:

  • تتبع الزلازل في الوقت الفعلي: يتم تحديث التطبيق باستمرار بأحدث معلومات الزلازل من USGS ، لذلك يمكنك دائمًا البقاء على اطلاع بحدوث الزلازل حول العالم.
  • العمق والموضع والحجم: يوفر التطبيق لكل زلزال حجمه وموقعه وعمقه. يمكن أن تساعد هذه المعلومات في فهم شدة الزلزال وتقييم التأثير المحتمل.
  • التنبيهات: يمكنك إعداد تنبيهات لتلقي إشعارات عندما تحدث زلازل في مناطق محددة أو تتجاوز حجمًا معينًا.
  • عرض الخريطة: يوفر التطبيق عرضًا على الخريطة لجميع الزلازل الأخيرة ، حتى تتمكن من رؤية مكان حدوثها ومدى قربها منك.
  • خيارات التصفية: يمكنك تصفية بيانات الزلازل حسب الحجم والموقع والوقت للعثور على المعلومات الأكثر صلة بك.
  • يعد My Earthquake Alerts أداة قيمة لأي شخص يرغب في البقاء على اطلاع بشأن الزلازل. التطبيق سهل الاستخدام ويوفر معلومات قيمة يمكن أن تساعدك في البقاء آمنًا.

لتحميل التطبيق اضغط هنا


أن التنبؤ بالزلازل اصبح ضروري جدا مع انتشار الزلازل بشكل كبير في الاونة الاخيرة مما دفع المبرمجين لابتكار العديد من التطبيقات التي تمد المستخدمين بمعلومات حول امكانية حدوث زلزال في أي منطقة حول العالم. من خلال استخدام مستشعرات خاصة ترتبط مع الخادم المركزي لإمداد المستخدمين بالمعلومات والتحذيرات الضرورية حول امكانية حدوث زلزال وقد قدمنا لكم أفضل تطبيقات لرصد الزلازل للايفون، التي ستساعدكم في حال وقوع مثل هذه الكوارث.

تعليقات