أقوى برامج مكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة لنظام ماك 2024

 أقوى برامج مكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة لنظام ماك 2024

أقوى برامج مكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة لنظام ماك 2024


خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن نظام التشغيل macOS ليس محصنًا ضد البرامج الضارة. في هذه المقالة، نقدم لك أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة لنظام التشغيل Mac.

صحيح أن أجهزة MacBooks أقل عرضة للاستهداف من قبل البرامج الضارة والفيروسات مقارنة بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، لكنها ليست محصنة تمامًا ضد الهجمات السيبرانية. حتى إذا كنت لا تهتم بالإعلانات المزعجة أو إذا أصبح جهازك أداة لإصابة المستخدمين على منصات أخرى، فلا تزال هناك فرصة لأن تصبح ضحية لبرامج الفدية أو سرقة كلمة المرور أو النسخ الاحتياطي لهاتفك.


أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لأجهزة ماك بوك

لسوء الحظ، فإن عدد برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام التشغيل Mac والتي تتمتع بالفعل بالقدرة على اكتشاف جميع أنواع البرامج الضارة ليس كثيرًا، وهو أقل بكثير من الإصدارات الخاصة بنظام Windows. ومع ذلك، في القائمة أدناه، قدمنا ​​بعض برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac والتي، على الرغم من كونها مجانية، تؤدي أيضًا وظيفتها بشكل جيد في منع إصابة النظام بالعدوى. بالطبع، ضع في اعتبارك أن بعض برامج مكافحة الفيروسات المقدمة لها إصدارات مجانية وإصدارات باشتراك.

أقوى برامج مكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة لنظام ماك 2024


برنامج مكافحة الفيروسات مالوير بايتس Malwarebytes Antivirus for mac

يدعي Malwarebytes Antivirus أنه يمكنه فحص نظام Mac بأكمله في أقل من 30 ثانية، وإذا عثر على أي عناصر مشبوهة، فسوف يزود المستخدم بقائمة من التهديدات المحتملة. يكون لدى المستخدم بعد ذلك خيار تجاهل التهديدات المدرجة أو عزلها أو إزالتها تمامًا.

يساعد الإصدار المجاني من Malwarebytes المستخدم على التعرف بسرعة على أنواع مختلفة من البرامج الضارة، لكنه وحده لا يوفر حماية كافية ضد الأضرار المحتملة. يمكن للمستخدمين استخدام الإصدار المتميز من برنامج مكافحة الفيروسات هذا مجانًا لمدة 14 يومًا للتعرف على المزيد من ميزاته.

برنامج مكافحة الفيروسات AVG لنظام التشغيل Mac

يعد AVG Antivirus واحدًا من برامج مكافحة الفيروسات المجانية القليلة لنظام التشغيل Mac والتي تؤدي وظيفتها بشكل صحيح في حماية المستخدمين من جميع أنواع البرامج الضارة، بما في ذلك الفيروسات وبرامج التجسس.

على الرغم من كونه مجانيًا، إلا أن AVG Antivirus يلبي تقريبًا جميع توقعاتك من مضاد الفيروسات؛ بما في ذلك منع وصول الفيروسات والبرامج الضارة عند زيارة مواقع الويب المصابة والتنزيلات وحتى مرفقات البريد الإلكتروني. يقوم برنامج مكافحة الفيروسات هذا بفحص جميع التطبيقات وملفات النظام ويزيل التهديدات من جهاز Mac الخاص بك. يتم أيضًا تحديث AVG تلقائيًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن تحديث التطبيق.

من المحتمل أن يساعدك الإصدار المجاني من AVG Antivirus على البدء، ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن المزيد من الميزات المتقدمة، فستحتاج إلى دفع 2.50 دولارًا مقابل الاشتراك الشهري في برنامج مكافحة الفيروسات هذا. وبطبيعة الحال، تستفيد النسخة المدفوعة من AVG أيضًا من فترة تجريبية مدتها 60 يومًا.

سوفوس  مكافحة الفيروسات Sophos Home Antivirus

تأتي النسخة المدفوعة من Sophos Home Antivirus مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا، وفي نهاية هذه الفترة التجريبية، ليست هناك حاجة لشراء النسخة المميزة؛ ومع ذلك، فإنك تفقد بعض الميزات المميزة التي اعتدت عليها. على أية حال، نفس الإصدار المجاني سوف يساعدك على البدء.

Sophos Home Antivirus على علم تام بجهاز MacBook الخاص بالمستخدم ويبحث باستمرار عن الفيروسات وأحصنة طروادة والديدان والروبوتات وأي برامج ضارة أخرى قد تلحق الضرر بجهاز Mac الخاص بك.

يتضمن Sophos Home Antivirus أيضًا خيارًا لاختيار مستوى وصول الأطفال إلى مواقع الويب. تدعم الخطة المجانية لبرنامج مكافحة الفيروسات هذا ثلاثة أجهزة في وقت واحد، كل من Mac وWindows.

كومودو مكافحة الفيروسات Comodo Antivirus

يتمتع برنامج Comodo Antivirus بواجهة سهلة الاستخدام ويحمي جهاز MacBook الخاص بك من البرامج الضارة مجانًا. لمعرفة ما إذا كان الملف أو البرنامج مصابًا بفيروس أم لا، ما عليك سوى سحبه وإفلاته في بيئة Comodo.

يتميز برنامج مكافحة الفيروسات هذا بفحص سريع ينتهي في ثوانٍ، ولكن قد يستغرق الفحص الكامل للنظام ساعة أو ساعتين. يتيح لك خيار الجدولة أيضًا اختيار الوقت الذي تريده لإجراء الفحص بحيث عندما تكون مشغولاً بالعمل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات لا يسبب مشكلة في أداء الجهاز.

يتم تحديث برنامج Comodo Antivirus، مثل برامج مكافحة الفيروسات الأخرى في هذه القائمة، باستمرار لحماية نظام المستخدم من أحدث أنواع البرامج الضارة. فقط كن على علم بأن Comodo لا يحميك تلقائيًا عبر الإنترنت. لحظر مواقع الويب المصابة بالبرامج الضارة، تحتاج إلى تنزيل ملحق متصفح Comodo Online Security، وهو مجاني أيضًا لحسن الحظ.

برنامج مكافحة الفيروسات Bitdefender Virus Scanner

لا يحتوي برنامج Bitdefender Virus Scanner على العديد من الميزات البراقة، ولكنه ليس خيارًا سيئًا لبرنامج مكافحة فيروسات Mac مجاني. يعد برنامج مكافحة الفيروسات هذا مناسبًا بشكل خاص لفحص الملفات والبرامج التي تريدها. باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات هذا، يمكنك أيضًا حذف الملفات لجعل عملية المسح أسرع. إذا تم العثور على تهديد، يقوم BitDefender بعزله أو إزالته.

لا يعمل برنامج Bitdefender Antivirus في الخلفية، لذا يتعين عليك تشغيل البرنامج بنفسك في كل مرة لفحص النظام؛ ولكن يتم تحديثه تلقائيًا كل ساعة لحماية النظام من أحدث أنواع البرامج الضارة.

المشكلة الوحيدة في Bitdefender هي أنه يفتقر إلى أداة لحماية جهاز MacBook الخاص بك على الإنترنت. إذا كنت تريد حماية نظامك من مواقع الويب الخطيرة أو رسائل البريد الإلكتروني التصيدية، فمن الأفضل اختيار برنامج مكافحة فيروسات آخر من هذه القائمة.

برنامج أفيرا مضاد الفيروسات المجاني Avira Free Security

يتوفر برنامج مكافحة الفيروسات Avira Free Security لكل من مستخدمي Mac وWindows، ولذلك فهو يعتبر أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وmacOS.

يمكن لبرنامج مكافحة الفيروسات هذا اكتشاف البرامج الضارة التي تشكل خطورة على كل من نظامي التشغيل Mac وWindows، وبالتالي يمنعك من نقل البرامج الضارة عن طريق الخطأ من جهاز Mac الخاص بك إلى جهاز كمبيوتر مستخدم آخر.

على الرغم من أن برنامج مكافحة الفيروسات Avira مجاني، إلا أنه يحتوي على العديد من الوظائف المفيدة؛ على سبيل المثال، يمكن للماسح الضوئي فحص النظام بأكمله أو ملفات محددة فقط؛ يمكنك أيضًا تعيين وقت محدد لفحص النظام بحيث يعمل Avira فقط في الأوقات المحددة. يستخدم برنامج مكافحة الفيروسات هذا أيضًا ميزات مثل جدار الحماية ومنظف مساحة القرص وتحسين البطارية وبدء التشغيل.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن فحص النظام بأكمله يستغرق وقتًا طويلاً وعادةً ما يؤدي إلى إبطاء جهازك. لذلك، من الأفضل استخدام الفحص السريع بانتظام بدلاً من الفحص الكامل حتى لا ينخفض ​​أداء جهاز Mac.


أفاست مكافحة الفيروسات Avast Security Antivirus

يعد Avast Security Antivirus خيارًا رائعًا لأي مستخدم Mac، لأنه يحتوي على العديد من الميزات التي تحمي نظامك باستمرار ضد جميع أنواع برامج الفدية والفيروسات والبرامج الضارة الأخرى التي تهدد أمان Mac.

عندما تتصفح الإنترنت وتصادف موقع ويب مصابًا ببرامج ضارة، يخبرك Avast Security بالتوقف عن زيارته ويمنع أيضًا مواقع الويب من تتبعك. يقوم Avast Antivirus أيضًا بحظر رسائل البريد الإلكتروني المصابة وإعلامك إذا واجه اتصال Wi-Fi لديك أي مشكلات أمنية.

نظرًا لأن Avast Security Antivirus مجاني تمامًا، فإنه يوفر بعض الميزات الإضافية، بما في ذلك التحذير من الاتصالات المجهولة بشبكة Wi-Fi الخاصة بالمستخدم والحماية من برامج الفدية، فقط في الإصدار المميز.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة لجهاز MacBook

لسوء الحظ، فإن أفضل برامج مكافحة فيروسات MacBook، مثل أفضل المنتجات الأخرى، تكون مدفوعة الثمن ويقدم معظمها اشتراكات شهرية أو سنوية؛ تتضمن بعض برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي تم تقديمها في هذه المقالة أيضًا إصدارات متميزة توفر المزيد من الوظائف للمستخدم. فيما يلي بعض أفضل برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة لأجهزة MacBooks والتي حصلت على درجات عالية من مختبرات اختبار مكافحة الفيروسات المستقلة، بما في ذلك AV-Test وAV-Comparatives.

برنامج مكافحة الفيروسات بيتفايندر Bitdefender Antivirus for Mac

من بين برامج مكافحة فيروسات MacOS التي تمت مراجعتها من قبل مختبرات اختبار مكافحة الفيروسات المستقلة وتم تسجيلها بناءً على الكفاءة والأداء، حقق برنامج Bitdefender Antivirus درجات عالية، مع معدل اكتشاف للبرامج الضارة بنسبة 100% في كثير من الحالات.

يعمل برنامج Bitdefender Antivirus في الخلفية بأفضل طريقة ممكنة مع تقليل الحاجة إلى تفاعل المستخدم في وضع Autopilot الافتراضي ويمكن القول أنه يوفر أكبر قدر من الحماية ضد جميع أنواع البرامج الضارة.

لا يحتوي إصدار Mac من هذا المنتج على العديد من الميزات الموجودة في إصدار Windows، لكنه لا يزال يتفوق على العديد من برامج مكافحة فيروسات Mac. يمنع نظام حظر التعقب الخاص ببرنامج مكافحة الفيروسات هذا تتبع مواقع الويب، كما هو الحال في إصدار Windows، فهو يحمي النظام باستمرار من برامج الفدية.

بالإضافة إلى حماية المستخدم من مواقع الويب الضارة، يقوم ملحق متصفح Bitdefender Traffic Light أيضًا بتحديد نتائج البحث بناءً على ما إذا كانت آمنة أو خطيرة باستخدام أيقونات خضراء وحمراء بحيث يمكنك النقر عليها بمزيد من المعرفة.

انتيجو مضاد الفيروسات Intego Mac Internet Security X9:

تقوم شركة Intego بتطوير البرامج حصريًا لنظام التشغيل Macintosh، وتتوفر برامج مكافحة الفيروسات والمنتجات ذات الصلة الخاصة بها لنظام التشغيل Mac فقط. مثل Bitdefender، حقق Intego Antivirus درجات عالية في المعامل المستقلة وهو متأخر قليلاً عن منافسه.

مثل معظم المنتجات الأمنية، يقدم Intego Antivirus أيضًا إصدارًا مجانيًا يسمى VirusBarrier Scanner. يُطلق على الإصدار المتوسط ​​من برنامج مكافحة الفيروسات هذا اسم Mac Internet Security X9، ويستفيد الإصدار المتميز الذي يُسمى Mac Premium Bundle X9 من المزيد من الميزات، بما في ذلك جدار الحماية وتحسين النظام. وفقًا لشركة Intego، يتم تحديث برنامج الكشف عن الفيروسات لهذا المنتج أكثر من 100 مرة يوميًا.

يقوم Intego Antivirus أيضًا بفحص أجهزة iOS عبر اتصال Bluetooth. له تأثير ضئيل على أداء النظام، فهو يعمل بسرعة، لكنه لا يدعم هواتف أندرويد.

نورتون مكافحة الفيروسات Norton 360 Deluxe:

ليس من المستغرب أن يحتل Norton Antivirus المرتبة الثانية خلف Bitdefender في قوائم الأفضل على الإطلاق في العديد من مواقع الويب. لدى نورتون تاريخ طويل في مجال أمن الكمبيوتر وعندما كان يطلق عليها اسم Symantec قامت بتطوير مضاد الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر DOS في عام 1989؛ لهذا السبب، يمكن اعتبار نورتون جد مضادات الفيروسات.

ومن المثير للاهتمام معرفة أن لدى  Norton 360 Deluxe فريقًا من الباحثين الذين يستخدمون التعلم الآلي والأجهزة الافتراضية لتحديد الفيروسات الجديدة وغير المعروفة أو فيروسات "اليوم الصفري" ثم تخزين معرفاتهم في السحابة.

على الرغم من أن تكلفة خدمة الاشتراك في Norton أعلى من برامج مكافحة الفيروسات الأخرى، إلا أنها تستخدم العديد من الميزات وإذا لم تتمكن من اكتشاف الإصابة بالبرامج الضارة في نظامك في بعض الحالات، فسوف تعيد إليك جميع التكلفة المدفوعة.

تشتمل خطط مكافحة الفيروسات من Norton على AntiVirus Plus وNorton 360 Standard وNorton 360 Premium. الميزة الرئيسية لهذه الخطط، وهي اكتشاف البرامج الضارة، هي نفسها في جميعها، وحتى AntiVirus Plus، وهي أرخص خطة، تستفيد من ميزات إضافية مثل جدار الحماية، وإدارة كلمات المرور، و50 جيجابايت من المساحة السحابية. فقط ضع في اعتبارك أن النسخ الاحتياطي السحابي غير متاح لنظام التشغيل MacOS ونظام التشغيل Windows فقط.

هل يحتاج نظام Mac إلى برنامج مكافحة فيروسات ؟

كان هناك وقت اعتقد فيه العديد من الأشخاص أن نظام التشغيل Windows فقط هو الذي كان هدفًا لهجمات البرامج الضارة؛ وذلك لأن نظام التشغيل الأكثر شيوعًا هو Windows، وقد قام المتسللون بتصميم الفيروسات والبرامج الضارة وفقًا لنظام التشغيل هذا. يواصل نظام التشغيل Windows صراعه مع تحدي البرامج الضارة، كما أن إصداراته الأقدم أكثر عرضة للهجمات الإلكترونية من أي نظام آخر؛ لكن البرامج الضارة لا تقتصر بأي حال من الأحوال على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows، وأي جهاز قادر على الاتصال بالإنترنت، بما في ذلك أجهزة MacBooks، يواجه تهديد البرامج الضارة.

لسنوات، كان يُعتقد أن نظام التشغيل Mac محصن تمامًا ضد هجمات البرامج الضارة. ولكن خلال التسعينيات، تم تصميم برامج ضارة تستهدف نظام التشغيل Windows؛ لكنهم كانوا قادرين على إصابة نظام التشغيل Mac OS أيضًا. بين عامي 1995 و1998، أصابت البرمجيات الخبيثة مثل Concept وLaroux أجهزة Mac التي تستخدم تطبيقات Microsoft Office. بالطبع، لم تكن هذه البرامج الضارة ضارة، وفي حالة Concept، لم يتم عرض سوى رسالة بعنوان "1" على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac، ولم يفتح Laroux سوى صفحة ماكرو بنفس الاسم في مشروع Excel الخاص بالمستخدم.

ولكن في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بدأ المتسللون في تصميم برامج ضارة تستهدف نظام التشغيل Mac، والآن، على الرغم من أن أجهزة Windows لا تزال تتحمل العبء الأكبر من هجمات البرامج الضارة؛ يتم استهداف نظام التشغيل Mac بانتظام من خلال الجرائم الإلكترونية، بما في ذلك أحصنة طروادة الخلفية وتنزيلات البرامج الضارة وهجمات برامج الفدية.


على الرغم من أن Unix هو نظام تشغيل Mac وتعديله "sandbox" يمنع انتشار العدوى إلى أجزاء أخرى من النظام وبهذا المعنى فهو أقل عرضة للخطر مقارنة بنظام Windows، إلا أنه ليس محصنًا تمامًا وإذا أردت ذلك لحماية جهاز MacBook الخاص بك من مخاطر البرامج الضارة، يوصى باستخدام أحد برامج مكافحة الفيروسات.

نصائح لاختيار برنامج مكافحة فيروسات مناسب لنظام ماك:

  1. حدد احتياجاتك: هل تحتاج فقط إلى حماية أساسية من البرامج الضارة، أو تبحث عن ميزات إضافية مثل جدار الحماية أو VPN؟
  2. قارن بين البرامج المختلفة: تقييم الميزات والأسعار والمراجعات قبل اتخاذ قرار الشراء.
  3. تأكد من توافق البرنامج مع نظام التشغيل Mac الخاص بك.
  4. قم بتنزيل البرنامج من مصدر موثوق به.

كيف تزيد من أمان جهاز MacBook الخاص بك؟

  • لا تستخدم حساب المسؤول للاستخدام اليومي.
  • استخدم متصفحات وضع الحماية مثل Chrome.
  • قم بتعطيل أو إزالة البرامج مثل Flash Player وJava إذا لم تكن هناك حاجة إليها.
  • حافظ على تحديث نظام التشغيل والبرامج الأخرى لديك.
  • استخدم كلمة مرور قوية (يحتوي نظام Mac على برنامج قوي لإدارة كلمات المرور).
  • قم بتعطيل الخدمات مثل Bluetooth وAirport وIPv6 التي لا تستخدمها.
  • عند تثبيت برامج جديدة، تأكد من صحتها وقم بتنزيلها فقط من مواقع الويب ذات السمعة الطيبة.

ضع في اعتبارك أنه حتى مع ما ورد أعلاه، لا تزال هناك فرصة لإصابة جهاز Mac الخاص بك، ويمكن أن يؤدي تثبيت برنامج مكافحة فيروسات فعال إلى تقليل هذه الفرصة.


الأسئلة الشائعة حول برامج مكافحة الفيروسات لنظام ماك

  • هل يحتاج نظام Mac إلى مضاد فيروسات؟
  • لسنوات، كان يُعتقد أن نظام التشغيل Mac محصن تمامًا ضد هجمات البرامج الضارة، ولكن الحقيقة هي أنه حتى أجهزة MacBooks معرضة لخطر الإصابة بالبرامج الضارة، وخاصةً أحصنة طروادة.
  • ما هو أفضل برنامج مكافحة فيروسات مجاني لنظام التشغيل Mac؟
  • أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام التشغيل Mac تشمل Malwarebytes وSophos Home وAvira وAvast وBitdefender.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-