كيفية إيقاف تشغيل التصحيح التلقائي والنص التوقعي على iPhone

التصحيح التلقائي ايفون

كيفية إيقاف تشغيل التصحيح التلقائي والنص التوقعي على iPhone




 لا شك أن الهواتف المحمولة هي أكثر الأجهزة استخداما للمراسلة. ولا شك أيضا أن كل جهاز يحتوي على وظائف مختلفة تسهل على المستخدم العديد من الأشياء. يعد iPhone واحدا من أكثر الأجهزة استخداما في العالم، وله تطبيق لوحة مفاتيح أصلي خاص به يتميز بميزة نعرفها جميعا وهي ميزة التصحيح التلقائي والنص التوقعي  تجعل هذه الميزة تجربة الكتابة الخاصة بك أكثر سلاسة وسهولة.

التصحيح التلقائي والنص التوقعي شيئان مختلفان. يعمل التصحيح التلقائي على تصحيح الأخطاء أثناء الكتابة، ويتيح لك النص التوقعي كتابة الجمل وإكمالها ببضع نقرات فقط.

تعمل كلتا ميزتي لوحة المفاتيح بشكل جيد، ولكن قد يرغب المستخدمون في تعطيلهما لسبب ما. في بعض الحالات، قد يحل التصحيح التلقائي محل الكلمة التي تنوي كتابتها، في حين أن ميزة النص التوقعي يمكن أن تربكك من خلال توقع نصوص غير ذات صلة بالذي تريد كتابته.


كيفية إيقاف تشغيل التصحيح التلقائي والنص التوقعي على iPhone:

كيفية إيقاف التصحيح التلقائي على الايفون:

يعد إيقاف تشغيل ميزة التصحيح التلقائي في تطبيق لوحة المفاتيح الأصلي لهاتفك الايفون أمرا سهلا للغاية. فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها.

  1. للبدء، قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. عند فتح تطبيق الإعدادات، اضغط على عام.
  3. في عام، قم بالتمرير لأسفل وانقر على لوحة المفاتيح.
  4. ابحث عن خيار التصحيح التلقائي. بعد ذلك، قم بتبديل المفتاح المجاور له لتعطيل الميزة.
سيؤدي هذا على الفور إلى إيقاف تشغيل ميزة التصحيح التلقائي على جهاز الايفون الخاص بك. بمجرد التعطيل، لن تقوم لوحة المفاتيح بتصحيح أي كلمات بها أخطاء إملائية.

كيفية إيقاف تشغيل النص التوقعي على الايفون:

وبما أن ميزة التصحيح التلقائي معطلة بالفعل، حان الوقت لتعطيل النص التوقعي أيضا. عندما تقوم بإيقاف تشغيل النص التوقعي، فإنه لن يقترح الكلمات أو الجمل التالية التي أنت على وشك كتابتها.
  1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. عند فتح تطبيق الإعدادات، اضغط على عام.
  3. في عام، قم بالتمرير لأسفل وانقر على لوحة المفاتيح.
  4. بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل وابحث عن خيار النص التوقعي.
  5. ما عليك سوى إيقاف تشغيل المفتاح الموجود بجوار النص التوقعي لإيقاف تشغيل الميزة.
هذا كل شيء. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها إيقاف تشغيل ميزة النص التوقعي على جهاز الايفون الخاص بك. بمجرد إيقاف تشغيل الميزة، سيتوقف جهاز الايفون الخاص بك عن اقتراح الكلمات أو العبارات أثناء الكتابة. تذكر أنه يمكنك اتباع نفس الخطوات لإعادة تشغيل ميزة التصحيح التلقائي والنص التوقعي.


يعد النص التوقعي ميزة مفيدة للغاية لأنه يقترح الكلمات والعبارات التي من المحتمل أن تكتبها بعد ذلك بناء على محادثاتك السابقة وأسلوب الكتابة وحتى مواقع الويب التي قمت بزيارتها في Safari.


هذه هي الخطوات لإيقاف تشغيل ميزة التصحيح التلقائي وميزة النص التوقعي على الايفون الخاص بك. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة حول كيفية تعطيل النص التوقعي والتصحيح التلقائي على لوحة مفاتيح iPhone، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات. وأيضا، إذا وجدت هذا الدليل مفيدا، فلا تنس مشاركته مع أصدقائك.
تعليقات