iPhone 17 وiphone 17 plus : شاشة بتقنية ProMotion، وميزة "العرض دائمًا"

iPhone 17 وiphone 17 plus : شاشة بتقنية ProMotion، وميزة "العرض دائمًا"

iPhone 17 وiphone 17 plus : شاشة بتقنية ProMotion، وميزة "العرض دائمًا"


وفي سلسلة هواتف iPhone الجديدة، والتي من المقرر إصدارها في عام 2025، سيتم تجهيز طرازي iPhone 17 و17 Plus القياسيين بلوحات عرض OLED مع تقنية الإضاءة الخلفية منخفضة الطاقة. تضيف هذه الترقية ميزة ProMotion إلى موديلات iPhone القياسية لأول مرة.

حاليًا، تستخدم طرازات iPhone 15 و15 Plus القياسية لوحات LTPS، بينما تم تجهيز الطرازات المتميزة من السلسلة بلوحات LTPO. تدعم لوحات LTPO تقنية ProMotion، التي تسمح للشاشة بزيادة معدل التحديث حتى 120 هرتز لتمرير أكثر سلاسة وعرض أفضل لمحتوى الفيديو. يتيح لك ProMotion أيضًا خفض معدل التحديث إلى 1 هرتز لتوفير الطاقة. ولهذا السبب تدعم شاشة طرازات iPhone 15 Pro ميزة "العرض دائمًا"، التي تعرض الساعة والأدوات والإشعارات وصورة خلفية شاشة القفل حتى عندما يكون الجهاز مقفلاً.

وللحفاظ على التمييز بين الطرازين القياسي وPro، من المتوقع أن تستمر شركة آبل في استخدام لوحات LTPS الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة في هواتف iPhone 16 و16 Plus التي سيتم إصدارها هذا العام. وهذا يعني أن سلسلة iPhone 2025 ستكون أول جيل من iPhone يتميز بتقنية ProMotion وشاشات العرض "التي تعمل دائمًا" في جميع الطرازات.

وبحسب موقع The Elec، تأمل شركة BOE الصينية في تزويد شركة آبل بألواح LTPO اللازمة لسلسلة iPhone 17، لكن لا تزال هناك شكوك حول قدرة الشركة على الوصول إلى الطاقة الإنتاجية المطلوبة وتلبية معايير مراقبة الجودة الخاصة بشركة آبل. إذا فشل BOE في تلبية المتطلبات، فمن المحتمل أن تتجه Apple إلى موردين آخرين مثل Samsung وLG Display لشاشات LTPO، وستستمر في البحث عن BOE للحصول على لوحات OLED المستندة إلى LTPS لطرز iPhone الأقدم وiPhone SE 4. سيتم تقديمه قريبا، وسوف نستخدمه.

وفقًا للمحلل المعروف Ross Young، فإن طرازات iPhone 16 Pro التي سيتم إصدارها هذا العام ستتمتع بنسبة عرض إلى ارتفاع أوسع تبلغ 19.6:9، وسيشق هذا التغيير طريقه أيضًا إلى طرازات iPhone 17 القياسية في العام المقبل. ومن المتوقع أن يرتفع حجم الشاشة في هذين الطرازين من 6.12 و6.69 بوصة إلى 6.27 و6.86 بوصة على التوالي، وهو ما يشير إلى زيادة حجم الشاشة في كلا الطرازين بنسبة 2.5%.


بشكل عام، تشير هذه الأمور إلى أن نماذج iPhone 17 القياسية ستتلقى ترقية كبيرة في قسم العرض، والتي تتضمن زيادة في الحجم بالإضافة إلى استخدام لوحات LTPO للاستفادة من ProMotion والشاشات التي تعمل دائمًا.

ما هي التحديات التي تواجه Apple في تنفيذ شاشة العرض التي تعمل دائمًا؟

  • عمر البطارية: يجب على Apple ضمان أن شاشة العرض التي تعمل دائمًا لا تؤثر بشكل كبير على عمر بطارية الهاتف.
  • السعر: قد تؤدي إضافة شاشة العرض التي تعمل دائمًا إلى زيادة سعر iPhone 17.
  • التأثير على شاشة القفل: قد تؤدي شاشة العرض التي تعمل دائمًا إلى تقليل مساحة شاشة القفل المتاحة لعرض الإشعارات والمعلومات الأخرى.

ما هي توقعاتنا لشاشات iPhone 17؟

  • شاشات OLED مع تقنية الإضاءة الخلفية منخفضة الطاقة: ستوفر هذه التقنية تجربة عرض أفضل مع استهلاك طاقة أقل.
  • ميزة ProMotion: ستسمح هذه الميزة بتغيير معدل تحديث الشاشة بشكل تلقائي بين 1 هرتز و 120 هرتز، مما يساعد على توفير طاقة البطارية وتحسين تجربة المشاهدة.
  • شاشات أكبر: من المتوقع أن تكون شاشات iPhone 17 أكبر من شاشات iPhone 16.

خاتمة:

تشير جميع المعلومات المتاحة إلى أن iPhone 17 سيكون علامة فارقة في تاريخ Apple، حيث من المتوقع أن يقدم ميزات عرض متقدمة لم يسبق لها مثيل، بما في ذلك شاشات تعمل دائمًا على جميع الطرازات. ستُوفّر هذه الميزات تجربة مستخدم سلسة وفعالة، وتُضفي لمسة جمالية على هاتف iPhone 17.

الأسئلة الشائعة حول شاشات iPhone 17 وiphone 17 plus:

هل ستتوفر شاشة العرض التي تعمل دائمًا على جميع طرازات iPhone 17؟

نعم، من المتوقع أن تكون شاشة العرض التي تعمل دائمًا متاحة على جميع طرازات iPhone 17، بما في ذلك iPhone 17 و iPhone 17 Plus.

هل ستؤثر شاشة العرض التي تعمل دائمًا على عمر بطارية iPhone 17؟

من المتوقع أن يكون تأثير شاشة العرض التي تعمل دائمًا على عمر بطارية iPhone 17 ضئيلًا، وذلك بفضل تقنية الإضاءة الخلفية منخفضة الطاقة.

هل يمكنني تخصيص المعلومات التي تُعرض على شاشة العرض التي تعمل دائمًا؟

من المتوقع أن تسمح لك Apple بتخصيص المعلومات التي تُعرض على شاشة العرض التي تعمل دائمًا، مثل الساعة والتاريخ والإشعارات.

هل ستتوفر شاشة العرض التي تعمل دائمًا على طرازات iPhone القديمة؟

من غير المتوقع أن تتوفر شاشة العرض التي تعمل دائمًا على طرازات iPhone القديمة، وذلك بسبب اختلاف تقنية الشاشة.

هل ستكون شاشات iPhone 17 مقاومة للكسر؟

من المتوقع أن تكون شاشات iPhone 17 مقاومة للكسر، وذلك بفضل استخدام تقنية Gorilla Glass Victus.

هل ستكون شاشات iPhone 17 مقاومة للماء؟

من المتوقع أن تكون شاشات iPhone 17 مقاومة للماء، وذلك بفضل تصنيف IP68.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-