كيفية إلغاء حفظ شبكة WiFi على هاتفك iPhone

حذف شبكة الواي فاي من الايفون

كيفية إلغاء حفظ شبكة WiFi على هاتفك iPhone




 كما هو الحال مع Android، يقوم iPhone أيضا بحفظ جميع شبكات WiFi التي تتصل بها. هذه الميزة مفيدة جدا في الواقع لأنها تتيح لك الوصول بسهولة إلى هذه الشبكات في المستقبل.

المشكلة الوحيدة في حفظ شبكات الواي فاي على iPhone هي أن هاتفك قد يحاول الاتصال بالشبكة التي اتصلت بها من قبل، حتى عند قيامك بتبديل الموقع. وهذا لا يستنزف عمر البطارية فحسب، بل يزيد أيضا من وقت الاتصال.

لذا، إذا كنت لا ترغب أن يقوم جهاز الايفون الخاص بك بإعادة الاتصال بشبكة واي فاي معينة، فيمكنك القيام بذلك بسهولة. يمكن أن يكون نسيان شبكة WiFi مفيدا أيضا أثناء استكشاف مشكلات الاتصال المختلفة وإصلاحها.


كيفية إلغاء حفظ شبكة Wi-Fi على هاتفك iPhone:

قد تكون هناك أيضا أسباب أخرى، مثل عدم الرغبة في أن يتصل جهاز الايفون الخاص بك تلقائيا بشبكة WiFi مخترقة. مهما كان السبب، فمن السهل جدا إلغاء حفظ شبكة Wi-Fi أو نسيانها على جهاز الايفون الخاص بك. ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة أدناه.

تذكر قبل البدء في نسيان شبكة WiFi يجب أن تكون على دراية بكلمة السر الخاصة بالشبكة التي تريد نسيانها، لكي تستطيع الاتصال بها في حال أردت الاتصال بها من جديد.

بهذه الطريقة يمكنك نسيان شبكة WiFi باستخدام تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك. فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يتعين عليك اتباعها إلغاء حفظ شبكة الواي فاي على جهاز الايفون الخاص بك.
  1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. عند فتح تطبيق الإعدادات، انقر فوق WiFi.
  3. الآن، ستجد جميع شبكات WiFi التي كنت متصلا بها من قبل.
  4. ما عليك سوى النقر على الزر (i) بجوار اسم شبكة WiFi الذي تريد نسيانها.
  5. في الشاشة التالية، اضغط على خيار إلغاء حفظ هذه الشبكة.
  6. في رسالة التأكيد، اضغط على زر "إلغاء الحفظ".
هذا كل شيء. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها نسيان شبكة الواي فاي على جهاز الايفون الخاص بك عبر الإعدادات.

كيفية إيقاف الاتصال التلقائي بشبكة WiFi على iPhone:

إذا كنت لا تريد إلغاء حفظ شبكة شبكة WiFi ولا تريد نسيانها حيث يتعين عليك إدخال كلمة السر الخاصة بها في حال أردت الاتصال بها من جديد، فيمكنك تعطيل ميزة الاتصال أو الانضمام التلقائي لتلك الشبكة المحددة. يؤدي هذا إلى منع جهاز الايفون الخاص بك من الاتصال تلقائيا إلى الشبكات التي لا ترغب في الاتصال بها. فيما يلي كيفية إيقاف جهاز الايفون الخاص بك من الانضمام تلقائيا إلى شبكات WiFi.
  1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. عند فتح تطبيق الإعدادات، اضغط على WiFi.
  3. بعد ذلك، اضغط على (i) بجوار شبكة WiFi التي تريد تعطيل الاتصال التلقائي بها.
  4. في الشاشة التالية، قم بإيقاف تشغيل زر التبديل للانضمام التلقائي.
هذا كل شيء. سيؤدي هذا إلى منع جهاز الايفون الخاص بك من الاتصال التلقائي بشبكة WiFi المحددة.

كيفية إعادة الاتصال بشبكة WiFi على iPhone:

إذا غيرت رأيك وتخطط لإعادة الاتصال بشبكة الواي فاي التي قمت بنسيانها، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية: إليك كيفية إعادة الاتصال بشبكة WiFi منسية على جهاز الايفون الخاص بك.
  1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات واضغط على WiFi.
  2. على شاشة WiFi، ابحث عن الشبكة التي تريد الاتصال بها.
  3. اضغط على شبكة WiFi واكتب كلمة مرور شبكة WiFi. بمجرد الانتهاء، اضغط على "الانضمام" في الزاوية العليا.
هذا كل شيء. سيؤدي هذا إلى إعادة اتصالك بشبكة الواي فاي مرة أخرى. بمجرد الاتصال، سوف يتذكر جهاز الايفون الخاص بك شبكة الواي فاي مرة أخرى.

حسنا هذه كانت بعض الخطوات البسيطة لنسيان شبكات الواي فاي على جهاز الايفون الخاص بك. وخطوات إيقاف الانضمام التلقائي إلى شبكات الواي فاي على الايفون. ولا تنس قبل البدء في نسيان شبكة WiFi أن تكون على معرفة بكلمة السر الخاصة بالشبكة التي تريد نسيانها، لكي تستطيع الاتصال بها في حال أردت الاتصال بها من جديد. وإذا نسيت شبكة Wi-Fi على جهاز الايفون الخاص بك وتحتاج إلى مزيد من المساعدة، فأخبرنا بذلك.
تعليقات