كاميرا iPhone 16 Pro: أربع ميزات جديدة هذا العام 2024

كاميرا iPhone 16 Pro: أربع ميزات جديدة هذا العام 2024

 تأتي كاميرا iPhone 16 Pro مع هذه الميزات الأربعة الجديدة. من المفترض أن يأتي iPhone 16 Pro بميزات جديدة مثل شاشات أكبر وزر مخصص للتصوير والمزيد. ونتوقع أيضًا أن نرى العديد من التحسينات المهمة في أجهزة الكاميرا في iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max. فيما يلي أربع ميزات متعلقة بالكاميرا نتطلع إليها هذا العام.

كاميرا محسنة فائقة الاتساع

وفقًا لتقارير متعددة، سيتم تزويد طرازي iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل هذا العام. يعد هذا التغيير تحسينًا كبيرًا مقارنة بالكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل الموجودة في iPhone 15 Pro.

ويعني هذا التغيير أن الكاميرا فائقة الاتساع في iPhone 16 Pro تعمل بشكل أفضل بكثير في معظم مواقف التصوير، خاصة في البيئات منخفضة الإضاءة. كما ستحتوي الصور على المزيد من التفاصيل والألوان المحسنة، كما تتيح الدقة الأعلى مرونة أكبر في التحرير. قد تعني الكاميرا فائقة الاتساع في iPhone 16 Pro بدقة 48 ميجابكسل أيضًا تحسينات كبيرة في تسجيل الفيديو المكاني. وتعمل هذه الميزة مع مزيج من العدسات الأساسية والواسعة للغاية، ومع المستشعر الجديد بدقة 48 ميجابكسل، قد يتمكن iPhone 16 Pro من تصوير فيديو مكاني بدقة 4K. حاليًا، iPhone 15 Pro قادر فقط على تسجيل الفيديو المكاني بدقة 1080 بكسل.

استخدام الطراز Pro مع كاميرا منظارية


كاميرا iPhone 16 Pro: أربع ميزات جديدة هذا العام 2024


حاليًا، يستخدم iPhone 15 Pro Max كاميرا بيريسكوب مع تقريب بصري 5x، والذي يتيح أيضًا تقريب رقمي 25x. لكن آبل تخطط لإضافة هذه الكاميرا إلى هاتف iPhone 16 Pro بحيث يتم تجهيز طرازين بهذه الكاميرا في سلسلة iPhone 16. هناك شيء آخر يجب ملاحظته: وفقًا لشائعة غير مؤكدة، يبدو أن iPhone 16 Pro Max يتميز بمزيج من الكاميرا المقربة وكاميرا المنظار. وتسمح هذه التقنية بتقريب بصري أكثر من 5x، لكن حاليًا لم يتم تأكيد هذه الإشاعة من أي مصدر آخر غير مصدرها الأصلي العام الماضي.

طلاء مضادة للانعكاس

إحدى المشاكل الشائعة لكاميرات iPhone هي ظاهرة Lens Flare أثناء التصوير وتسجيل الفيديو في البيئات المضيئة. توهج العدسة هو ظاهرة ينعكس فيها الضوء دون قصد عن سطح العدسة ويمكن رؤيته عند تصوير جسم ساطع على خلفية داكنة. التظليل هو مشكلة أخرى تحدث بسبب انعكاس الضوء من سطح العدسة.

وفقًا للشائعات، تدرس شركة آبل فكرة دمج معدات جديدة لترسيب الطبقة الذرية (ALD) في عملية تصنيع عدسة الكاميرا الخاصة بجهاز iPhone. يمكن تطبيق هذا الطلاء المضاد للانعكاس على عدسة كاميرا iPhone 16 Pro لتقليل تأثيرات الانعكاسات الداخلية. إذا كانت هذه الإشاعة صحيحة، فهذا يعني أنك سترى عددًا أقل من الأخطاء غير المتوقعة في الصور الملتقطة بهاتف iPhone 16 Pro، خاصة في البيئات الساطعة.

تحسين الكاميرا الرئيسية


كاميرا iPhone 16 Pro: أربع ميزات جديدة هذا العام 2024


وفقًا للتقارير، ستستخدم الكاميرا الرئيسية لجهاز iPhone 16 Pro مستشعر Sony الجديد بتصميم محسّن لأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة. في تقنية الاستشعار الجديدة من سوني، يتم وضع الثنائيات الضوئية وترانزستورات البكسل، والتي يتم دمجها عادةً في طبقة واحدة، بشكل منفصل. يؤدي هذا إلى أن تكون الثنائيات الضوئية، وهي الجزء الحساس للضوء، أكبر بكثير، على الرغم من نفس أبعاد البكسل الإجمالية. تدعي شركة Sony أن هذا المستشعر يمكنه التقاط ضعف كمية الضوء التي تلتقطها مستشعرات الكاميرا الحالية. إن التقاط المزيد من الضوء وتقليل الضوضاء يعني بشكل عام صورًا ذات جودة أفضل لمستخدمي iPhone.


ومع ذلك، ليس من الواضح بعد ما إذا كان هذا الجيل الجديد من مستشعرات سوني سيتم استخدامه في كلا الطرازين iPhone 16 Pro. على الأقل وفقًا لإحدى الشائعات المنشورة، يبدو أن طراز iPhone 16 Pro Max فقط هو الذي سيستفيد من مستشعر الكاميرا الذي تمت ترقيته.

الميزة التفاصيل
كاميرا فائقة الاتساع محسّنة دقة 48 ميجابكسل (أربعة أضعاف دقة iPhone 15 Pro)
صور أكثر تفصيلاً وألوان محسّنة
إمكانية تحرير أكبر
تسجيل فيديو 4K Spatial مُحسّن
كاميرا المنظار في طراز Pro تقريب بصري 5x مع تقريب رقمي 25x
شائعات تشير إلى وجود مزيج من كاميرا مقربة وكاميرا منظار في iPhone 16 Pro Max، مما يُتيح تقريبًا بصريًا أكبر من 5x
طلاء مضاد للانعكاس تقليل توهج العدسة وظلال العدسة
صور ومقاطع فيديو أكثر وضوحًا في البيئات المضيئة
كاميرا رئيسية محسّنة مستشعر Sony جديد بتصميم محسّن
ثنائيات ضوئية أكبر لالتقاط ضعف كمية الضوء
صور ذات جودة أفضل في الإضاءة المنخفضة
(قد تقتصر هذه الميزة على iPhone 16 Pro Max)

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-