واتساب يحظر التقاط صور للملف الشخصي على أجهزة آيفون

تحديثات الواتساب الجديدة على الايفون

واتساب يحظر التقاط صور للملف الشخصي على أجهزة آيفون





 يقال إن تطبيق الواتساب منصة المراسلة الفورية يختبر ميزة اختيارية جديدة ستمنع مستخدمي iOS من التقاط لقطات شاشة لصور ملفاتهم الشخصية.

اكتشف WABetaInfo، أحد المواقع المهتمة بتحديثات الواتساب، ميزة جديدة في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام التشغيل iOS 24.10.10.70. والذي يمكن تثبيته عبر تطبيق TestFlight.


ميزة منع التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي على واتساب:

حسبما أفاد WABetaInfo: "يبدو أن واتساب بصدد تقديم هذه الميزة حتى على تطبيق iOS، كما تم اكتشافه في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام iOS 24.10.10.70 من تطبيق TestFlight.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، الميزة المذكورة أعلاه موجودة بالفعل على نظام Android وتمنع مستخدمي Android من التقاط صورة لصورة الملف الشخصي، وتظهر رسالة تقول "هذا التطبيق لا يسمح بلقطات الشاشة".

بالإضافة إلى ذلك، تعمل ميزة الخصوصية الجديدة على حظر التقاط لقطة الشاشة افتراضيا. وهذا يعني أنه لا يمكنك تعطيل الميزة يدويا عن طريق تغيير إعدادات الخصوصية.

تم تصميم ميزة الخصوصية الجديدة هذه لتمكين مستخدمي iOS من خلال منعهم من التقاط لقطة شاشة لصور الملف الشخصي. فهو يقلل بشكل كبير من مخاطر مشاركة الصور الشخصية وتوزيعها بشكل غير مصرح به دون موافقة المالك مما يمنحك المزيد من التحكم في معلوماتك الشخصية.

على الرغم من أن هذه الميزة لن تقضي تماما على مخاطر التقاط الصور غير المصرح بها، إلا أننا نعتقد أنها تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الخصوصية. وقال التقرير: "من خلال إيقاف القدرة على التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي، سيعمل واتساب على تقليل مخاطر إساءة استخدام هذه الصور أو توزيعها دون الحصول على إذن مناسب في المستقبل.


مقال قد يعجبك: كيفية العثور على رقم IMEI على هاتفك iPhone.


موعد طرح هذه الميزة للإصدار الثابت من واتساب:

حاليا، هذه الميزة الجديدة التي تمنع من التقاط لقطات شاشة لصورة الملف الشخصي قيد التطوير وستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق. استمر في مشاهدة هذه المساحة لمزيد من التحديثات مع تطور هذه القصة.

تعليقات