أفضل 8 أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات على الايفون

أفضل 8 أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات على الايفون


في عصرنا الرقمي، باتت كتابة المقالات مهارة أساسية للنجاح في مختلف المجالات، سواء كنت كاتبًا محترفًا أو صاحب عمل أو طالبًا. و مع انتشار الهواتف الذكية، أصبح من السهل كتابة المقالات في أي وقت وفي أي مكان.

ولكن، قد تواجه بعض التحديات في كتابة مقالات إبداعية وجذابة على هاتفك الذكي، خاصةً إذا كنت تفتقر إلى الوقت أو الإلهام.

لحسن الحظ، ظهرت أدوات الذكاء الاصطناعي لتُقدم حلولًا ثورية لكتابة المقالات على هاتف آيفون.

في هذا المقال، سنقدم لك مراجعة شاملة لأفضل 8 أدوات ذكاء اصطناعي لكتابة المقالات على آيفون، مع شرح مفصل لميزاتها وإمكانياتها وعيوبها لمساعدتك على اختيار الأداة المثالية لاحتياجاتك.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات

هناك العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعدك في كتابتك. تهدف هذه الأدوات إلى تبسيط عملية كتابة المقالات عن طريق إنشاء محتوى طويل والبحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء صور من النص والمزيد.

بالطبع، استخدام الذكاء الاصطناعي لكتابة مقال له أيضًا عيوبه. قد لا يزال المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة هذه الأدوات بحاجة إلى التعديل لضمان الدقة. كما أن هذه المحتويات قد لا تتمتع بالأسلوب الفريد للمؤلف الحقيقي. وحتى مع وجود هذه المشكلات، يستخدم العديد من الكتاب اليوم هذه الأدوات لتحسين محتواهم وكذلك توفير الوقت.

ومع هذه المقدمة نواصل تقديم أفضل الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات. يجب أن نذكر أن جميع الأدوات التي ناقشناها أدناه، مثل جميع أدوات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ChatGPT، لديها أيضًا خطة اشتراك.

Jasper

تعد Jasper واحدة من أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى. توفر الأداة مجموعة واسعة من الميزات، مثل القوالب المعدة مسبقًا لتنسيقات الكتابة المختلفة، وفحص تحسين محركات البحث، واكتشاف الانتحال، وصوت العلامة التجارية، وحتى إنشاء الصور.

وفي مجال كتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي ، يمكنك الاعتماد على جاسبر كأحد أقوى الأدوات. يمكنك استخدام هذه الأداة لكتابة منشورات مدونة طويلة وقصص قصيرة ووصف المنتج.

حتى إذا كنت قلقًا من أن المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي سوف يدمر أسلوب علامتك التجارية، فإن Jasper يوفر حلاً من خلال السماح لك بتصميم أسلوب علامتك التجارية بشكل مخصص. في الواقع، من خلال تقديم أمثلة مكتوبة مسبقًا، يمكنك تدريب الأداة لمحاكاة أسلوبك الفريد.

أخيرًا، يتيح لك دمج Jasper مع SurferSEO إنشاء مقالات ومحتوى محسّن لتحسين محركات البحث بحيث تحتل مقالتك مرتبة عالية في محركات البحث.

تُعد Jasper من أشهر أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات على آيفون، حيث توفر مجموعة واسعة من الميزات القوية، بما في ذلك:

  • قوالب جاهزة: توفر Jasper مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة لتنسيقات الكتابة المختلفة، مثل المقالات الإخبارية ومنشورات المدونات ووصف المنتجات.
  • تحسين محركات البحث (SEO): تُساعد Jasper على تحسين مقالاتك لاحتلال مرتبة عالية في نتائج البحث.
  • اكتشاف الانتحال: تُساعد Jasper على اكتشاف أي محتوى مسروق في مقالاتك.
  • تصميم أسلوب علامتك التجارية: تُمكنك Jasper من تصميم أسلوب علامتك التجارية الخاص لضمان تميز مقالاتك.
  • الدمج مع SurferSEO: تُتيح Jasper دمجها مع SurferSEO لتحسين محتوى مقالاتك بشكل أكبر.


Scalenut

تعد Scalenut أداة ذكاء اصطناعي شائعة وقوية أخرى لإنشاء محتوى صديق لمحركات البحث (SEO). أدوات تحسين محركات البحث الخاصة بـ Scalenut تجعل مقالاتها تحتل مرتبة عالية في محركات البحث ويتم عرضها لعدد أكبر من الأشخاص.

يمكنك أيضًا تزويد الأداة بالكلمات الرئيسية والبلد المطلوبين حتى يتمكن Scalenut من التحقق من المقالات ذات التصنيف الأعلى في الحقول المطلوبة وكتابة محتوى جديد بناءً على هذه المعلومات.

لا تقتصر إمكانيات Scalenut على التدوين، بل إنها توفر أيضًا أكثر من 40 تنسيقًا آخر للكتابة مثل أوصاف المنتج ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والتسميات التوضيحية والنصوص الصوتية.

تُعد Scalenut خيارًا ممتازًا لكتابة مقالات مُحسّنة لمحركات البحث (SEO) على آيفون.

وتتميز Scalenut بـ:

  • أدوات SEO قوية: تُساعدك Scalenut على كتابة مقالات مُحسّنة لاحتلال مرتبة عالية في نتائج البحث.
  • تنوع المحتوى: تُتيح Scalenut كتابة محتوى متنوع مثل أوصاف المنتجات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والتسميات التوضيحية والنصوص الصوتية.

Rytr

Rytr هي أفضل أداة ذكاء اصطناعي ميسورة التكلفة لكتابة المقالات. إنها أيضًا إحدى الأدوات القليلة التي تقدم خطة مجانية تمامًا إلى جانب خططها المدفوعة. بالطبع، يحتوي إخراج المحتوى الخاص بنسخته المجانية على عدد قليل من الأخطاء مقارنة بأدوات الذكاء الاصطناعي الأكثر تكلفة التي ذكرناها، ولكن يمكن إصلاحها بتعديل واحد.

تُعد Rytr أفضل أداة ذكاء اصطناعي لكتابة المقالات على آيفون من حيث التكلفة، حيث توفر:

  1. خطة مجانية: تُقدم Rytr خطة مجانية مع بعض القيود.
  2. سهولة الاستخدام: تتميز Rytr بواجهة سهلة الاستخدام تناسب جميع مستويات المستخدمين.

Writesonic

في Writesonic، الدقة هي الكلمة الأولى، وأداة الذكاء الاصطناعي هذه رائعة جدًا لمهارتها في كتابة المقالات. تتفاعل أداة Article Writer 6.0 المدمجة المتقدمة مع أبحاث Google، لذلك يمكنك دائمًا التأكد من أن المحتوى الناتج دقيق وحديث.

إلى جانب كونها واحدة من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات، تقدم Writesonic أيضًا مجموعة من الأدوات الأخرى مثل برنامج الدردشة الآلي الخاص بها ونظام تحويل النص إلى كلام (TTS). ومع ذلك، تعتبر Writesonic شركة شاملة عندما يتعلق الأمر بكتابة المقالات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تُقدم Writesonic حلولًا شاملة لكتابة المقالات على آيفون، حيث تتميز بـ:

  • دقة عالية: تُعرف Writesonic بدقة محتواها العالية.
  • دمج مع أبحاث Google: تُدمج Writesonic مع أبحاث Google لضمان محتوى دقيق وحديث.
  • أدوات أخرى: تُقدم Writesonic أدوات أخرى مثل برنامج الدردشة الآلي ونظام تحويل النص إلى كلام (TTS).

Simplified

Simplified هي أداة إبداعية ذات ميزات مختلفة يمكنك استخدامها في حالات مختلفة. توفر هذه الأداة إمكانيات التصميم والفيديو والكتابة والشبكات الاجتماعية في حزمة واحدة ميسورة التكلفة. يمكنك أيضًا استخدام خطتها المجانية للمشاريع الصغيرة.

يحتوي Simplified على أكثر من 80 قالبًا مختلفًا لإنشاء كتابة خالية من الانتحال ويدعم أكثر من 10 نغمات و30 لغة. كما يتيح لك العمل على مجموعة واسعة من المشاريع الرسومية، بما في ذلك الصفحات المقصودة والملصقات والإعلانات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، دون أي خبرة في التصميم الجرافيكي.

تُعد Simplified حزمة إبداعية شاملة لكتابة المقالات على آيفون، حيث توفر:

  • تصميم وفيديو وكتابة وشبكات اجتماعية: تُقدم Simplified ميزات شاملة لتصميم وفيديو وكتابة وشبكات اجتماعية.
  • خطة مجانية: تُقدم Simplified خطة مجانية للمشاريع الصغيرة.
  • قوالب متنوعة: تُوفر Simplified أكثر من 80 قالبًا لإنشاء محتوى خالٍ من الانتحال.

Paragraph AI

Paragraph AI هي أداة بسيطة لكتابة المقالات يمكنك استخدامها كملحق للمتصفح، أو تطبيق جوال، أو حتى على لوحة المفاتيح. تعمل هذه الأداة معك لتحسين مهاراتك في الكتابة وتعديل لهجتك في نفس الوقت.

تعد Paragraph AI واحدة من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات، ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في تحسين جودة كتاباتهم في السياقات اليومية والمهنية الحصول على المساعدة منها. كما أن هذه الأداة مناسبة جدًا لإنشاء رسائل البريد الإلكتروني والرسائل ومنشورات الشبكات الاجتماعية.

تُعد Paragraph AI أداة بسيطة لكتابة المقالات على آيفون، حيث توفر:

  1. تحسين مهارات الكتابة: تُساعد Paragraph AI على تحسين مهارات الكتابة وتعديل اللهجة.
  2. مناسبة للمحتوى القصير: تُعد Paragraph AI مناسبة لكتابة رسائل البريد الإلكتروني والرسائل ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

Copy AI 

Copy AI هي أداة ذكاء اصطناعي متعددة الاستخدامات يمكنها التعامل مع مجموعة واسعة من احتياجات إنشاء المحتوى، بما في ذلك البريد الإلكتروني والمدونات والإعلانات وأوصاف المنتج.

إنها أداة كتابة مقالات مجانية تمامًا تعمل بالذكاء الاصطناعي ومصممة خصيصًا لتحسين فرق المبيعات والتسويق وتدعم مجموعة واسعة من القوالب. يستخدم Copy AI أيضًا أطر عمل AIDA وPAS لإنشاء إعلانات لأشياء مثل الصفحات المقصودة. يمكنك أيضًا استخدام Copy AI لكتابة التسميات التوضيحية لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء أفكار جديدة لمقطع الفيديو التالي على YouTube.

تُعد Copy AI أداة متعددة الاستخدامات لكتابة المقالات على آيفون، حيث توفر:

  • إنشاء محتوى متنوع: تُمكنك Copy AI من إنشاء محتوى متنوع مثل البريد الإلكتروني والمدونات والإعلانات وأوصاف المنتجات.
  • أداة مجانية: تُقدم Copy AI أداة كتابة مقالات مجانية تمامًا.
  • قوالب جاهزة: تُوفر Copy AI مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة.
  • إنشاء إعلانات: تُساعدك Copy AI على إنشاء إعلانات باستخدام أطر عمل AIDA وPAS.

ChatGPT

أخيرًا، يمكننا أن نذكر ChatGPT كمقال لكتابة أداة الذكاء الاصطناعي. لقد كان ChatGPT أحد أهم المنتجات في صناعة التكنولوجيا على مدار الأعوام الماضية، وقد أصبح الذكاء الاصطناعي يتمتع بشعبية كبيرة منذ تقديمه تقريبًا.

يعد ChatGPT، الذي يقدم حاليًا نموذج اللغة GPT-3.5 الكبير الخاص به مجانًا، خيارًا رائعًا أيضًا لكتابة المقالات وحتى منشورات المدونات. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن معظم الأدوات المقدمة في هذه المقالة مستوحاة من ChatGPT.

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن ChatGPT ليس أداة لكتابة مقال للذكاء الاصطناعي بشكل عام، ولكنه يمكن أن يساعد كثيرًا في هذا المجال.

يُعد ChatGPT أداة قوية لكتابة المقالات على آيفون، حيث يتميز بـ:

  1. نموذج لغة GPT-3.5: يُقدم ChatGPT نموذج لغة GPT-3.5 الكبير مجانًا.
  2. كتابة إبداعية: يُمكنك استخدام ChatGPT لكتابة مقالات إبداعية وجذابة.
  3. مصدر إلهام: يُعد ChatGPT مصدر إلهام لمعظم أدوات كتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي.


اختيار أداة الذكاء الاصطناعي المناسبة لكتابة المقالات

وفي هذه المقالة، قدمنا ​​8 من أفضل نماذج الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات على الايفون. تجدر الإشارة إلى أنه يجب تحرير المحتوى الذي تنتجه جميع النماذج ومراجعته بعد الإنتاج، ولكن يجب مراعاة بعض المعايير عند اختيار الأداة.

سهولة الاستخدام هي واحدة منهم. نقترح عليك تجنب الأدوات التي تتطلب معرفة تقنية أو خبرة سابقة في البداية. كما يتم تقديم هذه الأدوات بتكاليف مختلفة، لذا يجب عليك أيضًا الانتباه إلى تكلفتها . تحتوي بعض النماذج، مثل ChatGPT وRytr، على مصممين مجانيين ممتازين حيث يمكنك تجربة وظائف الأداة.

يجب أن نذكر أيضًا أنه لا يزال هناك العديد من الأدوات التي يمكن تضمينها في هذه القائمة، لذلك من المحتمل أن نقوم بتحديث هذه المقالة في المستقبل لتقديم المزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات.


mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات