كيفية مشاركة الواي فاي من الماك إلى الايفون أو جهاز ماك آخر

مشاركة الواي فاي

كيفية مشاركة الواي فاي من الماك إلى الايفون أو جهاز ماك آخر





 إذا نفدت البيانات على هاتفك الايفون أو إذا كانت شبكة Wi-Fi المحلية لديك لا توفر اتصالا جيدا ، فحاول تحويل جهاز الماك الخاص بك إلى نقطة اتصال Wifi ومشاركة الاتصال مع جهاز الايفون الخاص بك.

حسنا قد لا توفر شبكة الواي فاي الخاصة بك اتصال الإنترنت الذي تحتاجه. في بعض الأحيان ، ربما كنت في العمل ولا تستطيع شبكة الواي فاي في المكتب التعامل مع جميع أجهزة iPad و iPhone التي تصل إليها ، أوأحيانا تكون في فندق ولا يمكنك توصيل جميع أجهزتك بشبكة الواي فاي في غرفتك مرة واحدة. أو ربما تريد أن يتصل شخص ما بشبكة الواي فاي الخاصة بك ، لكنك لا تريد أن تمنحه كلمة المرور.

أو ربما تكون نهاية الشهر وتفتقد البيانات. لا تتوقف أبدا عن تصفح الإنترنت! من السهل إنشاء نقطة اتصال من جهاز الماك الخاص بك ومشاركة اتصالك مع الأجهزة الأخرى عبر الواي فاي. حقا كيف نقوم بذلك.

قبل أن نقوم بذلك ، غيّر تحديث macOS Ventura بعض الأشياء حول كيفية عمل ذلك ، لذلك سننتحدث عن الطريقة أدناه.


كيفية مشاركة الواي فاي من الماك إلى الايفون (في macOS Ventura):

ستحتاج إلى اتصال Ethernet بجهاز الماك الخاص بك ، بمعنى آخر ، يجب أن يكون جهاز الماك الخاص بك متصلا بالشبكة بسلك ، بدلا من استخدام الواي فاي.

في macOS Ventura:

على جهاز الماك الخاص بك، قم باختيار قائمة Apple  > إعدادات النظام، انقر على عام  في الشريط الجانبي، ثم انقر على مشاركة على اليسار. (قد تحتاج إلى التمرير إلى أسفل).

2. انقر فوق زر معلومات i بجانب مشاركة الإنترنت.لا تتخط هذه الخطوة وتنتقل مباشرة إلى تشغيل مشاركة الإنترنت.

إذا طُلب منك ذلك ، قم بالمصادقة باستخدام Touch ID أو عبر Watch أو عن طريق إدخال كلمة مرور

3. شارك اتصالك من محول إيثرنت بمعنى انقر فوق القائمة المنبثقة مشاركة اتصالك من، وحدد اتصال الإنترنت الذي تريد مشاركته. على سبيل المثال ، إذا قمت بالاتصال بالإنترنت عبر إيثرنت ، فحدد إيثرنت.

4. شارك مع الكمبيوتر باستخدام Wi-Fi يعني في قائمة "إلى أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم" ، حدد المنفذ الذي تستخدمه أجهزة الكمبيوتر الأخرى للوصول إلى اتصال الإنترنت المشترك. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب بمشاركة اتصال الإنترنت الخاص بك عبر Wi-Fi، فحدد Wi-Fi.

5. إذا اخترت Wi-Fi في قائمة “إلى أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم”، انقر على خيارات Wi-Fi، قم بتكوين شبكة مشاركة الإنترنت، ثم انقر على موافق.

اسم الشبكة: اكتب اسما للاتصال المشترك.

القناة: انقر على القائمة المنبثقة القناة، ثم اختر قناة أخرى إذا كنت تريد استخدام القناة الافتراضية.

التأمين: انقر على القائمة المنبثقة تأمين، إذا كانت متاحة، ثم اختر خيارا.

  • اختر WPA3 شخصي إذا كانت جميع أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم الاتصال المشترك تدعم WPA3.
  • اختر WPA2/WPA3 شخصي إذا كانت بعض أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم الاتصال المشترك تدعم WPA2 فقط.

كلمة السر: أدخل كلمة سر. إذا كنت تريد رؤية كلمة السر الحالية، فحدد خانة الاختيار “إظهار كلمة السر” أسفل كلمة السر.

6. انقر على تم.

7. قم بتشغيل مشاركة الإنترنت.

8. إذا كنت تريد تشغيل مشاركة الإنترنت بالتأكيد، فانقر على بدء. وإلا، فانقر على إلغاء.

تحذير: إذا كان اتصال الإنترنت والشبكة المحلية لديك يستخدمان نفس المنفذ (الإيثرنت، على سبيل المثال)، فتحقق من التأثيرات الجانبية المحتمَلة قبل تشغيل مشاركة الإنترنت. في بعض الحالات، تعمل مشاركة الإنترنت الخاص بك على تعطيل الشبكة. إذا كنت تستخدم مودم كابل، على سبيل المثال، قد تؤثر عن غير قصد على إعدادات الشبكة الخاصة بعملاء موفر خدمة الإنترنت الآخرين، وقد يقوم موفر خدمة الإنترنت بإنهاء الخدمة الخاصة بك. 

إذا لم تكن قد قمت بتثبيت Ventura بعد ، أو إذا كان جهاز الماك الخاص بك غير متوافق مع إصدار 2022 من macOS ، فقم باتباع الخطوات في دليل مستخدم macOS على موقع ابل الرسمي. للمزيد من المعلومات


كيفية مشاركة الواي فاي من الكمبيوتر (ويندوز) إلى الايفون أو أجهزة أخرى:

يمكنك تحويل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 إلى نقطة اتصال محمولة من خلال مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بك عبر الواي فاي مع الأجهزة الأخرى. يمكنك مشاركة اتصال Wi-Fi أو Ethernet أو بيانات شبكة الجوال. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على اتصال بيانات شبكة الجوال وتشارك هذا الاتصال ، فسيستخدم بيانات من خطة بياناتك.

1. حدد زر البدء‏‎ ، ثم حدد الإعدادات‏‎  > الشبكة والإنترنت > نقطة اتصال الهواتف الجوالة.

2. في مشاركة اتصال الإنترنت من‬، اختر اتصال بالإنترنت الذي تريد مشاركته.

3. حدد تحرير > وأدخل اسم شبكة وكلمة مرور جديدتين، ثم حدد > حفظ.

4. شغّل الخيار مشاركة اتصال الإنترنت مع أجهزة أخرى.

5. للاتصال على الجهاز الآخر، انتقل إلى إعدادات Wi-Fi على هذا الجهاز، وابحث عن اسم شبكتك، وحدده، وأدخل كلمة المرور، ثم اتصل.

شاهد أيضا: مقال طريقة قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا للايفون والايباد حتى تتمكن من اختبار سرعة الانترنت لديك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-