تعرف على أفضل النصائح والمميزات الرائعة لتطبيق واتس آب لأجهزة الايفون والاندرويد

واتساب مميزات

تعرف على أفضل النصائح والمميزات الرائعة لتطبيق واتس آب لأجهزة الايفون والاندرويد



 أكثر من ملياري شخص يحبون تطبيق الواتساب ، مما يجعله أكثر تطبيقات المراسلة الفورية والمكالمات شهرة على مستوى العالم. ربما يستخدمه العديد من أصدقائك وعائلتك بالفعل ، وللتواصل معهم بشكل فعال ، يجب أن تتعرف على بعض الإعدادات والميزات التي ستساعدك على استخدام التطبيق مثل المحترفين. في هذه المقالة ، يمكنك التعرف على بعض الميزات والنصائح الرائعة لتطبيق الواتساب لجهاز الايفون الخاص بك.

مع إضافة ميزات جديدة إلى واتساب ، أصبح استخدامه أسهل. وهناك عدد كبير من النصائح والطرق التي يمكنك تجربتها على واتساب. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من واتساب على هاتف الايفون أو هاتف الاندرويد الذكي ، فلنتعرف على بعض نصائح ومميزات واتساب الجديدة.

بصراحة هناك المئات من المميزات الرائعة لتطبيق الواتساب. بعضها شائع جدا ومعظم المستخدمين يعرفونها بالفعل. وأنا متأكد أنك لا تريد أن تتعلم كل تلك الحيل البسيطة. لذا ، سنتعرف هنا على المميزات التي ستجعل تجربتك أفضل أثناء استخدام واتساب. لذا ، دعنا نتعمق في قائمة أفضل النصائح والمميزات لتطبيق WhatsApp.


أفضل النصائح والمميزات الرائعة لتطبيق واتس آب لأجهزة الايفون والاندرويد:


1. اكتب بخط عريض ، مائل ، يتوسطه خط في الواتساب على الايفون:

يمكنك تنسيق رسالتك على الواتساب لتحسين سهولة القراءة والعرض التقديمي. هذا أيضا يجعل الكلمات تبدو مختلفة وتجذب الانتباه.

2. تعيين خلفية ديناميكية لجهة اتصال محددة:

إذا كنت تستخدم خلفيات مخصصة للمحادثات على واتساب ، فيمكنك الآن تعيين خلفيات ديناميكية في الدردشات للوضع المظلم ووضع الإضاءة. إليك كيفية تطبيق الخلفيات الديناميكية للآيفون.

1. افتح أي دردشة على تطبيق الواتساب.
2. الآن اضغط على اسم الدردشة أو اسم المجموعة.
3. اضغط على Wallpaper & Sound ، ثم اختر خلفية جديدة.
  • انقر فوق خلفيات ساطعة لتعيين خلفية لوضع الإضاءة.
  • انقر فوق خلفيات داكنة لتعيين خلفية للوضع الداكن.
4. هذا كل شيء.

3. استخدام نفس حساب الواتساب على هاتفين:

انتهى الانتظار أخيرا ، يمكنك الآن استخدام نفس حساب الواتساب الخاص بك على الهاتفين الخاصين بك. ليست هناك حاجة لتثبيت أي واتساب جهة خارجية على هاتفك. يمكنك استخدام نفس الحساب رسميا على هاتفين. هذه الميزة ممكنة من خلال ميزة الأجهزة المرتبطة التي تم إصدارها منذ عام تقريبا. ولكن حتى الآن كان ذلك مخصصا فقط لتطبيق واتساب على الويب وليس واتساب للهواتف. يسمح بالوصول إلى الواتساب باستخدام واتساب ويب على أجهزة متعددة من خلال المتصفحات دون الحاجة إلى توصيل هاتفك بالإنترنت.

4. احفظ الملاحظات على تطبيق WhatsApp:

هل سبق لك أن واجهت موقفا عندما صادفت صورة أو رابطا أو أي شيء آخر تريد وضع إشارة مرجعية عليه؟ حسنا ، يمكنك القيام بذلك بسهولة على الواتساب ، دون تثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية. يمكنك أيضا مشاركة الملفات بسهولة بمساعدة واتساب ويب.

للقيام بذلك ، ما عليك سوى إنشاء مجموعة جديدة على الواتساب ، وإضافة جهة اتصال عشوائية أو صديق إلى المجموعة ، ثم إزالة صديقك أو جهة اتصالك من المجموعة ، الآن أنت العضو الوحيد في المجموعة ، ما عليك سوى تغيير اسم المجموعة إلى Bookmark manager أو الملاحظات وابدأ في حفظ الأشياء التي تريد التحقق منها لاحقا.


5. نقل محادثات الواتساب من الاندرويد إلى الايفون:

لقد ولت الأيام ، عندما اضطر مستخدمو الاندرويد إلى إنفاق مبلغ على شراء برنامج نقل الدردشة من جهة خارجية. حصل واتساب حصريا على هذه الوظيفة المهمة لنقل الدردشة من الاندرويد إلى الايفون أو العكس. في وقت سابق ، كان نقل دردشة واتساب من الايفون إلى الاندرويد ممكنا ولكن ليس من الاندرويد إلى الايفون وغيره من أجهزة ابل.

إذا كنت ترغب في نقل الدردشات ، فما عليك سوى توصيل الهاتفين بنفس شبكة الواي فاي ، ثم تثبيت تطبيق Move to iOS (إذا كنت تنتقل من الاندرويد) أو التبديل إلى الاندرويد (في حالة استخدام نقل من الايفون إلى الاندرويد) ، ثم اتبع التالي -شاشة تعليمات لنقل البيانات. سيتم الآن نقل محادثات الواتساب الخاصة بك أيضا.

6. تثبيت أو إلغاء تثبيت محادثات الواتساب:

هذه ميزة مفيدة! فهو يتيح لك إجراء محادثاتك المفضلة (أو الأساسية) دائما في أعلى قائمة المحادثة. إليك كيفية تطبيق هذه الميزة للآيفون.

  1. افتح تطبيق الواتساب على هاتفك وتأكد من أنك في علامة تبويب الدردشات.
  2. اسحب من اليسار إلى اليمين في المحادثة واضغط على تثبيت.
  3. سينتقل هذا الشخص أو الدردشة الجماعية إلى أعلى القائمة ويبقى هناك.
ملاحظة: لإلغاء التثبيت ، اتبع نفس الخطوات. يمكن أن يكون لديك 3 محادثات مثبتة بحد أقصى.


7. أرشفة محادثات الواتساب:

عند أرشفة دردشة ، تتم إزالتها من علامة التبويب "الدردشات" المعتادة وإدراجها ضمن "الدردشات المؤرشفة". يمكنك إجراء محادثات ذات مغزى أو مهمة جدا هناك. سيمنع ذلك من حذفهم عن طريق الخطأ وحتى إخفائهم من قائمة الدردشة العادية.

  1. افتح الواتساب الخاص بك وتأكد من أنك في علامة تبويب الدردشات.
  2. اسحب من اليمين إلى اليسار في الدردشة واضغط على الأرشيف.
  3. لرؤية محادثات واتساب المؤرشفة ، اسحب لأسفل قائمة الدردشات وانقر على الدردشات المؤرشفة.
  4. لإلغاء أرشفة دردشة ، اتبع نفس الخطوات ، واضغط على إلغاء الأرشفة.

مقال قد يعجبك: كيفية قفل الصور في الايفون بدون برامج على iOS 16.


8. إرسال الصور أو مقاطع الفيديو بدون ضغط:

الآن ، هذه ميزة واتساب مفيدة جدا وغير معروفة بالفعل للعديد من المستخدمين ، هناك بعض المستخدمين غير مدركين لهذه الميزة. عندما نرسل صورة أو مقطع فيديو إلى شخص ما ، فسيتم ضغطه تلقائيا لحفظ البيانات ، ولكن هناك أوقات نحتاج فيها إلى صورة أو مقطع فيديو بجودة كاملة. لحل هذه المشكلة ، يمكنك اتباع هذه الميزة المميزة في واتساب ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية.

  1. في البداية ، اضغط على أيقونة المرفق حيث تحصل على خيار إرسال عنصر المعرض والصوت والمستند والموقع والاتصال.
  2. اختر خيار المستند. ثم انتقل إلى خيار تصفح المستندات الأخرى لاستكشاف صورتك.
  3. الآن ، حدد الصورة التي تريد إرسالها.
  4. الآن ، يمكنك أن ترى أنه لن يعرض الصورة المصغرة ، فإنه يعرض تنسيق الملف مثل JPEG أو PNG لأنه مشترك بالحجم الكامل والجودة.
ملاحظة: الخطوات هي نفسها لكل من مستخدمي الايفون و الاندرويد، إذا كنت تمتلك هاتف ايفون، فما عليك سوى حفظ الصورة أو الفيديو في الملفات ثم مشاركتها كمستند.

9. مشاهدة ملف Once:

هل تريد مشاركة صورة تختفي على غرار Snapchat على WhatsApp؟ يمكنك القيام بذلك باستخدام وظيفة "العرض مرة واحدة" في واتساب. بمجرد إرسال صورة أو مقطع فيديو باستخدام العرض مرة واحدة ، فلن تتمكن أنت ولا المستلم من مشاهدته مرة أخرى. لا يتم حفظها في تطبيق الصور أو المعرض لتحسين الخصوصية.

إذا كنت ترغب في مشاركة صورة باستخدام العرض مرة واحدة ، فيمكنك اختيار صورة تريد مشاركتها ، ثم النقر فوق الدائرة نصف المنقطة مع كتابة 1 بداخلها ، والآن ستختفي بمجرد أن يراها المستلم.

10. تقليل البيانات على المكالمات:

عندما تتصل بشخص ما على واتساب ، فقد يستهلك بيانات أكثر من الدردشة. ليس لدى الجميع خطط غير محدودة ، لذا فإن استهلاك البيانات يمثل مشكلة كبيرة لأولئك الذين لديهم بيانات محدودة. ستساعدك نصائح الواتساب البسيطة هذه على حفظ بياناتك أثناء المكالمات.
  1. يمكنك فقط فتح تطبيق الواتساب والتوجه إلى الإعدادات.
  2. ثم اضغط على خيار التخزين والبيانات ، ثم ضمن قسم الشبكة ، قم بتشغيل مفتاح التبديل لاستخدام بيانات أقل للمكالمات.
  3. هذا كل شيء.
هذه بعض النصائح والمميزات المفيدة في تطبيق الواتساب التي يمكنك استخدامها لتحسين تجربة الواتساب الخاصة بك. هذا ليس كل شيء ، فهناك ميزات أخرى يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من واتساب ، مثل ، جدولة الرسائل على واتساب باستخدام Shortcuts على الايفون، وإرسال رسائل على الواتساب باستخدام Siri أو Google Assistant ، واستخدام حسابي واتساب على هاتف واحد ، تغيير لغة واتساب إلى اللغة التي تريد، والمزيد.

إذا لم نقم بتضمين بعض النصائح الأخرى المفضلة لديك للواتساب في هذه القائمة ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات. أيضا ، شارك هذه المقالة مع أصدقائك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-