كيفية عمل نسخة احتياطية في واتساب على Google Drive - نسخ احتياطي للواتساب

النسخ الاحتياطي للواتس اب من google drive

كيفية عمل نسخة احتياطية في واتساب على Google Drive - نسخ احتياطي للواتساب





 يعد واتساب تطبيق مراسلة فورية مجاني متاح للجميع. يمكن للمرء استخدام هذا التطبيق على Android أو iPhone أو Windows أو MacOS لتبادل النصوص عبر الإنترنت.

عندما تفقد هاتفك أو تنكسر ، فإنك تخسر أكثر بكثير من مجرد جهاز اتصال. تأتي التكلفة الفعلية في جميع البيانات التي قد تفقدها. نعم ، ستعمل صور Google و Google Drive على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بعض ملفاتك المهمة ، لكن التطبيقات الأخرى لا تعمل تلقائيا. أحد هذه التطبيقات هو تطبيق الواتساب ، ولكن هناك طريقة لجعل الحياة أسهل. إليك كيفية النسخ الاحتياطي للواتس اب من Google Drive وحفظ بياناتك.

لحسن الحظ ، يستغرق تخزين معلوماتك في السحابة بضع دقائق فقط ، وهي مجانية تماما. إليك كيفية عمل نسخ احتياطي للواتس وعدم فقد رسالة أخرى مرة أخرى.


كيف اعمل نسخ احتياطي للواتس في Google Drive:

إذا كنت قلقا بشأن نسخ ملفات الواتساب احتياطيا ، فمن حسن الحظ أن هاتفك يحتوي بالفعل على نسخة احتياطية. إذا كنت متصلا بشبكة Wi-Fi ولديك مساحة تخزين كافية وعمر بطارية كاف ، يقوم التطبيق تلقائيا بإنشاء نسخة احتياطية محلية كل ليلة. ومع ذلك ، يمكن فقط للنسخ الاحتياطية السحابية حماية هاتفك في حالة فقده أو تلفه.

للمساعدة في ذلك ، ستجد أيضا وظيفة مضمنة لنسخ جميع رسائلك ووسائطك احتياطيا إلى السحابة عبر Google Drive. يمكنك جدولة تشغيله تلقائيا كل يوم أو أسبوع أو شهر ، مع خيار إضافي للنسخ الاحتياطي يدويا وقتما تشاء.

أمور تحتاجها قبل البدء في استخدام خاصية النسخ الاحتياطي:

لاستخدام خاصية النسخ الاحتياطي في Google Drive، ستحتاج إلى:
  • حساب Google مُفَعّل على جهازك.
  • تطبيق خدمات Google Play مثبت على جهازك. وهو عبارة عن تطبيق يُستخدم لتحديث تطبيقات Google، وكذلك التطبيقات المثبتة من متجر Play.
  • مساحة تخزين على جهازك تكفي لإنشاء النسخة الاحتياطية.
  • اتصال قوي وثابت بشبكة الإنترنت.

كيفية عمل نسخه احتياطيه للواتساب:

  1. اضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليمين ، ثم على الإعدادات.
  2. اضغط على الدردشات ، ثم احتفظ بنسخة احتياطية من الدردشة في الأسفل.
  3. تكوين إعدادات واتساب الاحتياطية الخاصة بك. مزيد من المعلومات.
في الجزء العلوي من الشاشة ، سترى سجلا بنسخ WhatsApp الاحتياطية الأخيرة ، بالإضافة إلى خيار النسخ الاحتياطي على الفور. تأكد من القيام بذلك على شبكة Wi-Fi إن أمكن ، لأن النسخ الاحتياطي للوسائط يمكن أن يستخدم أكواما من بيانات الجوال.

أدناه ، يمكنك اختيار حساب Google الذي تريد النسخ الاحتياطي إليه ، وتكرار النسخ الاحتياطي ، والمزيد. نوصي بعدم نسخ مقاطع الفيديو احتياطيا ، لأن هذا سوف يستنزف بسرعة من خلال حد تخزين Google Drive الخاص بك.

تشغيل النسخ الاحتياطي المشفر تمامًا بين الطرفين:

لتعزيز الحماية، يمكنك تشغيل التشفير التام بين الطرفين للنسخ الاحتياطي على Google Drive.للمزيد من المعلومات.
  1. افتح واتساب.
  2. انقر على خيارات إضافية > الإعدادات > الدردشات > نسخ احتياطي للدردشات > النسخ الاحتياطي المشفر تمامًا بين الطرفين.
  3. انقر على تشغيل.
  4. أنشئ كلمة مرور أو استخدم مفتاح تشفير مكونا من 64 رقما.
  5. انقر على إنشاء وانتظر حتى يقوم واتساب بإعداد نسختك الاحتياطية المشفرة تماما بين الطرفين. قد تحتاج إلى توصيل جهازك بمصدر طاقة.
ملاحظة: لن تتمكن من استعادة نسختك الاحتياطية إذا فقدت دردشاتك في واتساب ونسيت كلمة المرور أو المفتاح الخاصين بك. لا يمكن لتطبيق واتساب إعادة تعيين كلمة مرورك أو استعادة نسختك الاحتياطية نيابة عنك.

إيقاف النسخ الاحتياطي المشفر تمامًا بين الطرفين:

  1. افتح الإعدادات.
  2. انقر على الدردشات > نسخ احتياطي للدردشات > النسخ الاحتياطي المشفر تماما بين الطرفَين.
  3. انقر على إيقاف التشغيل.
  4. أدخِل كلمة المرور الخاصة بك.
  5. أكّد رغبتك في إيقاف النسخ الاحتياطي المشفر بالنقر على إيقاف التشغيل.
لمعرفة معلومات حول الطريقة التي نتبعها لجمع بياناتك ومعالجتها، بما في ذلك النسخ الاحتياطي المشفر تماما بين الطرفين، يُرجى الاطّلاع على سياسة الخصوصية لدى واتساب.

كيفية استرجاع نسخة احتياطية للواتس اب:

عندما تريد تثبيت تطبيق الواتساب على هاتف جديد ، فإن عملية استعادة جميع رسائلك ووسائطك عبر النسخة الاحتياطية تكون بسيطة. ولكن قبل أن تبدأ ، تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google نفسه الذي استخدمته للنسخ الاحتياطي.

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب:

  1. قم بتثبيت تطبيق الواتساب عبر بلاي ستور أو آب ستور.
  2. افتح واتساب وتحقق من رقم هاتفك.
  3. انقر فوق استعادة عندما يُطلب منك ذلك أثناء الإعداد.
  4. انقر فوق التالي وانتظر حتى تكتمل نسخة واتساب الاحتياطية.
  5. سيستعيد التطبيق جميع رسائلك أولا ، ثم ينتقل إلى الوسائط ، الأمر الذي قد يستغرق وقتا أطول. إذا كنت تعيد تثبيت التطبيق على هاتف بنسخة احتياطية محلية ، فقد يستخدم الواتساب هذه النسخة بدلا من ذلك. يقوم هاتفك بعمل نسخ احتياطية محلية كل يوم بشكل افتراضي، لذلك قد يحتوي على بيانات أحدث من ملفات النسخ الاحتياطي المستندة إلى السحابة.

حسنا كان هذا كل شيء.إذا كنت لا تريد أن تفقد كل محادثة الواتساب الخاصة بك عند التبديل إلى هاتف جديد ، فيمكنك نقل بيانات الواتساب الخاصة بك إلى هاتف جديد بسهولة عن طريق استعادة بياناتك من Google Drive من خلال الطريقة التي شرحناها، وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، فأخبرنا بذلك في التعليقات. أيضا ، إذا أحببت المقال، فيمكنك مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة بين الجميع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-