كيفية شحن الايفون بشكل صحيح والاعتناء بالبطارية

الحفاظ على بطارية الايفون

كيفية شحن الايفون بشكل صحيح والاعتناء بالبطارية





 تعتبر هواتف الايفون أجهزة رائعة ، لكنها تفقد بريقها عندما نفاذ البطارية. لهذا السبب من المهم العناية بالخلية بالداخل والتأكد من أنك تشحنها دائما بشكل صحيح.

ستوجهك هذه المقالة عبر الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها إذا كنت ترغب أن يستمر جهاز الايفون الخاص بك حتى ساعات متأخرة من كل يوم ويستمر في القيام بذلك لأكبر عدد ممكن من السنوات.

تتمتع أجهزة الايفون بعمر بطارية ممتاز بمجرد إخراجها من عبوتها. ومع ذلك ، فإن ذلك يدوم فقط لفترة قصيرة حيث تستنفد صحة البطارية. يعد الحفاظ على صحة البطارية بشكل جيد أكثر صعوبة من مجرد توصيل الشاحن.

من الأفضل الحفاظ على صحة بطارية الايفون باستخدام طرق الشحن المناسبة ؛ خلاف ذلك ، سوف ينتهي بك الأمر مع نفاذ بطارية الايفون بسرعة. سيوضح لك هذا الدليل أفضل الطرق لشحن جهاز الايفون الخاص بك بشكل صحيح.


1. هل يمكنني ترك هاتفي يشحن طوال الليل:

منذ وصول الهواتف الذكية ، كانت الطريقة الأكثر شيوعا لإعادة شحنها هي توصيلها عند الذهاب إلى الفراش ، ثم فصلها في الصباح بشحن كامل لتستمر طوال اليوم.

كان هذا منطقيا إلى حد كبير عندما استغرقت البطاريات وقتا طويلا لشحنها بالكامل ، حيث أن الساعات الثمانية في السرير منحت المستخدم والجهاز وقتا للتعافي من مجهودات اليوم السابق.

ولكن الآن ، نظرا لانخفاض المدة التي يستغرقها شحن البطارية بشكل كبير ، فقد حان الوقت لإعادة النظر في كيفية شحن الخزان.

تستخدم أجهزة الايفون بطاريات ليثيوم أيون لأنها ، كما تقول أبل، "تشحن بشكل أسرع وتدوم لفترة أطول ولديها كثافة طاقة أعلى لإطالة عمر البطارية في حزمة أخف". هذه كلها ميزات رائعة ، ولكن الشيء الوحيد الذي لا يحرص Li-On عليه حقا هو تخفيضه إلى 0 بالمائة ثم شحنه إلى 100 بالمائة كل يوم.

توصي أبل، كما يفعل الكثيرون الآخرون ، بمحاولة الاحتفاظ ببطارية الايفون مشحونة بنسبة تتراوح بين 30 و 80 بالمائة. إن زيادة نسبة الشحن إلى 100 في المائة ليس بالأمر الأمثل ، على الرغم من أنه لن يؤدي بالضرورة إلى إتلاف بطاريتك ، لكن تركها تنفد بشكل منتظم إلى 0 في المائة يمكن أن يؤدي إلى نفاد البطارية قبل الأوان. هناك استثناء ، حيث يُعد إجراء شحن كامل بنسبة 0-100 في المائة مرة واحدة شهريا أمرا جيدا ، فقط للحفاظ على البطارية في حالة جيدة.

بالنسبة لجميع الحالات الأخرى ، على الرغم من ذلك ، فإن أفضل الممارسات هي زيادة شحن البطارية بشكل دوري خلال اليوم بحيث تظل في هذا المكان الجميل. نأمل أن يحافظ هذا على صحة الخلية لأطول فترة ممكنة. لتسهيل تحقيق ذلك ، نوصي بالاحتفاظ بشاحن إضافي في العمل أو في سيارتك حتى تتمكن من وضع الايفون عليه عندما ترى البطارية تبدأ في التلاشي.


2. هل يمكنني استخدام أي شاحن لشحن جهاز iPhone الخاص بي؟

إذا أمكن ، يجب عليك استخدام الشاحن المرفق بجهازك. إذا كان لديك جهاز iPad ، فإن الشاحن المرفق به متوافق أيضا وقد يجعل جهاز الايفون الخاص بك يصل إلى خزان ممتلئ بشكل أسرع من الشاحن الخاص به.

ولكن هناك أجهزة شحن أسرع وأصغر وأرخص ثمنا تتفوق على أجهزة أبل. هناك العديد من عروض الشاحن من جهات خارجية في متجر أبل نفسه.

يعد شحن الايفون عبر كابل هو أسرع طريقة للعودة إلى الطاقة الكاملة ولكن الشحن اللاسلكي غالبا ما يكون أكثر ملاءمة. من ايفون 12 وما بعده ، أضافت أبل تقنية مغناطيسية تسمى MagSafe تجعل الشحن اللاسلكي أكثر كفاءة وبالتالي أسرع.

تجنب المنتجات الرخيصة ، حيث إنه في بعض الحالات عُرف عنها أنها تلحق الضرر بالأجهزة.

3. هل الشحن السريع يضر بجهاز iPhone؟

لا ، طالما أن جهاز الايفون الخاص بك يتمتع بإمكانيات الشحن السريع (من iPhone 8 والإصدارات الأحدث) ، فإن البطارية ونظام iOS يعملان معا لضمان عدم ارتفاع درجة حرارته أو التسبب في أي ضرر.

إذا كان لديك غطاء حماية سميك على الايفون، فقد يكون من الجيد إزالته أثناء استخدام شاحن سريع ، حتى تتبدد الحرارة بسهولة ولا تؤدي إلى تحذيرات البرامج لإبطاء تدفق الطاقة.


4. هل من الآمن إبقاء iPhone مشحونا في حال عدم استخدامه؟

إذا وجدت أنك تسافر بدون جهازك أو تحتاج إلى تركه غير مستخدم لعدة أسابيع أو أشهر ، فستحتاج إلى التأكد من أنه قد تم شحنه إلى حوالي 50 بالمائة قبل إيقاف تشغيله.

سيؤدي ذلك إلى حماية خلية البطارية من الموت أثناء تركها في وضع الخمول. ستظل البطارية تفقد شحنتها بمعدل بطيء ولكن ثابت ، لذا بعد ستة أشهر ستحتاج إلى إعادة الشحن حتى 50٪ مرة أخرى.

مقال ذو صلة: كيف احافظ على بطارية هاتفي الايفون - إليك 10 نصائح يمكنك القيام بها.


نصائح أخرى لتجنب إتلاف بطارية iPhone الخاص بك:

أثناء شحن جهاز الايفون الخاص بك ، من الضروري أيضا التأكد من عدم إتلاف بطارية الايفون بطرق أخرى.

تجنب درجات الحرارة الشديدة:

يمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على صحة بطارية الايفون. إذا كنت في منطقة ذات درجات حرارة عالية ، فمن الأفضل عدم القيام بمهام ثقيلة على أجهزة الايفون، مثل ممارسة الألعاب أو استخدام الكاميرا لفترة طويلة ، خاصة أثناء الشحن.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسترتفع درجة حرارة جهاز الايفون الخاص بك إلى مستويات قصوى ، مما يجعل الايفون يخفت الشاشة ويحد من مهام الخلفية. توصي أبل بالحفاظ على درجة حرارة الايفون بين 32 درجة فهرنهايت و 95 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية).


في النهاية ، لا يمكنك إيقاف بطارية الايفون الخاصة بك من التدهور ، ولكن يمكنك على الأقل إبطاء العملية بالنصائح المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، نوصي بتشغيل خيار شحن البطارية المحسن لجهاز الايفون الخاص بك على الفور. يتم تشغيل خيار شحن البطارية المحسن بشكل افتراضي عند إعداد الايفون أو بعد التحديث إلى iOS 13 أو الإصدارات الأحدث. لتشغيل الميزة، انتقل إلى "الإعدادات" > "البطارية" > "حالة البطارية" > "شحن البطارية المحسن".

نتيجة لذلك ، لن تحتاج إلى استبدال بطاريتك لفترة طويلة ، وسيكون لديك سبب أقل لعدم ترقية جهاز الايفون الخاص بك كل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-