ما يجب فعله عند شراء ايفون مستعمل للتأكد من عدم سرقته

ما يجب فعله عند شراء ايفون مستعمل للتأكد من عدم سرقته

ما يجب فعله عند شراء ايفون مستعمل للتأكد من عدم سرقته


 إذا كنت تخطط لشراء جهاز ايفون مستعمل وتريد التأكد من عدم سرقته، فيجب عليك اتباع بعض الخطوات قبل الشراء. منذ إطلاقه، تجاوز iPhone الهاتف الذكي العادي؛ لذلك، ليس من المستغرب أنه على الرغم من المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية، تمكنت Apple من الحفاظ على المرتبة الأولى كل عام.


تسببت رغبة الناس الشديدة في شراء iPhone والسوق الساخن لهذا الهاتف والزيادة الحادة في سعر iPhone في زيادة عدد سرقات iPhone. لحسن الحظ، جعلت Apple من الصعب للغاية على اللصوص بيع أجهزة iPhone المسروقة. يرتبط iPhone المسروق بمعرف Apple الخاص بالمالك الأصلي ولن يعمل مع أي حسابات Apple ID أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يتيح تطبيق Find My iPhone للمالكين الشرعيين تحديد موقع أجهزتهم ومسح بياناتها أو قفلها عن بُعد.


إذا كنت تخطط لشراء ايفون مستعمل وترغب في التأكد من عدم سرقته، يمكنك استخدام الطريقة الموضحة أدناه.


لماذا يجب أن نتحقق مما إذا لم تتم سرقة iPhone؟

حتى إذا لم ننظر إلى شراء iPhone مسروق من وجهة نظر أخلاقية، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل شراء iPhone مسروقًا لا يستحق العناء.

من خلال شراء iPhone مسروق، يمكن للشرطة تعقبك في أي لحظة وإعادة الهاتف إلى مالكه الأصلي، بغض النظر عن المبلغ الذي دفعته مقابل ذلك.

وبغض النظر عن المتاعب، نأتي إلى ميزات الأمان المضمنة في iPhone، والتي يمكن أن تكون عقبة كبيرة مثل العقبة الأولى. يمكن أن تجعل ميزات الأمان على iPhone الجهاز غير قابل للاستخدام تمامًا في حالة سرقته.


ينطبق قفل التنشيط على جميع أجهزة Apple الخاصة بك. إذا تم قفل الجهاز من قبل شخص آخر، فلن تتمكن من بدء تشغيله.

يعني قفل التنشيط من Apple أنه لا يمكنك بدء تشغيل iPhone واستخدامه كجهاز خاص بك إلا إذا قام المالك السابق بتسجيل الخروج من حساب معرف Apple الخاص به أولاً. في الواقع، عندما يُسرق جهاز iPhone الخاص بشخص ما، فإنه يستخدم باستمرار حساب معرف Apple الخاص به لتتبع موقع iPhone المسروق.


حتى إذا وجدت طريقة لتجاوز قفل التنشيط من Apple، إذا أبلغ المالك السابق عن ذلك إلى تطبيق القانون، فإن جميع شركات الهواتف المحمولة ستحظر بطاقة SIM ولن تعمل أي بطاقة SIM في iPhone.


كيف تتحقق مما إذا لم تتم سرقة جهاز iPhone مستعمل؟


إذا كنت تشك في أن iPhone الذي تنوي شراءه قد سُرق، أو حتى إذا لم يكن هناك شك، فمن الأفضل التأكد من عدم سرقة iPhone المستخدم باتباع الخطوات أدناه.

للتحقق، تحتاج أولاً إلى العثور على رقم IMEI الخاص بجهاز iPhone. هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها العثور على IMEI اعتمادًا على طراز الجهاز. الطريقة الأكثر شيوعًا هي طلب * # 06 # أو الانتقال إلى قسم حول في صفحة الإعدادات. للعثور على IMEI في الإعدادات:


  1. من الإعدادات، انتقل إلى عام واضغط على حول .
  2. قم بالتمرير لأسفل للعثور على IMEI .


ما يجب فعله عند شراء ايفون مستعمل للتأكد من عدم سرقته


ما يجب فعله عند شراء ايفون مستعمل للتأكد من عدم سرقته

ما يجب فعله عند شراء ايفون مستعمل للتأكد من عدم سرقته


الآن بعد أن عثرت على رقم IMEI الخاص بجهاز iPhone، حان الوقت للتحقق منه. أولاً، قم بمطابقة iPhone IMEI الذي وجدته في الإعدادات مع IMEI في المربع بجوار الرمز الشريطي. هذه هي الطريقة الأولى للتأكد من عدم سرقة iPhone.

بعد ذلك، للتحقق من عدم وجود بلاغ عن سرقة الهاتف، يمكنك زيارة موقع IMEI pro.

استفسار عن iPhone على موقع IMEI pro


انتقل إلى موقع IMEI pro للتحقق. IMEI pro لديه حق الوصول إلى التقارير من المشغلين في جميع أنحاء العالم.
أدخل رقم IMEI للجهاز. اجتياز اختبار captcha وحدد خيار التحقق للتأكيد.

انتبه الآن إلى قسم حالة القائمة السوداء. إذا تم الإبلاغ عن فقدان الجهاز المعني أو سرقته، فيمكنك عرض تفاصيله في هذا القسم.

ما يجب فعله عند شراء ايفون مستعمل للتأكد من عدم سرقته


في الصورة أعلاه، قمنا بفحص IMEI الخاص بهاتفنا، وبما أننا لم نسجل أي تقرير عن سرقته من قبل، نرى علامة خضراء ونظيفة أمام قسم حالة القائمة السوداء، مما يعني أن الهاتف ليس مدرجًا في القائمة السوداء.

من الجيد أن تعرف أن IMEI pro لا يدعم Apple فقط، بل يدعم جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقريبًا.

ماذا لو لم يشارك البائع رقم IMEI؟


إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت، فليس من غير المعتاد أن يرفض البائع مشاركة رقم IMEI معك. بعد كل شيء، أنت غريب عليهم على الإنترنت. لا توافق أبدًا على شراء iPhone حتى تتمكن من استخدام رقم IMEI للتأكد من عدم سرقته أو وضعه في القائمة السوداء.


بادئ ذي بدء، حاول الشراء من المتاجر ذات السمعة الطيبة. بعد ذلك، اطلب من البائع التحقق من رقم IMEI لك باستخدام مواقع IMEI pro. ثم اطلب منه أن يظهر لك لقطة شاشة لإعدادات iPhone ونتائج الفحص. للتأكد، يمكنه مسح بعض الأرقام في كلتا لقطات الشاشة عشوائيًا ثم إرسالها إليك.


تأكد من ظهور عدد كافٍ من أرقام IMEI بحيث يمكنك التأكد من مطابقتها للإعدادات ونتائج المسح.

كن حذرًا عند شراء أجهزة iPhone المستعملة


شراء جهاز إلكتروني مستعمل هو لعبة ربح أو خسارة. إذا اشتريت جهاز iPhone مستعملًا، فعليك التأكد من عدم سرقته بأي طريقة ممكنة. نظرًا لأن شركات الاتصالات تحظر أجهزة iPhone التي لديها سجل من الضياع أو السرقة، فلا يمكن استخدام هذه الهواتف بعد الشراء. كما رأيت، باتباع خطوات بسيطة، يمكنك التأكد من عدم سرقة الهاتف المعني؛ لذلك، عند شراء هاتف مستعمل، لا تتجاهل مراجعته.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-