كيفية تشغيل وتعطيل خاصية تقسيم الشاشة على الآيباد (Split View iPad)

تشغيل تطبيقين في نفس الوقت

كيفية تشغيل وتعطيل خاصية تقسيم الشاشة على الآيباد (Split View iPad)






 يوفر iPadOS 15 تصميما جديدا للشاشة الرئيسية مع عناصر واجهة مستخدم مدمجة  ومكتبة تطبيقات، وتدوين ملاحظات على مستوى النظام باستخدام Quick Note ، وتعدد مهام محسّن ، وميزات جديدة لمكالمات FaceTime ، وتجربة Safari المعاد تصميمها ، والمزيد...

تمت إعادة تصميم تعدد المهام في iPadOS 15 مع قائمة جديدة متعددة المهام في الجزء العلوي من التطبيقات. يتيح ذلك للمستخدمين الدخول بسهولة أكبر إلى Split View أو Slide Over بسهولة أكبر،  والوصول السريع إلى الشاشة الرئيسية عند استخدام View. يتيح الرف الجديد تعدد المهام بشكل أسهل مع التطبيقات التي تحتوي على نوافذ متعددة ، وأكثر من ذلك ، مما يسهل العمل مع تطبيقات متعددة في وقت واحد.

يعد تعدد المهام على الايباد مع Split View سهلا مثل تمرير إصبعك. إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام تقسيم الشاشة على جهاز iPad ، فستفقد أحد أفضل خيارات المهام المتعددة في نظام iPad البيئي.

جهاز الايباد متعدد الاستخدامات لدرجة أنه قد يبدو أحيانا وكأنه بديل مثالي للكمبيوتر.


كيفية تفعيل خاصية تقسيم الشاشة على الآيباد:

يتيح لك تعدد المهام استخدام تطبيقات متعددة في وقت واحد. يعد الإعداد الأكثر فائدة لتعدد المهام في الايباد هو ذلك الذي تطلقه أبل على Split View - وهو فعال ، ولكنه بعيد عن الاكتشاف. بمجرد معرفة كيفية العثور على Split View واستخدامه ، لن تتمكن فقط من رؤية تطبيقين في وقت واحد ، ولكن يمكن أن يساعدك أيضا في التفاعل معهم ، مثل سحب الصور من تطبيق إلى آخر.

فيما يلي كيفية استخدام تقسيم الشاشة على جهاز الايباد الخاص بك والقيام بمهام متعددة باستخدام Split View و Slide Over ، أو إيقاف تشغيل هذه الميزات تماما.

كيفية فتح تطبيق ثان في Split View:

يتطلب Split View أن يكون لديك التطبيق الثاني على الأقل في Dock. اسحب التطبيق إلى هناك إذا لم يكن موجودا ، أو افتح التطبيق وأغلقه مرة واحدة حتى يظهر في منطقة التطبيقات الحديثة في Dock على اليسار.

  1. قم بتشغيل التطبيق الأول الذي تريد استخدامه. سيفتح بالشكل المعتاد.
  2. اسحب شريط المنزل (home bar) برفق من أسفل إلى أعلى حتى يصبح Dock مرئيا. (إذا قمت بسحبه بشدة ، فستعود إلى الشاشة الرئيسية).
  3. من شريط Dock نضغط باستمرار على التطبيق الثاني الذي نريد فتحه ثم نقوم بسحبه من Dock إلى الجهة اليمنى أو اليسرى للشاشة.
  4. سيظهر التطبيقان جنبا إلى جنب ، ويمكنك سحب شريط الفاصل بينهما لمنح التطبيق مساحة أكبر أو أقل.
      إذا سحبت تطبيقا خارج Dock وحررته دون الانتقال إلى حافة الشاشة ، فسيظهر فقط أعلى التطبيق الأول في نافذة صغيرة. هذه ميزة أخرى لتعدد المهام تسمى Slide Over.

      في هذه الحالة ، انقر مع الاستمرار فوق الشريط الرمادي أعلى التطبيق العائم واسحبه لأسفل. سيؤدي ذلك إلى وضع التطبيقين في وضع تقسيم الشاشة.

      يمكنك أيضا إغلاق هذا التطبيق العائم مؤقتا عن طريق تمرير الشريط الرمادي في النافذة العائمة جهة اليمين. سيؤدي هذا إلى إرسال النافذة بعيدا عن الشاشة. ما عليك سوى التمرير إلى اليسار من الحافة اليمنى للشاشة لإعادتها.

      ملاحظات:

      • يمكن بنفس الخطوات السابقة فتح تطبيقين باستخدام Slide Over.
      • يمكن التحكم في حجم الشاشة الذي يشغله أي من التطبيقين عن طريق سحب مقسم التطبيقات إلى جهة التطبيق المقابلة. كما يمكن إغلاق مقسم التطبيقات عن طريق سحب مقسم الشاشة باتجاه التطبيق الذي تريد إغلاقه.
      • إذا كان لديك تطبيقان مفتوحان باستخدام Split View وتريد فتح تطبيق ثالث باستخدام Slide Over ، فستحتاج لتمرير الأصبع على الشاشة من الأسفل إلى الأعلى لفتح Dock ثم سحب التطبيق الثالث فوق مقسم التطبيقات.
      • تتوفر ميزة Slide Over على أجهزة  iPad Pro أو iPad من الجيل الخامس أو أحدث أو iPad Air 2 أو أحدث أو iPad mini 4 أو أحدث.

      كيفية استبدال تطبيق في Split View:

      عندما يكون لديك تطبيقان مفتوحان في Split View، يمكنك استبدال أحدهما بتطبيق مختلف.
      1. في الجزء العلوي من التطبيق المراد استبداله، اسحب لأسفل من (الثلاث نقاط الموجودة المهام في أعلى التطبيق).
      2. يسقط التطبيق الذي تريد استبداله، وينتقل التطبيق الآخر إلى الجانب للكشف عن الشاشة الرئيسية و Dock.
      3. ابحث عن التطبيق البديل على الشاشة الرئيسية أو في Dock، ثم اضغط عليه.
      4. يظهر التطبيقان جنبا إلى جنب في Split View.

      كيفية الرجوع إلى الشاشة الكاملة:

      إذا كان لديك بالفعل تطبيقان على الشاشة وتريد إغلاق أحدهما ، فاسحب شريط التقسيم إلى اليمين أو اليسار. إذا قمت بسحبه إلى اليمين ، فسيتم إغلاق التطبيق الموجود على اليمين. إذا قمت بسحبه بالكامل إلى اليسار ، فسيتم إغلاق التطبيق الموجود على اليسار.

      في كلتا الحالتين ، فإن التطبيق الذي لا يزال مفتوحا سينتقل إلى وضع ملء الشاشة. مزيد من المعلومات.

      كيفية إيقاف تشغيل ميزة تقسيم الشاشة على الايباد:

      إذا لم تعجبك هذه الميزة ولا تريد فتح التطبيقات جنبا إلى جنب عن طريق الخطأ ، فيمكنك تعطيلها تماما.

      لإيقاف تشغيل ميزة تقسيم الشاشة على الايباد:

      1. افتح تطبيق الإعدادات.
      2. انقر على "عام".
      3. ثم اضغط على "Multitasking & Dock".
      4. أوقف تشغيل "السماح بتطبيقات متعددة".
      هذا كل شيء. أخبرنا بالتطبيقات التي تستخدمها مع Split View أكثر من غيرها والتي أعجبتك أكثر.

      مقال قد يعجبك: كيفية عمل نسخة احتياطية في واتساب على Google Drive - نسخ احتياطي للواتساب.

      إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، فأخبرنا بذلك في التعليقات. أيضا ، إذا أحببت المقال، فيمكنك مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة بين الجميع.
      تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -