كيفية إيقاف التنزيل التلقائي للوسائط في واتساب على الايفون

طريقة عدم تحميل الصور تلقائيا في الواتس اب

كيفية إيقاف التنزيل التلقائي للوسائط في واتساب على الايفون






 واتساب هي خدمة المراسلة الفورية الأكثر شهرة في العالم. إنها خدمة المراسلة الافتراضية في العديد من بلدان العالم. يعرف العديد من مستخدمي واتساب أنه عندما يتلقون رسائل وسائط ، يقوم واتساب تلقائيا بتنزيل الوسائط (الصور أو الصوت أو الفيديو أو المستندات) المرسلة إلى أجهزتهم ويحفظها في معرض أو ملفات هواتفهم.زيادة. يعد التنزيل التلقائي لتطبيق واتساب ميزة مفيدة ، ولكنه قد يكون مزعجا للبعض خاصة إذا كان لديك مساحة تخزين محدودة متاحة على هاتفك.

هنا نتساءل عن كيفية إيقاف التنزيلات التلقائية في تطبيق واتساب لتجنب امتلاء معرض هاتفك بملفات وسائط الواتساب الضخمة. في هذا المقال ، سنوضح كيفية إيقاف التنزيل التلقائي لتطبيق الواتساب حتى لا تمتلئ مساحة تخزين هاتفك بسرعة كبيرة.


طريقة عدم تحميل الوسائط تلقائيا في الواتس اب على الايفون:

بشكل افتراضي ، يقوم واتساب بتنزيل ملفات الوسائط عند الاتصال بالبيانات الخلوية أو شبكة Wi-Fi. يمكن أن يؤدي إلى استنزاف الوسائط غير الضرورية لمساحة التخزين على جهاز iPhone. للحد من استهلاك البيانات والتخزين ، يمكنك تخصيص أو تعطيل تنزيلات الوسائط التلقائية ضمن إعدادات تطبيق واتساب.

1. إيقاف تشغيل التنزيل التلقائي للوسائط على iPhone:

  1. افتح تطبيق الواتساب على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. اضغط على علامة التبويب الإعدادات الموجودة في شريط التنقل السفلي.
  3. انتقل إلى التخزين والبيانات.
  4. حدد خيار الصور ضمن قسم التنزيل التلقائي للوسائط.
  5. يمكنك الاختيار من بين خيارات "أبدا" أو Wi-Fi أو Wi-Fi و Cellular. نظرا لأننا نتطلع إلى توفير مساحة التخزين والبيانات ، حدد "أبدا".
  6. انقر فوق <رجوع وكرر الخطوات لخيارات الصوت والفيديو والمستندات.
  7. حتى مع ضبط جميع الخيارات على "أبدا" ، يمكنك تنزيل ملفات الوسائط يدويا بالنقر فوقها لتنزيلها.
بعد إكمال هذه الخطوات ، لن يتم تنزيل الوسائط تلقائيا على جهاز الايفون الخاص بك بعد الآن.

إذا كنت لا تريد أن يقوم واتساب بتنزيل الصور فقط ، فهناك طريقة أخرى. انتقل إلى الإعدادات> الدردشات وقم بإيقاف تشغيل مفتاح الحفظ في Camera Roll. سيؤدي هذا إلى منع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو الواردة تلقائيا في قائمة Camera Roll على جهاز الايفون الخاص بك.

2. إيقاف التنزيل التلقائي لمجموعات الواتساب على iPhone:

إذا كنت تريد إيقاف التنزيلات التلقائية لمجموعة WhatsApp واحدة ، فيمكنك القيام بذلك أيضا. إذا قمت بتعطيل التنزيلات التلقائية لمجموعة ، فلن يتم تنزيل الوسائط المستلمة من تلك المجموعة على مساحة تخزين هاتفك ، ولكنها ستظل ظاهرة في واتساب.

إليك كيفية إيقاف التنزيلات التلقائية في مجموعات WhatsApp:
  1. افتح تطبيق الواتساب وانقر فوق المجموعة التي تريد إيقاف تنزيل الصور ومقاطع الفيديو تلقائيا.
  2. انقر فوق عنوان المجموعة.
  3. انقر على "الحفظ في معرض الصور " واضبطه على "أبدا".
بمجرد القيام بذلك ، لن يتم تحميل أي ملفات وسائط مستلمة تلقائيا من المجموعة في معرض هاتفك بعد الآن.

حسنا كانت هذه كيفية إيقاف التنزيل التلقائي للوسائط في واتساب على الايفون الخاص بك. وفي الخلاصة إن عدم حفظ الصور تلقائيا له مزاياه ، ولكنه يعني أيضا أنه سيتعين عليك تنزيل كل صورة يدويا. لكن هو مفيد كذلك في حال كان لديك مساحة تخزين محدودة متاحة على هاتفك. إذا احتجت إلى مساعدة ، أخبرنا بذلك في التعليقات. أيضا ، إذا أحببت المقال، فيمكنك مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة بين الجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-