تحديثات واتساب 2023: ميزات مذهلة لمستخدمي تطبيق الواتساب اكتشفها الآن

تحديث واتساب 2023

تحديثات واتساب 2023: ميزات مذهلة لمستخدمي تطبيق الواتساب اكتشفها الآن





  واتساب أصدر عدد من الميزات الرائعة هذا العام. أطلقت الشركة بالفعل بعض هذه الميزات مع مستخدمي الإصدار الرسمي ، وقد تتم إضافة العديد من المميزات الأخرى لاحقا. تتضمن قائمة ميزات واتساب الجديدة 2023 وضع الفيديو المخصص وحالات الواتساب الصوتية والوضع المصاحب ومعاينة الروابط في الحالة والمزيد. في هذا المقال، سنتعرف على بعض مميزات واتساب الجديدة التي تم إصدارها في عام 2023.


ميزات واتساب تم إصدارها في عام 2023:

فيما يلي بعض مميزات واتساب المتوفرة الآن في الإصدار الثابت من التطبيق:


البحث في واتساب عن الرسائل حسب التاريخ:

ميزة البحث في الرسائل حسب التاريخ في الواتساب متاحة الآن لجميع مستخدمي iPhone. هذا يسهل على المستخدمين العثور على رسائل محددة في سجل الدردشة الطويل. تتيح هذه الميزة للمستخدمين البحث والعثور على الرسائل حسب التاريخ. لاستخدام هذه الميزة ، تأكد من تحديث تطبيق الواتساب الخاص بك إلى الإصدار 23.1.75. ثم انتقل إلى نافذة الدردشة -> انقر فوق الملف الشخصي -> انقر فوق بحث -> سيظهر مربع البحث في نافذة الدردشة. للبحث عن الرسائل حسب التاريخ ، حدد رمز التقويم أعلى لوحة المفاتيح على الشاشة مباشرة وحدد التاريخ والشهر.


وضع الفيديو المخصص:

لتسهيل النقر على الصور ومقاطع الفيديو ، قام واتساب بتجديد واجهة الكاميرا المدمجة من خلال تقديم وضع فيديو مخصص. في السابق ، كان على المستخدمين الضغط باستمرار على زر تسجيل الفيديو لتسجيل الفيديو. مع تغيير واجهة المستخدم ، يحتوي خيار الفيديو الآن على زر خاص به يمكن للمستخدمين تحديده لتسجيل مقطع فيديو ، تماما كما هو الحال في تطبيق الكاميرا الافتراضي للهاتف. وضع الفيديو المخصص متاح حاليا في الإصدار 2.23.2.76 لنظام الاندرويد.


حالات واتساب صوتية:

بعد الاختبار التجريبي للميزة خلال الأشهر العديدة الماضية ، بدأ واتساب في طرح الحالة الصوتية على Android و iOS. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إرسال رسائل صوتية إلى جهات الاتصال الخاصة بهم في شكل تحديثات حالة واتساب. لاستخدام هذه الميزة ، انتقل إلى علامة التبويب "الحالات" في واتساب وحدد رمز "قلم الرصاص" في الأسفل. في الشاشة التالية ، انقر فوق رمز "الميكروفون" لبدء تسجيل رسالة صوتية تصل إلى 30 ثانية.


أداة تحديد الجمهور الخاص:

يمنحك واتساب المرونة لمشاركة تحديثات الحالة فقط مع جهات الاتصال التي تحددها. يمكن إجراء التحديد لكل حالة تقوم بمشاركتها. لاستخدام هذه الميزة ، افتح تطبيق الواتساب على هاتفك المحمول. ثم اضغط على علامة التبويب الحالات في الزاوية السفلية من الشاشة وأضف النص أو الوسائط. بعد ذلك بمجرد أن تكون حالتك جاهزة ، اضغط على زر محدد الجمهور في الزاوية اليسرى السفلية الذي يحمل اسم الحالة (جهات الاتصال) لتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك. من محدد الجمهور الذي ظهر للتو ، اختر أحد الخيارات: جهات اتصالي أو إما جهات اتصالي باستثناء... أو المشاركة فقط مع... وبعد ذلك واضغط على تم.

تصفح جهات الاتصال الخاصة بك واختر من تريد أو لا تريد مشاركة حالتك معه.

ثم اضغط على زر الإرسال الصغير في الزاوية السفلية بعد الانتهاء من تحديد جهات الاتصال.ثم عند الانتهاء ، انقر على تم وقم بنشر حالتك بالضغط على زر إرسال. ثم قم بالضغط على الزر الأخضر تم مرة أخرى لمشاركة حالة الواتساب الخاصة بك مع جمهورك الخاص المخصص.


الوضع المصاحب:

بعد انتظار طويل ، أطلق واتساب إمكانية استخدام نفس الحساب على هاتفين مختلفين من خلال الوضع المصاحب. يؤدي تمكين هذا الوضع إلى عدم تسجيل خروج المستخدمين من هاتفهم المحمول الأساسي عند تسجيل الدخول إلى هاتف آخر ، بل سيمكنك استخدام واتساب على هاتف Android و iPhone في وقت واحد بنفس الحساب.


تحرير الرسائل:

على غرار Telegram ، سيتمكن مستخدمو واتساب من تحرير الرسائل المرسلة. هذا مفيد إذا كنت تريد تصحيح أو تغيير نص رسالتك. لكن هناك مشكلة. لا يمكن تحرير الرسائل إلا في غضون 15 دقيقة من إرسالها ، وسيتم ذكر النص "المحرر" على وجه التحديد ضمن تلك الرسائل. فيما يلي كيفية تحرير رسالة محادثة مرسلة:

  1. اضغط مطولا على الرسالة التي تريد تحريرها.
  2. ثم حدد خيار تعديل من قائمة النقاط الثلاث.
  3. قم بتحرير النص المرسل.
  4. أخيرا ، انقر فوق خيار وضع علامة لإنهاء التغييرات.

معاينة الروابط في الحالة:

عندما تنشر رابطا في حالتك على الواتساب، سيجلب واتساب الصورة المصغرة أو الصورة المميزة من عنوان URL ويضيف تلقائيا صورة معاينة. يسمح هذا للمشاهدين بالحصول على سياق عنوان URL مسبقا.


مشاركة الصور بجودة عالية:

عند إرسال الصور باستخدام واتساب ، فإنها تفقد الجودة بسبب الضغط. لتجنب ذلك ، قدم نظام المراسلة خيارا جديدا يسمى جودة تحميل الصور في قسم التخزين والبيانات في الإعدادات ، مما يسمح للمستخدمين بتحديد أفضل جودة ممكنة لرفع الصور.


صورة داخل صورة لمكالمات الفيديو على iOS:

يستفيد مستخدمو واتساب على Android بمكالمات فيديو صورة داخل صورة لأكثر من بضعة أشهر. تأتي نفس الميزة إلى iPhone ، مما يسمح للمستخدمين بتصفح التطبيقات الأخرى مع تقليص مكالمة الفيديو إلى واجهة صغيرة يمكن سحبها ووضعها في أي مكان على الشاشة. يتيح تمكين PiP لمكالمات الفيديو للمستخدمين القيام بمهام متعددة بسهولة.


مشاركة ما يصل إلى 100 ملف وسائط:

يسمح واتساب للمستخدمين بإرسال ما يصل إلى 100 ملف وسائط دفعة واحدة. قد يكون هذا التغيير مفيدا لأولئك الذين يعتمدون على واتساب لمشاركة الكثير من الصور.

مقال قد يعجبك: كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو بحجم كبير بدون ضغط على التليجرام للايفون.


يعد واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا ويقدم بانتظام ميزات جديدة ومثيرة لملايين المستخدمين. ومن المحتمل أن تتم إضافة العديد من المزايا الجديدة للواتساب قريبا منها قفل شاشة تطبيق سطح المكتب والتحويل التلقائي للرسائل الصوتية إلى نص وإرسال رسائل فيديو قصيرة والمزيد...  حسنا إذا أحببت المقال، فيمكنك مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة بين الجميع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-