تنزيل نظام التشغيل iOS 17 مع ميزات جديدة

تنزيل نظام التشغيل iOS 17 مع ميزات جديدة 

تنزيل نظام التشغيل iOS 17 مع ميزات جديدة


 تم تقديم نظام التشغيل iOS 17 مع ميزات "Poster" الجديدة وتطبيق Journal ووضع شاشة القفل StandBy الجديد. خلال مؤتمر WWDC 2023، والذي يُطلق عليه أهم حدث لشركة Apple في السنوات العشر الماضية، تم تقديم نظام التشغيل iOS 17. مما لا شك فيه، أن تحديث نظام تشغيل iPhone، مع تغييراته غير اللافتة للنظر، قد طغى إلى حد كبير على الكشف عن سماعة الواقع المختلط Apple Vision Pro و Mac Pro، ولكن وفقًا للاتجاه الذي نراه كل عام، فإن معظم المستخدمين سوف يقومون بالترقية أجهزة iPhone الخاصة بهم إلى iOS 17 على أي حال. 

قامت Apple بتحديث نظام تشغيل iPhone بميزات وتحسينات صغيرة وكبيرة سنقدمها أدناه.


موعد نزول iOS 17

أصبح نظام التشغيل iOS 16 متاحًا للمستخدمين بعد طرحه في يونيو 2022، وفي سبتمبر 2022  وبعد حوالي أسبوع من إصدار iPhone 14. هذا العام، سيكون أحدث إصدار من نظام تشغيل iPhone متاحًا للمطورين أولاً قبل الإصدار النهائي في سبتمبر 2023 (Sehriyav) للجمهور وبعد إصدار سلسلة iPhone 15.

يمكن للمستخدمين الذين يتوقون إلى تجربة iOS 17 قبل الإصدار الرسمي التسجيل في برنامج Apple Beta Software لتلقي الإصدار التجريبي العام في يوليو؛ ومع ذلك ، نظرًا للطبيعة التجريبية وغير المستقرة لهذا الإصدار مقارنة بالإصدار النهائي، لا يوصى بتثبيته على الجهاز الرئيسي.


الأجهزة التي تدعم iOS 17

لسوء الحظ، يتطلب iOS 17 شريحة A12 Bionic أو أحدث؛ لهذا السبب لا يمكن لـ iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X تلقي آخر تحديث لنظام تشغيل iPhone.


في الجدول أدناه، يمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة لأجهزة iPhone التي تدعم iOS 17:


أجهزة iPhone متوافقة مع iOS 17

  • سلسلة iPhone 15
  • سلسلة iPhone 14
  • iPhone SE موديل 2022
  • سلسلة iPhone 13
  • سلسلة iPhone 12
  • iPhone SE موديل 2020
  • سلسلة iPhone 11
  • آيفون XS
  • هاتف iPhone XR
  • آيفون XS ماكس


الميزات الجديدة لنظام iOS 17

كما هو متوقع، ليس لدى نظام التشغيل iOS 17 الكثير ليقوله من حيث الميزات الجديدة والمهمة؛ لأن مهندسي Apple قد ركزوا جزءًا كبيرًا من عملهم على سماعات الواقع المختلط وتطوير نظام التشغيل الواقعي الخاص بها.


ومع ذلك، لا تزال بعض الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 17 جنبًا إلى جنب مع عدد من التحسينات جذابة بما يكفي لتشجيع معظم مستخدمي iPhone للحصول على هذا التحديث.


ميزات المكالمات والرسائل و Facetime الجديدة

أول ميزة كبيرة تم تقديمها لنظام iOS 17 هي إنشاء "ملصقات" فردية ملونة لقوائم الجمهور. تمت إضافة ميزة جديدة إلى البريد الصوتي، تطبيق المراسلة الخاص بـ iPhone، والذي يشبه الميزة التي تم تقديمها مسبقًا في سلسلة Google Pixel 7. في الوقت الحالي، يعرض نسخة من صوت الشخص الذي يتصل بالمستخدم على الشاشة لـ تقرر ما إذا كنت تريد الرد على المكالمة أم لا تمت إضافة القدرة على إرسال الرسائل أيضًا إلى Facetime.

تساعد ميزة جديدة تسمى Check In أيضًا على إرسال رسالة تلقائيًا إلى الأصدقاء والعائلة تحتوي على الموقع ومستوى شحن البطارية وحالة هوائي الهاتف في حالة التأخير في الوصول إلى الوجهة.

قسم الملصقات كان مصحوبًا أيضًا بالتغييرات ؛ في نظام التشغيل iOS 17 ، يمكن للمستخدمين إرسال أي رمز تعبيري أو صورة مقطوعة كملصق في iMessages أو أي تطبيق مراسلة آخر. يمكن الآن تحويل الصور الحية إلى ملصقات متحركة ويمكن إضافة تأثيرات مختلفة إلى الملصقات.

تطبيق تدوين دفتر اليومية

يوجد حاليًا العديد من التطبيقات في App Store لكتابة الذكريات، ومعظمها إما مدفوعة أو تفرض رسومًا على المستخدمين مقابل اشتراك لتخزين المعلومات في السحابة. يعد Day One أحد أكثر تطبيقات تدوين الملاحظات شيوعًا، والذي، على الرغم من أنه مجاني للتنزيل والمزامنة في السحابة، إلا أنه يحتفظ بالعديد من ميزاته المهمة للإصدار المتميز.

الآن، مع تحديث iOS 17، أصدرت Apple تطبيقًا جديدًا يسمى Journal لكتابة الذكريات، والذي يقترح تلقائيًا، بمساعدة التعلم الآلي ووفقًا لبيانات iPhone، اللحظات التي قد ترغب في تسجيلها كذكريات. في دفتر اليومية، يمكنك استخدام الصور والموسيقى والأنشطة الرياضية والتذكيرات لتسجيل الذكريات.

جميع المعلومات المسجلة في المجلة آمنة للغاية بفضل التشفير من طرف إلى طرف والقدرة على قفل التطبيق.


وضع شاشة القفل StandBy الجديد

سيتضمن نظام تشغيل iPhone الجديد وضعًا جديدًا لشاشة القفل التي سيتم تنشيطها في الوضع الأفقي وعندما يتم شحن iPhone باستخدام حامل MagSafe. أثناء الشحن، يحول هذا الوضع شاشة iPhone إلى شاشة لإظهار التاريخ والوقت والنشاط المباشر ومجموعة متنوعة من الأدوات لإظهار الطقس ومواعيد التقويم والمزيد.

اسحب لليمين لعرض الصور المميزة أو استخدم وجوه الساعة القابلة للتخصيص لعرض الوقت. في وضع الاستعداد، إذا طرحت سؤالاً على Siri، فسيعرض النتائج مع الصورة. في الليل تتحول الشاشة إلى اللون الأحمر حتى لا يزعج المستخدم نومه.

يبدو أن استخدام وضع الاستعداد يتطلب ميزة الشاشة التي تعمل دائمًا ، والتي لا تتوفر حاليًا إلا في طرازات Pro Series 14 وما بعدها في طرازات Pro Series iPhone 15.

ميزة NameDrop الجديدة للإسقاط الجوي

في نظام التشغيل iOS 17، تمت إضافة ميزة جديدة تسمى NameDrop إلى AirDrop، والتي تتيح إرسال معلومات الاتصال بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف و "الملصقات" فقط عن طريق الجمع بين جهازي iPhone معًا. يمكن أيضًا استخدام ميزة NameDrop بين iPhone و Apple Watch.

من الممكن إرسال الصور بنفس الطريقة وإذا كان حجم الملف كبيرًا ، يمكنك الاستمرار في تنزيل الملف حتى خارج الحد المسموح به.


تحديثات لوحة المفاتيح وتنشيط Siri بمجرد قول Siri

يأتي iOS 17 أيضًا مع تحديثات طفيفة على لوحة المفاتيح؛ بما في ذلك تحسين وظيفة التصحيح التلقائي بفضل استخدام نموذج لغة جديد، والعودة الأسهل للكلمة التي كتبتها في البداية وتصحيح الأخطاء النحوية في الجمل.

وفقًا لشركة Apple، يستخدم Dictation الآن نموذجًا أحدث للذكاء الاصطناعي لزيادة دقة تحويل الكلام إلى نص على iPhone.

أخيرًا أزالت Apple كلمة "Hey" من موجه "Hey Siri" لتفعيل المساعد الصوتي لـ iPhone حتى يتمكن المستخدمون من تنشيطه بمجرد قول Siri. سيفهم Siri الآن أيضًا الطلبات المتتالية.


iOS 17 مميزات اخرى

إلى جانب التغييرات الكبيرة نسبيًا في نظام التشغيل iOS 17 ، تمت أيضًا إضافة العديد من الميزات الصغيرة والتحسينات إلى نظام تشغيل iPhone الجديد ؛ مشتمل:


  • مزيد من الأمان للتصفح المتخفي في Safari
  • مشاركة كلمات مرور جماعية أسهل وأكثر أمانًا عبر iCloud Keychain
  • ميزات جديدة لتطبيق Health، بما في ذلك تسجيل الحالة المزاجية يوميًا ووظيفة مسافة الشاشة في قسم Screen Time للتحذير من إبعاد iPhone عن العينين
  • تمت إضافة خرائط غير متصلة بالإنترنت إلى الخرائط
  • شارك معلومات Airtag مع 5 أشخاص آخرين
  • تمت إضافة قوائم التشغيل التعاونية في Apple Music لمشاركتها مع الأصدقاء
  • تحسينات AirPlay؛ القدرة على استخدام البث على بعض أجهزة التلفزيون المتوافقة في الفنادق
  • إضافة ميزات جديدة للتحكم في AirPods؛ الصوت التكيفي والصوت المخصص والمحادثة
  • القدرة على استخدام Visual Look Up في إطارات الفيديو المتوقفة وتحديد أنواع الطعام والعلامات والرموز
  • تحديثات الخصوصية عند إرسال واستقبال المحتوى عبر AirDrop  Call Posters، رسائل FaceTime. "تحذير بشأن المحتوى الحساس" لمنع الصور ومقاطع الفيديو غير المرغوب فيها
  • وأخيرًا، تحديثات إمكانية الوصول، بما في ذلك واجهة وصول مساعدة قابلة للتعديل للمستخدمين ذوي الإعاقات الإدراكية؛ وظيفة Live Speech، والتي تحول الكلمات المكتوبة للمستخدمين الذين لا يمكنهم استخدام اللغة المنطوقة إلى كلام؛ تتيح ميزة Personal Voice للأشخاص المعرضين لخطر فقدان الكلام محاكاة صوتهم. وميزة Point and Speak التي تساعد المستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر على قراءة النص الموجود على الأشياء المادية عن طريق التأشير.

كما هو متوقع، لم يأتِ iOS 17 بتغييرات كبيرة، حيث ركز مهندسو Apple بشكل أكبر على تطوير نظام تشغيل سماعات الواقع المختلط Vision Pro. في مقدمة iOS 17، لم تذكر Apple أيضًا إمكانية التحميل الجانبي للتطبيقات للمستخدمين الذين يعيشون في دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما كان متوقعًا نظرًا لإحجام هذه التكنولوجيا العملاقة عن إضافة هذه الميزة؛ ومع ذلك، من المحتمل أن يكون من الممكن تنزيل التطبيق من متاجر أخرى غير App Store مع تحديثات iOS 17 التالية لهذه المجموعة من المستخدمين.

ما رأيك في الميزات الجديدة لنظام iOS 17؟ هل أعجبتك Apple بنظام تشغيل iPhone الجديد؟

تنزيل تحديث iOS 17 الجديد 

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-