كيفية الحصول على مفتاح استرداد على جهاز الايفون الخاص بك

recovery key iphone

كيفية الحصول على مفتاح استرداد على جهاز الايفون الخاص بك





 هل نسيت كلمة مرور معرف أبل (Apple ID)  ولا يمكنك إعادة تعيينها؟ يمكنك الاتصال بدعم أبل لبدء عملية استرداد الحساب. ومع ذلك ، فإن وقت الانتظار حتى ذلك الحين طويل جدا. بدلا من ذلك ، إذا كان لديك مفتاح استرداد ، فيمكنك استعادة الوصول إلى حسابك. في هذا المقال ، دعنا نرى كيفية إنشاء مفتاح استردادعلى جهاز الايفون الخاص بك.


ما هو مفتاح الاسترداد (Recovery Key):

وفقا لشركة أبل، "مفتاح الاسترداد هو رمز مكون من 28 حرفا يتم إنشاؤه عشوائيا ويستخدم لإعادة تعيين كلمة المرور أو استعادة الوصول إلى معرف أبل الخاص بك."

على الرغم من أن إعداد مفتاح استرداد لجهاز الايفون الخاص بك ليس إلزاميا ، إلا أنه سيكون مفيدا جدا لتسجيل الدخول إلى حسابك إذا كنت نسيت كلمة مرور معرف أبل.


كيفية الحصول على مفتاح الاسترداد على جهاز الايفون الخاص بك:

باستخدام المصادقة ذات العاملين وجهاز أبل، يمكنك إنشاء مفتاح استرداد للمساعدة في تحسين أمان حسابك. وإذا كنت بحاجة إلى إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك ، فيمكنك استخدام مفتاح الاسترداد لاستعادة الوصول إلى Apple ID.الخاص بك. كيفية تشغيل المصادقة ذات العاملين لـ Apple ID.

على الرغم من أنه لا يلزمك استخدام مفتاح استرداد، إلا أن استخدامه يحسن من أمان الحساب؛ فهو يتيح لك التحكم في إعادة تعيين كلمة السر. عند إنشاء مفتاح استرداد، يتم إيقاف عملية استرداد الحساب. الهدف من عملية استرداد الحساب هو استعادة حساب Apple ID عندما لا تملك المعلومات الكافية لإعادة تعيين كلمة السر.

يمنحك استخدام مفتاح استرداد مستوى أمان أفضل، لكن يجعلك مسؤولا عن الحفاظ على الوصول إلى أجهزتك الموثوقة ومفتاح الاسترداد. وإذا فقدتَ هذين العنصرين، فقد يتم قفل الحساب بشكل دائم. ولذلك، يلزم الاحتفاظ بمفتاح الاسترداد في مكانٍ آمن. قد ترغب في تقديم نُسخة من مفتاح الاسترداد إلى فرد في العائلة أو الاحتفاظ بنُسخ منه في عدة أماكن، وبهذه الطريقة يكون مفتاح الاسترداد في متناول يديك دائما عندما تحتاج إليه. مقالة مهمة عن مفتاح الاسترداد وما ينبغي فعله عند استخدامه

يمكنك بسهولة إنشاء مفتاح استرداد من أجهزة Apple الموثوق بها. ومع ذلك ، عند استخدام مفتاح الاسترداد ، لا يمكنك استخدام عملية استرداد الحساب لاستعادة الوصول إلى حسابك. والآن دعونا نرى كيفية إنشاء مفتاح استرداد على جهاز الايفون الخاص بك.

كيفية إنشاء مفتاح استرداد على جهاز الايفون الخاص بك:

  1. انتقل إلى الإعدادات ثم اسمك ثم كلمة السر والأمان. قد يطلب منك إدخال كلمة سر Apple ID..
  2. في شاشة كلمة السر والأمان ، انقر فوق استرداد الحساب.
  3. اضغط على مفتاح الاسترداد على الشاشة التي ستظهر.
  4. قم بتبديل حقل مفتاح الاسترداد إلى "تشغيل" وانقر فوق "استخدام مفتاح الاسترداد" في قائمة التأكيد المنبثقة على شاشتك.
  5. سيُطلب منك إدخال رمز المرور الخاص بجهازك. بعد إدخال ذلك ، انقر فوق تم.
  6. قم بتدوين مفتاح الاسترداد على قطعة من الورق أو في مكان ما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق متابعة.
  7. في الشاشة التالية ، أدخل مفتاح الاسترداد في المربع المتوفر لتأكيده وانقر فوق التالي.
هذا كل شيء. الآن ، تم تمكين مفتاح الاسترداد ويمكنك استخدامه لاستعادة معرف أبل الخاص بك إذا نسيت كلمة المرور. تسمح لك أبل أيضا بإنشاء مفتاح استرداد جديد إذا كنت تشك في أن شخصا آخر يعرفه أو أنك فقدته.

على الرغم من أن إنشاء مفتاح استرداد لن يحسن أمان جهاز الايفون الخاص بك كثيرا، إلا أنه مفيد لاستعادة الوصول إلى حساب Apple الخاص بك.


نسيت مفتاح الاسترداد للايفون؟

تأكد من أنك لن تفقد مفتاح الاسترداد أبدا. لأنه إذا لم يكن لديك إمكانية الدخول إلى جهاز الايفون الخاص بك ، فإنه حتى دعم Apple قد لا يتمكن من مساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك ، لذا كن حذرا عند إنشاء مفتاح الاسترداد واحرص جيدا على حفظه في مكان يسهل الوصول إليه. والتأكد من أن لديك وصولا ثابتا إلى أجهزتك الموثوقة.


كيفية فتح قفل معرف أبل باستخدام مفتاح الاسترداد:

إذا قمت بتحديث معرف أبل من خلال التحقق من خطوتين والمصادقة ذات العاملين على iOS 11 أو إصدار أحدث أو macOS High Sierra أو أحدث ولديك مفتاح استرداد ، يمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. إليك كيفية فتح معرف Apple الخاص بك باستخدام مفتاح الاسترداد.

كيفية فتح معرف Apple الخاص بك باستخدام مفتاح الاسترداد:

  1. افتح صفحة حساب معرف أبل  appleid.apple.com وانقر على (نسيت معرف الابل أو رمز المرور). إذا طُلب منك التحقق من رقم هاتفك ، فاستخدم خطوات المصادقة ذات العاملين بدلا من ذلك.
  2. أدخل Apple ID الخاص بك، واختر خيار إعادة تعيين كلمة المرور، ثم انقر على متابعة. هل نسيت Apple ID الخاص بك؟
  3. أدخل مفتاح الاسترداد للتحقق المكوّن من خطوتين.
  4.  بعد ذلك ، تحتاج إلى تزويد المنصة برقم جهاز Apple الذي ترغب في إرسال رمز التحقق إليه.
  5. استخدم رمز الاستلام لإنشاء كلمة مرور جديدة، واختر إعادة تعيين كلمة المرور.

بعد إعادة تعيين كلمة مرورك لإلغاء قفل معرف Apple، سيُطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام رمز المرور الجديد.

كيفية إلغاء أو تغيير مفتاح الاسترداد الخاص بك:

من المهم ملاحظة أنه عند إيقاف مفتاح الاسترداد وإعادة تفعيله، سيؤدي إلى إنشاء مفتاح جديد لحسابك تماما. لذلك إذا فقدت مفتاح الاسترداد الحالي لسبب ما ، فيمكنك استبدال المفتاح بمفتاح جديد من جهاز الايفون أو الايباد الذي قمت بتسجيل الدخول إليه.


مقال قد يعجبك: كيفية تسجيل الخروج من واتساب ويب أو واتساب للكمبيوتر من خلال هاتفك 2023.


قد يكون نسيان كلمة مرور معرف Apple الخاص بك أمرا محبطا ، خاصة إذا لم تتمكن من إعادة تعيينها باستخدام الطرق التقليدية. ومع ذلك ، باستخدام مفتاح الاسترداد ، يمكنك استعادة الوصول إلى حسابك بسرعة وتجنب فترات الانتظار الطويلة المرتبطة بالاتصال بدعم Apple لاستعادة الحساب. باتباع الخطوات الواردة في هذا المقال ، يمكنك بسهولة الحصول على مفتاح استرداد لجهاز الايفون الخاص بك مما يضمن أنك تتحكم دائما في معرف Apple الخاص بك والخدمات المرتبطة به. لذلك ، إذا وجدت نفسك في موقف لا يمكنك فيه تذكر كلمة مرور معرف Apple الخاص بك ، فحاول الحصول على مفتاح استرداد للعودة إلى حسابك بسرعة وكفاءة.

تعليقات