كيفية تفعيل الوضع الليلي على واتساب بالخطوات (أندرويد -آيفون - ويندوز)

whatsapp dark mode

كيفية تفعيل الوضع الليلي على واتساب بالخطوات (أندرويد -آيفون - ويندوز)





 عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الأجهزة المحمولة وأنظمة التشغيل ، يفضل العديد من المستخدمين استخدام الوضع المظلم. لأنه من خلال قلب نظام الألوان بحيث تكون الخلفية مظلمة والنص فاتحا ، تميل الشاشة إلى أن تكون أسهل على العينين. فائدة ثانوية هي أن نظام الألوان هذا يستهلك طاقة أقل لإنتاجه ، لذلك لديه القدرة على إطالة عمر البطارية قليلا.


كيفية تشغيل الوضع المظلم لتطبيق الواتساب على الايفون:

يمكنك ضبط تطبيق الواتساب يدويا لاستخدام ميزة الوضع المظلم (Dark Mode) وقتما تشاء. يأخذ واتساب شكله المظلم بالكامل من iOS. لتشغيل الوضع المظلم ، قم بتمكينه من إعدادات جهاز الايفون الخاص بك.

1. ادخل على تطبيق "الإعدادات" على هاتفك الايفون ثم انقر على خيار "العرض والسطوع".

2. في الجزء العلوي من الشاشة ، انقر على "داكن" لتشغيله على الفور أو مرر زر "تلقائي" إلى اليمين لتمكين تشغيل الوضع الداكن تلقائيا في وقت محدد. انقر على الخيارات ثم حدد من الغروب إلى الشروق أو اضبط جدول زمني مخصص.

3. هذا كل شيء. ادخل على تطبيق الواتساب. إذا كان الهاتف في الوضع المظلم ، فيجب أن يكون التطبيق كذلك.

إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار أقدم من iOS ، فلا يزال هناك إعداد في واتساب لتمكين الوضع المظلم. قبل iOS 14 ، ادخل على تطبيق الواتساب ، انقر على "الإعدادات" ، ثم "الدردشات". اضغط على "موضوع" وقم بتشغيل الوضع الداكن.


كيفية تشغيل الوضع المظلم لتطبيق الواتساب على الاندرويد:

يمكن ضبط تطبيق الواتساب بشكل يدوي لاستخدام الوضع المظلم في أي وقت تريده ، أو يمكنك ضبطه لمتابعة أي سمة يستخدمها نظام التشغيل Android الخاص بك. لذلك إذا كان الهاتف الخاص بك مضبوطا على التبديل إلى الوضع المظلم في المساء ، فيمكن لتطبيق الواتساب أن يحذو حذوه.

1. ادخل على تطبيق الواتساب ثم انقر فوق قائمة النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة. في القائمة المنسدلة ، اختر "الإعدادات".

2. في صفحة الإعدادات ، انقر على "الدردشات".

3. اضغط على خيار "موضوع".

4. في النافذة المنبثقة ، اختر الوضع الذي تريد استخدامه. إذا نقرت على "Dark" ، فسيتحول الواتساب تلقائيا إلى الوضع المظلم. إذا اخترت "النظام الافتراضي" ، فسيستخدم الوضع المظلم لنظام التشغيل كلما استمر.

كيفية تشغيل الوضع المظلم لتطبيق الواتساب على الويندوز:

إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من تطبيق الواتساب لسطح المكتب ، فيمكنك أيضا تمكين الوضع المظلم هناك بكل سهولة.

1. ادخل على تطبيق الواتساب ، انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في أعلى قائمة دردشاتك وحدد Settings في القائمة.

2. انقر فوق Theme.

3. في القائمة المنبثقة "Choose theme" ، انقر فوق "Dark" لتشغيل الوضع المظلم على الفور. إذا كنت تريد أن يتبع الواتساب أي سمة يتم تحديدها في ويندوز ، فحدد "System default".

يتم تعيين النظام الافتراضي في الإعدادات في ويندوز. انتقل إلى "Personalization" ثم "Colors" ثم اضبط "Choose your default app mode" على "Dark".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-