كيفية فصل النت عن تطبيقات معينة للايفون بدون برامج 2024

فصل النت عن الواتس

كيفية فصل النت عن تطبيقات معينة للايفون بدون برامج 2024





 في بعض الأحيان، لسبب ما، تحتاج إلى ترك تطبيق ما غير متصل بالإنترنت لفترة زمنية معينة دون إلغاء تثبيته. في كثير من الحالات، لا تتمتع برفاهية وضع جهاز الايفون أو الايباد في وضع الطائرة. لذلك، نقدم اليوم تعلم كيفية حظر الوصول إلى الإنترنت من تطبيقات معينة على جهاز الايفون أو الايباد.

الخطوات بسيطة للغاية وأفضل ما في الأمر هو أنك لن تحتاج إلى تنزيل أي شيء على هاتفك. بالإضافة إلى ذلك، نظرا لأننا نتحدث عن الخصوصية والأمان، اقرأ هذه المقالة للتعرف على كيفية حظر الوصول إلى الإنترنت لتطبيقات معينة على جهازك الايفون أو الايباد.


الطريقة الأولى: كيفية فصل النت عن تطبيق معين للايفون:

والشيء الجيد هو أن أبل تقدم للمستخدمين الأدوات اللازمة للتحكم في جوانب معينة من أمان الايفون الخاص بنا، مثل إمكانية تشفير وحماية النسخ الاحتياطية الخاصة بك على الايفون والايباد والماك. هذه المرة الحالات أبسط، لذا اقرأ أدناه لمعرفة كيفية القيام بذلك.

  1. أدخل على تطبيق الإعدادات
  2. بعد ذلك اضغط على قسم البيانات الخلوية.
  3. قم النزول وسترى قائمة التطبيقات.
  4. في القائمة المذكورة، قم بتعطيل التطبيقات التي تريد حظرها من شبكة البيانات الخلوية الخاصة بك.

بعد اتباع هذه الخطوات يجب الآن أن يتم فصل تطبيقك عن بياناتك الخلوية. ضع في اعتبارك أنك ستتمكن من الاستمرار في استخدام اتصال WiFi، ولكن إذا قمت بإيقاف تشغيل هذه الوظيفة الأخيرة على جهاز الايفون الخاص بك، فسيتم فصل التطبيق المحدد تماما عن الإنترنت حتى تقوم بإعادة تنشيط الخيار أو حتى تقوم بتنشيط WiFi مرة أخرى.

مقال قد يعجبك: إليك 4 طرق لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا على الايفون (iOS 17).


الطريقة الثانية: كيفية فصل النت عن تطبيق معين للايفون:

من ناحية أخرى، هناك أيضا بديل ثانٍ لهذا. لسبب ما، تسمح لك أبل بتعطيل بيانات الهاتف المحمول من التطبيقات بطريقتين مختلفتين. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات:
  1. أدخل على تطبيق الإعدادات
  2. انتقل إلى الأسفل حتى ترى قائمة التطبيقات المثبتة على جهاز iPhone أو iPad.
  3. اختر التطبيق الذي تريد قطع اتصاله ببيانات الجوال.
  4. بمجرد الدخول للتطبيق، سترى قائمة التكوين الخاصة بالتطبيق، قم بإلغاء تنشيط "البيانات الخلوية".

بمجرد إلغاء التنشيط، لن يتمكن التطبيق من استخدام بيانات الجوال حتى تقوم بتفعيلها مرة أخرى عبر اتباع هذه الخطوات. تسمح لك بعض التطبيقات أيضا بتجنب الاتصال بأجهزة أخرى باستخدام خيار مشابه يسمى "الشبكة المحلية". سيؤدي تعطيل هذا الخيار الأخير إلى منع التطبيق من البحث عن الأجهزة المتوافقة القريبة. يعد هذا مفيدا إذا كان لديك مكبر صوت ذكي أو جهاز Chromecast ولا تريد أن يتصل التطبيق بهما تلقائيا.

لسوء الحظ، لا توجد حاليا طريقة لمنع تطبيق ما من الوصول إلى اتصال WiFi الخاص بك (بدون كسر الحماية). لذلك، إذا كنت بحاجة إلى حظر الوصول إلى الإنترنت بشكل كامل من أحد التطبيقات، فيوصى بفصل اتصال WiFi العام بجهازك عن طريق اتباع الإرشادات المقدمة مسبقًا. بهذه الطريقة، سيتم قطع اتصال التطبيق وستتمكن من مواصلة الاتصال عبر بيانات الهاتف المحمول الخاصة بجهاز الايفون الخاص بك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-