واتساب سيقدم قريبا ميزة التحقق من البريد الإلكتروني كخيار ثان لتسجيل الدخول 2024

اخر تحديثات واتساب






 طرحت واتساب منصة المراسلة الفورية المعروفة، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساباتهم باستخدام عنوان البريد الإلكتروني بدلا من رقم الهاتف. ومن المتوقع أن تعمل هذه الميزة القادمة على تعزيز الأمان وتوفير تجربة أكثر أمانا لمستخدمي WhatsApp.

وفقا لتقرير صادر عن WABetaInfo، يتم حاليا اختبار ميزة التحقق من البريد الإلكتروني الجديدة في مرحلة تجريبية. تم إصداره لعدد محدود من مختبري النسخة التجريبية على Android وiOS.

وحسب ما قالت WABetaInfo في بيانها: "مع هذه الميزة، يوفر واتساب طريقة وصول إضافية إلى المنصة، مما يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حساباتهم حتى لو كانوا غير قادرين مؤقتا على الحصول على الرمز المكون من ستة أرقام عبر الرسائل القصيرة لأسباب معينة"..


بعد تثبيت أحدث إصدار تجريبي من تطبيق الواتساب لنظام iOS 23.23.1.77، المتوفر على تطبيق TestFlight، سيرى المستخدمون قسما جديدا يسمى "عنوان البريد الإلكتروني" ضمن إعدادات حساباتهم. تتيح هذه الميزة للمستخدمين ربط عنوان بريدهم الإلكتروني بحساب الواتساب الخاص بهم.


تعمل ميزة عنوان البريد الإلكتروني هذه كطريقة بديلة للوصول إلى حساب الواتساب الخاص بك، خاصة إذا كان رقم الهاتف المسجل للمستخدم غير قابل للوصول مؤقتا أو كان لديه صعوبة في تلقي رسائل SMS.

وأضاف التقرير إلى أنه بمجرد التحقق من عنوان البريد الإلكتروني، سيكون لدى مستخدمي واتساب خيار تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني، بالإضافة إلى الطريقة الافتراضية لطلب رمز مكون من ستة أرقام عبر الرسائل القصيرة. ومع ذلك، من الضروري ملاحظة أن المستخدمين سيظلون بحاجة إلى رقم هاتف لإنشاء حساب واتساب جديد.

حاليا، ميزة التحقق من البريد الإلكتروني متاحة فقط لمجموعة محدودة من مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت آخر تحديث لتطبيق لتطبيق WhatsApp beta لنظام التشغيل iOS من تطبيق TestFlight. ومن المتوقع أن يتم طرح هذه الميزة لمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة.

تعليقات